أخبار - #ادلب
سياسة

الخارجية الروسية: الإرهابيون في إدلب يحاولون إفشال مذكرة المنطقة المنزوعة السلاح

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وغيرهم من الإرهابيين الذين بقوا في محافظة إدلب السورية يحاولون إفشال تنفيذ اتفاقية المنطقة المنزوعة السلاح.

التفاصيل
11
سياسة

مستشار الأمن القومي الأمريكي: الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على توسيع وتعزيز تنسيقهما في سوريا

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا، نتيجة اللقاءات التي أجراها مع القيادة الروسية في موسكو، على توسيع تنسيقهما في سوريا.

التفاصيل
11
سياسة

وزير المصالحة السوري: الدولة تفتح ذراعيها لاحتضان أبناء إدلب

أكد وزير المصالحة السوري علي حيدر، أن مرسوم العفو الرئاسي الأخير فتح الباب لعودة أهالي إدلب السوريين الذين يطالبون بالعودة إلى حضن الدولة وكنفها، مشيراً إلى أن هؤلاء يشكلون الجزء الأكبر من أهالي المحافظة.

التفاصيل
15
أمن

فصائل مسلحة تبدأ بسحب سلاحها الثقيل من المنطقة المنزوعة السلاح في إدلب

قالت تنسيقيات المسلحين إنَّ "الجبهة الوطنية للتحرير" بدأت بسحب سلاحها الثقيل من المنطقة المنزوعة السلاح المتفق عليها بين روسيا وتركيا (الممتدة على خط الجبهة من ريف اللاذقية مروراً بحماه وإدلب وصولاً الى حلب).

التفاصيل
28
سياسة

الخارجية الروسية: معلومات بتزويد "النصرة" للتشكيلات المسلحة في سوريا بالأسلحة الكيميائية

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عن استمرار الإعداد للاستفزاز باستخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب، مشيرة إلى أن "جبهة النصرة" تزود التشكيلات المسلحة في سوريا بالأسلحة الكيميائية، بما في ذلك السارين.

التفاصيل
18
سياسة

موغيريني تشدد على أهمية تنفيذ اتفاق تركيا وروسيا لتأمين منطقة عازلة في إدلب

شددت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، خلال اتصال هاتفي أجرته مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، على تنفيذ الاتفاق، الذي توصل إليه كل من روسيا وتركيا، والذي يتضمن تأمين منطقة عازلة ومنزوعة السلاح في إدلب.

التفاصيل
16
سياسة

بيسكوف: الرئيسان الروسي والتركي مستمران في مناقشة سوريا والوضع في إدلب صعب

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب اردوغان مستمران في مناقشة قضايا التسوية السورية، مشيرا إلى أن الوضع في إدلب مازال صعباً.

التفاصيل
17
سياسة

بدء إجتماع تركي روسي ألماني فرنسي في إسطنبول لمناقشة الملف السوري

بدأ في مدينة إسطنبول التركية، بعد ظهر اليوم، الجمعة، اجتماع رفيع المستوى بين كل من تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا، لمناقشة الملف السوري وملفات أخرى، تحضيرا لاجتماع قمة الزعماء، في وقت لاحق.

التفاصيل
15
المزيد