أخبار - #إيران
سياسة

المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني: نرصد تحركات العدو وسنرد بما يتلاءم مع مستوى أي تهديد

أكد المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية الإيرانية العميد رمضان شريف، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الإيرانية ترصد جميع تحركات العدو في المنطقة، وسترد بما يتناسب مع مستوى أي تهديد.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

إيران تفاجئ العالم .. مؤشر إلى أن أي حرب على الجمهورية الإسلامية لن تكون نزهة (تقرير)

رسالة إيرانية بالنار أسقطت طائرة أميركية مسيّرة وأسقطت معها كل المعادلات التي حاولت واشنطن تكريسها في المنطقة.. رسالة قالت بوضوح: إن إيران ليست دولة ضعيفة يمكن للولايات المتحدة ضربها وفرض مشيئتها عليها بل إن من يلعب بالنار معها سيحترق بلهيبها.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

الصحافة الأميركية تتحدث عن خلافات أميركية داخلية بعد إسقاط الطائرة وتعكس تخوّف واشنطن من ضرب إيران (تقرير)

تبايناتٌ بالجملة عكسها الإعلام الأميركي في أعقاب حادثة إسقاط الطائرة الأميركية فوق السيادة الإيرانية والتباين داخل الإدارة الأميركية بين مَن يدعو إلى ضربة عسكرية وآخر يرفضها.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

القوات المسلحة الإيرانية: إطلاق طلقة واحدة ضد إيران سيؤدي إلى إحراق مصالح أميركا وحلفائها

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي أن إطلاق طلقة واحدة ضد إيران سيؤدي إلى إحراق مصالح الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في المنطقة.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

بعد حادثة إسقاط الطائرة... واشنطن تطلب جلسة مغلقة لمجلس الأمن الإثنين ومجلس النواب الأميركي يرحّب بتراجع ترامب

أكدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية صلابتها في مواجهة التهديدات الأميركية وما رافقها من خطواتٍ تصعيدية لم تتجاوز حدود التلويح بضربة عسكرية والتراجع الفوري عنها،

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

إيران: جاهزون لأية حرب وسنرد بحزم على أي اعتداء

أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي أن إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة "رسالة واضحة" للولايات المتحدة الأميركية، مشددا على ان "أية طائرة تنتهك أجواء إيران لن تعود إلى قواعدها وسنلاحق أعداءنا في أي مكان يختبئون فيه".

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

إيران: نتفاوض مع روسيا والصين بشأن الخيارات المحتملة حال فشل نظام "أنستكس" الأوروبي

أفاد أمين مجلس الأمن الأعلى الإيراني، علي شمخاني، بأن بلاده تتفاوض مع كل من روسيا والصين بشأن الخيارات المحتملة حال فشل نظام "أنستكس" الأوروبي للمعاملات المالية.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

عراقجي: الحرب الإقتصادية الأميركية ضد إيران تستهدف أمن المنطقة برمّتها

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي أن الحرب الإقتصادية التي تشنها الإدارة الأميركية ضد الشعب الإيراني تستهدف الأمن والإستقرار في المنطقة كافة.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الشيخ روحاني: على أوروبا الصمود بوجه الإرهاب الإقتصادي الأميركي

أكّد الرئيس الايراني الشيخ ​حسن روحاني أن ​طهران​ لم ولن تواجه طريقاً مسدوداً بسبب العقوبات الاميركية، وخلال استقباله وزير الخارجية الألماني هايكو ماس دعا الرئيس روحاني ​الاتحاد الأوروبي​ الى مواجهة ​الإرهاب​ الاقتصادي الأميركي ضد إيران والوفاء بتعهداته في إطار ​الاتفاق النووي​مشددا على ان أمن المنطقة لن يتحقق أبداً من خلال ممارسة الضغوط على الجمهورية الاسلامية.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

طهران محطّ اهتمام الموفدين الغربيين: وزير الخارجية الألماني يزورها اليوم ونظيره الياباني بعد غدٍ الأربعاء

بقيت الجمهورية الإسلامية الإيرانية محط اهتمام دولي وإقليمي، فبموازاة الإنجازات الدفاعية التي كشفت عنها بالأمس وصل وزير الخارجية الألماني إلى طهران للبحث في الملف النووي،

إقرأ التفاصيل
12
المزيد