أخبار - #أفغانستان
أمن

مقتل 37 رجل أمن بهجوم على نقاط تفتيش شمال أفغانستان

أعلن رئيس المجلس المحلي في ولاية تخار شمال أفغانستان وفي الله رحماني، مقتل قرابة 40 رجل أمن جراء هجوم مسلح أمس. وقال رحماني لوكالة سبوتنيك “قتل 37 رجل أمن بهجوم مسلحين على نقاط تفتيش في ولاية تخار الليلة الماضية”.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

أفغانستان تطالب الإدارة الأميركية بإيضاحات حول تصريحات ترامب الأخيرة

طالبت الرئاسة الأفغانية الثلاثاء، الإدارة الأميركية بتقديم إيضاحات حول التصريحات الأخيرة للرئيس دونالد ترامب، حول محو أفغانستان من الخريطة، مؤكدة بأن الشعب الأفغاني لم ولن يسمح لأي قوة أجنبية بتحديد مصيره.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية: استقرار البلاد رهن بسلامة الانتخابات الرئاسية المقبلة

أكد الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة عبد الله عبد الله من أن استقرار البلاد مرهون بمدى جودة العملية الانتخابية التي عبر عن ثقته في أنها الخيار الوحيد لتحديد مستقبل أفغانستان.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الأطلسي يعلن مقتل جنديين أميركيين في أفغانستان

أعلنت ما يُسمى بعثة “الدعم الحازم” التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان الأربعاء، مقتل جنديين أميركيين، وذلك بعد يوم من زيارة غير معلنة قام بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إلى البلاد.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

ممثلة الإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية تبحث مع وزير الخارجية الأمريكي الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي في سوريا وأفغانستان

بحثت ممثلة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موغيريني، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأوضاع في فنزويلا وسوريا وأفغانستان وشبه الجزيرة الكورية وأوكرانيا.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في الشؤون الدولية: على أمريكا الخروج من سوريا وأفغانستان شاءت أم أبت

قال مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في الشؤون الدولية علي أكبر ولايتي إن إيران أصبح لها حلفاء حقيقيين في المنطقة للمرة الاولى بعد قرون، وشدد على أنه يجب على أمريكا الخروج من سوريا وافغانستان شاءت ام ابت.

إقرأ التفاصيل
34
أمن

مصرع 7 جنود و 50 مسلحاً من طالبان بمعارك عنيفة في شمال أفغانستان

أعلن الجيش الأفغاني الخميس، عن مصرع 7 من جنوده وقتل أكثر من 50 عنصراً بحركة طالبان بعمليات ومعارك عنيفة شهدتها ولايات، تخار وبغلان وفارياب بشمال أفغانستان، خلال الساعات الماضية.

إقرأ التفاصيل
29
المزيد