أخبار - #إيران
سياسة

حرس الثورة يلقي القبض على عدد من الارهابيين الضالعين في الهجوم الارهابي الأخير

أعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية عن قيام مقر قدس التابع للقوات البرية لحرس الثورة الاسلامية في الكشف عن مقرات خلية الجريمة الارهابية الاخيرة في سراوان وخاش واعتقال عدد من الارهابيين.

إقرأ التفاصيل
229
سياسة

الشيخ قبلان استنكر الاعتداء الإرهابي على الحرس الثوري: يستكمل السياسة الجائرة في حصار إيران

استنكر رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان "الاعتداء الارهابي الذي استهدف حافلة للحرس الثوري في عدوان متصل بالتهديدات والمؤامرات الاستعمارية التي ينسجها أعداء إيران في قمة وارسو،

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

“وارسو”.. الخيبة الأميركية الثالثة بمواجهة إيران

لن نتناول هزالة التمثيل للدُوَل المُشاركة في مؤتمر وارسو، لأن الترويج الديبلوماسي والإعلامي لهذا المؤتمر قبل أشهر من عقدِه، بدأً على أنه يهدِف الى إقامة تحالف دولي ضدّ إيران، ثم بدأت التنازلات الأميركية لإغراء المدعوين، ليُصبح العنوان عناوين، نختصرها بمسألة “بحث مسألة الإستقرار في الشرق الأوسط”، لكن المضمون لم يتغيَّر، فكانت المواقف السلبية من المؤتمر، سواء من روسيا أو ألمانيا أو فرنسا، ووزير الخارجية البريطاني غادر المؤتمر مبكراً، ومسؤولة السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني اعتذرت عن الحضور متذرِّعة بإرتباطات أخرى، ولعل غياب موغريني المُتمسِّكة بالإتفاق النووي مع إيران كان الرسالة الأقوى لهكذا مؤتمر ولـ”أميركا ترامب” بشكلٍ خاص.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

رغم الثلوج وقساوة الطقس.. ملايين الإيرانيين يحيون انتصار الثورة بمسيرات حاشدة في مختلف المحافظات والمدن الإيرانية (تقرير)

"يوم الله" هو الشعار الذي حملته احتفالات الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، حيث خرج المواطنون الإيرانيون بحشودهم الضخمة، برجالهم ونسائهم وكبارهم وأطفالهم ليجددوا البيعة لقيادتهم،

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

شمخاني للمعلم: سنتخذ التدابير الضرورية للردع والرد الحازم إن استمرت الاعتداءات "الإسرائيلية" على سوريا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن استمرار اعتداءات الكيان الصهيوني على الأراضي السورية والتعرض للجيش وقوى المقاومة وانتهاك سيادة هذا البلد أمر غير مقبول،

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

في مثل هذا اليوم عام تسعة وسبعين : الإمام روح الله الموسوي الخميني يعود إلى إيران معلناً إنتصار الثورة الإسلامية (تقرير)

إستثنائياً كان الأولُ من شباط عام تسعة وسبعين بالنسبة إلى إيران والعالم. يومها، وطأت قدما الإمام روح الله الموسوي الخميني أرض الوطن بعد نفيه سنوات، ممهّداً لإعلان انتصار ثورةٍ إسلامية فجّرها وخُلدت في التاريخ لا بل غيّرت معالمه.

إقرأ التفاصيل
110
سياسة

شمخاني: قدرات إيران الصاروخية لا يمكن إخضاعها للحوار أبداً

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن إيران لا تعاني أي نقص من الناحية العلمية والتنفيذية لزيادة مديات صواريخها، إلا أنها لا تعتزم تطوير هذه المديات استناداً إلى استراتيجيتها الدفاعية.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ينفي استقالته

أعلن وزير الخارجية، إن “كل الأخبار التي بثت في وسائل الإعلام والفضاء الإلكتروني عن استقالته، غير صحيحة، وقال لقد زعم البعض بأنني قدمت استقالتي بسبب الضغوط الخارجية لانسحاب إيران من الاتفاق النووي، في حين أن هذه القضايا ليست مطروحة علي الإطلاق. وأنا انفيها بقوة”.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

قاسمي: أي حظر أوروبي جديد سيدفع إيران لإعادة النظر في تعاملها مع أوروبا

أكد المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة "بهرام قاسمي"، بأن قدرات إيران الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض ومشددًا على أن اي حظر جديد من قبل أوروبا سيدفع إيران لاعادة النظر في تعاملها معها.

إقرأ التفاصيل
68
سياسة

وزير الخارجية الروسي سيناقش مع نظيره العراقي مكافحة الإرهاب

سيزور وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم موسكو في 29-31 كانون الثاني، وقالت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن الضيف سيعقد مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في 30 كانون الثاني.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

رئيس مجلس الوزراء السوري: نرحب بمشاركة واسعة للشركات الإيرانية في مرحلة إعادة الإعمار

التقى رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس عماد خميس رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه والوفد المرافق له.

إقرأ التفاصيل
26
المزيد