أخبار - #ادلب
سياسة

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو روسيا وتركيا لإعادة الوضع في إدلب السورية إلى استقراره

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن قلقه إزاء الوضع في محافظة إدلب السورية، داعياً روسيا وتركيا للعمل من أجل إعادة الوضع هناك إلى استقراره.

إقرأ التفاصيل
14
أمن

الدفاع الروسية: سلاح الجو الروسي يشن 4 ضربات على الإرهابيين في إدلب وفق الإحداثيات التي قدمها الجانب التركي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نقط مراقبة تابعة للجيش التركي في إدلب أطلقت النار على إرهابيين حلفاء لـ "جبهة النصرة"، على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار.

إقرأ التفاصيل
20
أمن

الدفاع الروسية: مقتل عسكريين سوريين اثنين بعمليات قصف نفذها مسلحون من إدلب

أفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل عسكريين سوريين اثنين وإصابة 7 آخرين، يوم أمس الأحد، جراء عمليات قصف استهدفت مواقع لقوات الجيش السوري، نفذها مسلحون من منطقة إدلب لخفض التصعيد.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

"مصادر محلية" في إدلب: إرهابيو "النصرة" و"الخوذ البيضاء" يحضرون مسرحية حول استخدام الكيميائي لاتهام الجيش السوري

كشفت "مصادر محلية" في إدلب، أنَّ تنظيم "جبهة النصرة" والمجموعات الإرهابية التي تتبع له بدأوا بالتنسيق مع إرهابيي "الخوذ البيضاء" لإعداد مسرحية حول استخدام السلاح الكيميائي.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

روسيا: إرهابيو "النصرة" يتدربون على استخدام أسلحة كيميائية في إدلب واتهام الحكومة بذلك

كشفت الخارجية الروسية عن إعداد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بالتنسيق مع "الخوذ البيضاء"، لمسرحية استخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب، واتهام القوات الحكومية السورية بذلك.

إقرأ التفاصيل
27
أمن

بعد سيطرتها على غرب حلب.. "هيئة تحرير الشام" تحشد للسيطرة على جنوب إدلب

اشار "المرصد السوري المعارض" إن "الجبهة الوطنية للتحرير" تواصل تعزيز نقاطها وتحصينها عبر رفع السواتر واستقدام مزيد من المسلحين إلى حواجزها ونقاطها عند أطراف مدينتي أريحا ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

إقرأ التفاصيل
137
أمن

الجيش السوري يرد على خرق مجموعات إرهابية اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في ريفي إدلب وحماه

تصدت وحدات من الجيش السوري لمجموعات إرهابية حاولت التسلل باتجاه المناطق الآمنة ونقاط الجيش على أطراف المنطقة منزوعة السلاح في إدلب من عدة محاور وردت عليها بالأسلحة المناسبة موقعة في صفوفها خسائر بالأفراد والعتاد.

إقرأ التفاصيل
35
أمن

شحنة كبيرة من طائرات "درون" تصل إدلب...و"هيئة تحرير الشام" تسعى إلى "تذخيرها بالمواد السامة"

كشفت مصادر مطلعة في ريف إدلب لوكالة "سبوتنيك" أن "هيئة تحرير الشام" حصلت مؤخراً على 100 طائرة من دون طيار، صغيرة الحجم، عن طريق أحد التجار الأتراك، تم نقلها من بلدة حارم بريف ادلب الشمالي الحدودية، إلى أحد مقرات "الهيئة" في بلدة معرة مصرين بريف ذاته.

إقرأ التفاصيل
109
سياسة

الخارجية الروسية: الإرهابيون في إدلب يحاولون إفشال مذكرة المنطقة المنزوعة السلاح

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وغيرهم من الإرهابيين الذين بقوا في محافظة إدلب السورية يحاولون إفشال تنفيذ اتفاقية المنطقة المنزوعة السلاح.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

مستشار الأمن القومي الأمريكي: الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على توسيع وتعزيز تنسيقهما في سوريا

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا، نتيجة اللقاءات التي أجراها مع القيادة الروسية في موسكو، على توسيع تنسيقهما في سوريا.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

وزير المصالحة السوري: الدولة تفتح ذراعيها لاحتضان أبناء إدلب

أكد وزير المصالحة السوري علي حيدر، أن مرسوم العفو الرئاسي الأخير فتح الباب لعودة أهالي إدلب السوريين الذين يطالبون بالعودة إلى حضن الدولة وكنفها، مشيراً إلى أن هؤلاء يشكلون الجزء الأكبر من أهالي المحافظة.

إقرأ التفاصيل
36
أمن

فصائل مسلحة تبدأ بسحب سلاحها الثقيل من المنطقة المنزوعة السلاح في إدلب

قالت تنسيقيات المسلحين إنَّ "الجبهة الوطنية للتحرير" بدأت بسحب سلاحها الثقيل من المنطقة المنزوعة السلاح المتفق عليها بين روسيا وتركيا (الممتدة على خط الجبهة من ريف اللاذقية مروراً بحماه وإدلب وصولاً الى حلب).

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

الخارجية الروسية: معلومات بتزويد "النصرة" للتشكيلات المسلحة في سوريا بالأسلحة الكيميائية

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عن استمرار الإعداد للاستفزاز باستخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب، مشيرة إلى أن "جبهة النصرة" تزود التشكيلات المسلحة في سوريا بالأسلحة الكيميائية، بما في ذلك السارين.

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

موغيريني تشدد على أهمية تنفيذ اتفاق تركيا وروسيا لتأمين منطقة عازلة في إدلب

شددت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، خلال اتصال هاتفي أجرته مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، على تنفيذ الاتفاق، الذي توصل إليه كل من روسيا وتركيا، والذي يتضمن تأمين منطقة عازلة ومنزوعة السلاح في إدلب.

إقرأ التفاصيل
56
المزيد