أخبار #إدلب
أمن

اختصار مسار الدورية الروسية - التركية الأولى بإدلب جراء استفزازات المسلحين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اختصار مسار الدورية المشتركة الأولى مع القوات التركية على الطريق الدولي "M4" في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، بسبب استفزازات من قبل مجموعات إرهابية.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الرئيس الروسي يبحث الوضع حول إدلب مع أعضاء مجلس الأمن الروسي

بحث الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، الوضع حول إدلب السورية وعدد من القضايا في العلاقات الروسية التركية في سياق المحادثات المقرر عقدها غداً الخميس مع نظيره التركي، "رجب أردوغان".

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

سورية تدين سلوك اللصوصية وقطاع الطرق للإدارة الأميركية والنظام التركي بعد تسلل مسؤولين أميركيين إلى إدلب

أكدت سورية أن قيام مسؤولين أميركيين بالتسلل إلى الأراضي السورية في إدلب بشكل غير مشروع تكريس لحقيقة أن الإدارة الأميركية تعتبر نفسها فوق القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة.

إقرأ التفاصيل
23
أمن

مصدر عسكري سوري: تعرض إحدى طائراتنا الحربية لإصابة بصاروخ أطلقه طيران النظام التركي

أفاد مصدر عسكري سوري بأن إحدى الطائرات الحربية تعرضت أثناء تنفيذ مهمة قتالية ضد مواقع التنظيمات الإرهابية في إدلب لاستهداف بصاروخ أطلقه طيران النظام التركي، ما أدى إلى سقوطها.

إقرأ التفاصيل
22
أمن

سوريا.. إغلاق المجال الجوي في المنطقة الشمالية الغربية وخاصة إدلب وسيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه

أعلن مصدر عسكري أنه تم إغلاق المجال الجوي فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية وخاصة فوق محافظة إدلب وسيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية.

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

موسكو: من حق الجيش السوري الرد على هجمات الإرهابيين.. يجب توحيد الجهود لضمان التهدئة في إدلب لكن دون وقف قتال الإرهابيين

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أنه من حق الجيش السوري الرد على هجمات الإرهابيين على الأراضي السورية.

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

أي ضربة يتلقاها المشروع التركي في إدلب؟؟ وإلى أين تتجه الأمور بين موسكو وأنقرة؟؟ (تقرير)

إنجازات نوعية متلاحقة يحققها الجيش السوري في ريفي إدلب وحلب دفعت بالرئيس التركي إلى إطلاق العنان لتهديداته ووعيده بحسم الأمور عسكرياً لمصلحة بلاده وهو ما لم يستطع تحقيقه على مدى سنوات من دعم نظامه للمجموعات الإرهابية..

إقرأ التفاصيل
79
المزيد