البلد
سياسة

اللواء سليماني: لن نسمح بأن تذهب دماء الشعب الايراني هدراً عبر جماعة خبيثة وإرهابية

اكد قائد فيلق "القدس" التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سلیماني بان ايران ستثأر لدماء شهداء الاعتداء الارهابي الاخير في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران.

إقرأ التفاصيل
12
إقتصاد

تأهيل خط التوتر الكهربائي 66 ك.ف الواصل من التيفور إلى تدمر

أنهت وزارة الكهرباء مشروع إعادة تأهيل خط التوتر الكهربائي 66 ك ف الواصل من منطقة التيفور إلى مدينة تدمر بريف حمص الشرقي من أجل تزويد المدينة وريفها بالطاقة الكهربائية في إطار تأمين الخدمات الضرورية لعودة الأهالي.

إقرأ التفاصيل
4
سياسة

أكثر من 2500 طفل من 30 دولة موجودون في مخيمات خاضعة لسيطرة "قسد" بشمال شرق سوريا

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" أنَّ أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا، نصفهم تقريباً فرّوا منذ مطلع العام من الجيب الأخير الخاضع لسيطرة تنظيم داعش في شرق البلاد.

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

عودة أكثر من 900 لاجئ سوري من لبنان والأردن خلال الــ 24 ساعة الأخيرة

أفاد المركز الروسي للمصالحة في الجمهورية العربية السورية أن أكثر من 900 لاجئ قد عادوا إلى سوريا من لبنان والأردن خلال الــ 24 ساعة الأخيرة. وقال المركز في بيان له بهذا الشأن اليوم الخميس: “خلال الــ24 ساعة الماضية عاد 920 لاجئا إلى أرض الوطن من الدول الأجنبية، من بينهم 133 لاجئا (40 امرأة و68 طفلا) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ بالإضافة إلى 787 شخصا (236 امرأة و401 طفل) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

حلفاء واشنطن يرفضون طلب الرئيس الأمريكي البقاء في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية

مع اقتراب الموعد النهائي لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، رفض أقرب حلفاء أمريكا الأوروبيين طلب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإبقاء قواتهم في شمال شرق سوريا، لسد الفراغ الذي سوف تتركه القوات الأمريكية، وفقا لمسؤولين أمريكيين وأجانب.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية: العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سورية

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية الدكتورة بثينة شعبان، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعملون على إطالة أمد الحرب على سورية عبر دعم الإرهاب وعرقلة التوصل إلى حل سياسي للأزمة فيها.

إقرأ التفاصيل
26
أمن

نائب وزير الخارجية الروسي: العملية العسكرية ضد الإرهابيين في إدلب السورية حتمية لإنهاء سيطرتهم على المنطقة

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، استمرار العمل مع الجهات المعنية من أجل إتمام تشكيل اللجنة الدستورية السورية، معرباً عن أمله بإطلاق عمل اللجنة في أقرب وقت.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

لاریجاني: الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت 13 مرة امتثال إيران لالتزاماتها

اشار رئیس مجلس الشوري الإسلامي علي لاريجاني انه على الرغم من أن الأطراف الموقعة على الاتفاق النووی، رفضت مطالب امریكا غیر المشروعة، وعملت بجد للحفاظ علیه، الإ إننا نتوقع منها أن تف بصورة كاملة ومتوازنة بتعهداتها في الحفاظ على هذا الاتفاق.

إقرأ التفاصيل
118
المزيد