أخبار - #آية الله الشيخ عيسى قاسم
سياسة

العلامة السيد الغريفي يؤكد معلومات عن صحة آية الله الشيخ قاسم

صدر بيان عن مكتب العلاّمة السيد عبدالله الغريفي بشأن الوضع الصحي لسماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم (حفظه الله وعافاه)، حيث اجتمع عدد من الأطباء المتخصصين مع سماحته لتداول تطورات وضعه الصحي، وقد ارتأى سماحة الشيخ والأطباء بأن يكون العلاج خارج البحرين في احد المستشفيات المتخصصة.

التفاصيل
65
سياسة

البحرين: مرض خطير وحساس يستدعي سفر آية الله قاسم إلى خارج البحرين في أسرع وقت

أكدت مصادر بحرينية، الأحد، أن مرضاً خطيراً وحساساً استدعى سفر العالم البحريني الكبير المعارض آية الله الشيخ عيسى قاسم إلى الخارج لتلقي علاج في أسرع وقت، مشيرة إلى أن الأزمة الصحية لآية الله قاسم بدأت تتطور منذ شهر رمضان الماضي.

التفاصيل
374
سياسة

جمعية "الوفاق الوطني" الإسلامية: قضية آية الله الشيخ عيسى قاسم إنسانية وحقوقية ويجب أن يحظى بالرعاية الطبية الكافية لعلاجه

أكدت جمعية "الوفاق الوطني" الإسلامية أن الفحوصات الأولية لآية الله الشيخ عيسى قاسم كشفت الحاجة إلى إجراء أكثر من عملية جراحية ومعالجة دقيقة لعدة أمراض يعاني منها سماحته وتتعلق بوضعه الصحي. وقالت جمعية "الوفاق" إنَّ منع وصول الأطباء لسماحته لمدة 18 شهراً في الفترة ما بين 20 يونيو 2016 و26 نوفمبر 2017 ساهم في غياب الرعاية الطبية والعلاج اللازم لعدد من الأمراض المزمنة.

التفاصيل
80
سياسة

الوفاق: يجب تمكين الشيخ عيسى قاسم من حقه في العلاج بحرّية

أصدرت جمعية الوفاق في البحرين بياناً أكدت فيه على أن الأحداث والمعلومات التي شغلت الرأي العام الدولي والمحلي فيما يتعلق بحرمان سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم من العلاج تكشف مستوى غياب الأمن الإنساني والصحي في البحرين، وهو امتداد لغياب دولة المؤسسات والقانون وتدهور واقع الحياة والحريات.

التفاصيل
52
سياسة

المجلس الاسلامي الشيعي في لبنان يطالب الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لانقاذ آية الله قاسم

أكد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان، الجمعة، أن "الوحدة الوطنية هي أحد أوجه قوة لبنان وعلينا ان نحصنها بتعاوننا وتشاورنا فنلتزم بالحوار والتشاور لحل كل المشاكل التي تهدد وطننا، ولاسيما أننا في لبنان اثبتنا اننا اقوى من كل الفتن والمؤامرات اذ استطعنا ان ننتصر على كل قوى الشر من ارهاب صهيوني وتكفيري بفعل تضامننا ووحدتنا، ونحن قادرون على تجاوز كل المحن والأزمات طالما أننا مجمعون على حفظ وطننا واستقراره، والعمل لما فيه مصلحة شعبه".

التفاصيل
34
أمن

"منتدى البحرين لحقوق الإنسان": فرض الإقامة الجبرية على آية الله قاسم في الدراز

قال "منتدى البحرين لحقوق الإنسان"، السبت، إن السلطات عمدت إلى فرض الإقامة الجبرية غير المعلنة على العالم البحريني الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم ومنعت وصول المواطنين إلى المنطقة من خلال العناصر الأمنية المنتشرة بجوار منزله في الدراز غرب المنامة.

التفاصيل
60
سياسة

البحرين: غضب وتنديد بعد وفاة شاب متأثراً برصاص الأمن في الدراز

قضى الشاب البحريني مصطفى حمدان، الجمعة، متأثراً بجراحه أصيب بها على يد عناصر أمن حاولوا اقتحام اعتصام الدراز غرب المنامة المستمر منذ 20 حزيران/يونيو من العام الماضي بعد إعلان السلطات عن إسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم وملاحقته قضائياً.

التفاصيل
50
أمن

البحرين: استمرار منع إقامة أكبر صلاة جمعة في البلاد

منعت قوات الأمن البحرينية، الجمعة، المصلين وإمام المسجد من الوصول إلى أحد أكبر مساجد المسلمين الشيعة في منطقة الدراز غرب المنامة بذريعة "تحريض" خطباء الجمعة على النظام والدعوة إلى "العنف في الشارع".

التفاصيل
57
سياسة

البحرين: تظاهرات في الدراز بعد منع صلاة الجمعة للأسبوع الخامس

نظم انصار المعارضة البحرينية، الجمعة، تظاهرة في الدراز غرب المنامة بعد الإجراءات الأمنية التي منعت وصول المصلين وخطباء الجمعة إلى مسجد الإمام الصادق (ع) حيث تقام إحدى أكبر صلوات الجمعة في البحرين.

التفاصيل
69
سياسة

البحرين: تظاهرات ومواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين المعارضين

يستمر، السبت، الاعتصام المفتوح في محيط منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في الدراز غرب المنامة، على الرغم من الإجراءات الأمنية واعتقال علماء بحرينيين بارزين ومشاركين في حملة التضامن مع العالم الكبير.

التفاصيل
112
المزيد