أخبار - #"جبهة النصرة"
سياسة

موسكو تعرض على "المعارضة السورية" المساعدة في القضاء على "جبهة النصرة"

قال مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ورئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا، ألكسندر لافرينتييف، خلال مؤتمر صحفي، "إن مسألة محاربة الإرهاب في سوريا ما تزال قائمة، لقد لفتنا الاهتمام، بما في ذلك بالنسبة للمعارضة السورية، إلى عدم السماح باستمرار بقاء مسلحي جبهة النصرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب".

التفاصيل
25
سياسة

الدفاع الروسية: إرهابيون في سوريا استولوا على غاز الكلور من "جبهة النصرة" الإرهابية

أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن مواد سامة وقعت في أيدي المسلحين الإرهابيين في سوريا الثلاثاء الماضي، ملقية باللائمة في ذلك على "تصرفات غير مسؤولة من قبل ممثلي الدول الغربية".

التفاصيل
14
أمن

قوى الأمن: توقيف 5 سوريين ينتمون إلى "جبهة النصرة"

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لرصد وتعقب المنظمات الإرهابية ضمن الأراضي اللبنانية، وبعد توافر معطيات حول وجود خلايا إرهابية تنشط في محافظة جبل لبنان، ويستخدم اعضاؤها مواقع التواصل الإجتماعي لتحقيق أهدافهم الإرهابية.

التفاصيل
31
أمن

إحالة ستة متهمين أمام المحكمة العسكرية لانتمائهم إلى "جبهة النصرة"

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان اليوم، أربعة قرارات في جرائم ارهابية أحال بموجبها ستة متهمين موقوفين امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة، بعدما أصدر مذكرة إلقاء قبض في حق كل منهم. اتهم في القرار الاول السوري بدر ايوب في جرم الانتماء الى جبهة "النصرة" والمشاركة في القتال ضد الجيش في عرسال في العامين 2014 و2017، سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/1958 و72 اسلحة.

التفاصيل
39
سياسة

"جبهة النصرة" تسيطر على مقرات "الجبهة الشامية" في ريف حلب

قالت تنسيقيات المسلحين إن "جبهة النصرة" سيطرت على مقرات "الجبهة الشامية - الجيش الحر" في مدينة عندان وبلدة كفرحمرة في ريف حلب الشمالي من دون ورود أنباء عن اشتباكات بين الطرفين قبيل السيطرة.

التفاصيل
41
سياسة

"النصرة" تسيطر على مراكز "احرار الشام" في ريف ادلب الغربي بعد اشتباكات بين الطرفين

سيطرت "جبهة النصرة" على مقرات "حركة أحرار الشام" في كل من قرى "خربة الجوز، الجانودية، الزوف والزعينية" في ريف إدلب الغربي بعد اشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. وبات معبر خربة الجوز على الحدود التركية بيد "جبهة النصرة" التي اعتقلت عدداً من مسلّحي "احرار الشام ".

التفاصيل
31
سياسة

الناطق باسم "جبهة النصرة": الحل في سوريا هو بإسقاط "النظام" عسكريًا

أعلن الناطق باسم "جبهة النصرة" المدعو حسام الشافعي عبر حسابه في تويتر اليوم أن "الجبهة" لم تحضر ولم توقع ولم تفوض أحدًا في الاتفاقية، والتي تبدأ بهدنة وقف إطلاق النار وصولًا لحلٍ سياسي يُنهي الأزمة في سوريا.

التفاصيل
25
سياسة

الخارجية السورية: ارتكاب التنظيمات الإرهابية المجزرة في قرية الزارة يتسق مع سلسلة الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف العديد من المدن السورية

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، السبت، رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي حول المجزرة التي ارتكبتها "جبهة النصرة" و"حركة أحرار الشام" والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معهما في قرية الزارة بريف حماة.

التفاصيل
198
أمن

’’داعش’’ يستولي على مواقع جديدة شرق عرسال بعد هجوم معاكس على"النصرة"

قتل وجرح عدد من المسلحين وأسر آخرين خلال هجوم مباغت لـ"جبهة النصرة" على مراكز تابعة لـ"داعش" في جرود الجراجير بالقلمون. وفي القابل، رد "داعش" على "النصرة" بهجوم معاكس استرد خلاله مواقعه وإستولى على مواقع جديدة من بينها مرتفع قلعة الحصن وسهل عجرم والمخيم العسكري ومنطقة الملاهي الواقعة شرق بلدة عرسال والتي تعتبر حلقة وصل بين بلدة عرسال وجرودها في سلسلة جبال لبنان الشرقية.

التفاصيل
147
المزيد