البلد
سياسة

المتحدثة بإسم الخارجية الروسية تكشف عن خطط "الشركات الخاصة" لواشنطن في سوريا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن البنتاغون يخطط لتعزيز قوام الشركات العسكرية الخاصة العاملة في شمال سوريا، وسط تقلص تعداد القوات الأمريكية في سوريا.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

وزير الخارجية الروسي: واشنطن تسعى للحفاظ على "جبهة النصرة" وجعلها طرفاً في التسوية السورية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيفواري، مارسيل آمون تانو، إن الولايات المتحدة الأمريكية تريد الحفاظ على "جبهة النصرة" وتحاول جعلها طرفاً في التسوية، مشيراً إلى أن ذلك يمكن وصفه بـ "القنبلة الموقوتة".

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

مسؤول كردي: "المنطقة الآمنة" شمال سوريا تمتد 5 كيلومترات على الأكثر عبر الحدود

قال المسؤول الكردي البارز في "حركة المجتمع الديمقراطي الكردية" في سوريا آلدار خليل، لموقع "أحوال تركية"، "لقد أنقذنا العالم من مشكلة كبرى الجميع يرى هذا ويعترف بحقيقة ذلك. والآن، يجب أن يتم قبول الهيكل الذي نشأ عن هذا الصراع".

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

اتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري في السودان على الحل السياسي(تقرير)

وقعت قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي في السودان وثيقة الاتفاق السياسي للمرحلة الانتقالية بحضور الوسيطين الأفريقي والإثيوبي وتشمل الوثيقة المتفق عليها هياكل الحكم في السودان خلال الفترة الانتقالية التي من المقرر أن تستمر ثلاث سنوات.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

قائد "أنصار الله" لمارتن غريفيث: الطرف الآخر تلكّأ عن الالتزام باتفاق الحديدة

أكد قائد حركة "أنصار الله" اليمنية السيد عبد الملك الحوثي خلال لقائه اﻟﻤﺒﻌﻮﺙ ﺍﻷ‌ﻣﻤﻲ إلى ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺎﺭﺗﻦ غريفيث يوم أمس الثلاثاء، جاهزية الوفد الوطني للسلام العادل وضرورة وقف العدوان وفك الحصار الظالم وفتح المطار كون هذه القضايا تلامس حياة الملايين من أبناء الشعب اليمني.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

"وسائل إعلام إسرائيلية" تكشف عن تقدم "إسرائيل" بطلب إلى روسيا بالعمل على إبعاد حزب الله عن الجولان السوري المُحتل

كشفت "وسائل إعلام إسرائيلية"، يوم أمس، عن تقدم "إسرائيل" بطلب إلى روسيا بالعمل على إبعاد حزب الله اللبناني عن الجولان السوري المُحتل.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة حماس يؤكد عدم وجود أي تطور في العلاقة مع سوريا

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة حماس الفلسطينية موسى أبو مرزوق، أنّه لا توجد أي تطورات في العلاقة مع سوريا بالرغم من الأحاديث في الإعلام، سواء كانت من قبل متحدثين حتى من داخل الحركة أو داخل سوريا أو من المحيطين بهما أو من المتابعين.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

جنود وحدة الـ"8200" ترجموا كل كلمة في مقابلة السيد نصر الله ..واستخبارات العدو تخاف مما قاله السيد بين السطور

مقابلة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله التلفزيونية لا تزال موضع إهتمام ومتابعة حثيثة في الداخل الصهيوني على المستويات كافة وانعكست في وسائل إعلام العدو تعليقاً وتحليلاً.

إقرأ التفاصيل
100
المزيد