أخبار - #الأزمة السورية
سياسة

وزير الخارجية السوري: ادعاءات أمريكا بشأن الكيميائي هدفها تبرير عدوانها المحتمل

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، مساء السبت، أن الادعاءات التي تسوقها الولايات المتحدة وحلفاؤها بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية أصبحت مكشوفة للرأي العام العالمي وهدفها تبرير أي عدوان محتمل على سوريا.

التفاصيل
19
سياسة

نائب الأمين العام لحزب الله: أميركا منهزمة في سوريا ولا يحق لها أن تطرح شروطاً

رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، مساء السبت، أن كل الشروط التي تطرحها أميركا من أجل الحل في سوريا لا معنى لها، لأن من يطرح الشروط هو المنتصر وأميركا منهزمة في سوريا ولا يحق لها أن تطرح شروطاً، ولا أن تقول على إيران وحزب الله أن يخرجوا من سوريا ولا تستطيع أن تفرض معادلات لا في الأمن مع سوريا ولا في أي شيء لأن أميركا خاسرة ومن معها خسروا.. مشيراً إلى أن "الأمر يحتاج إلى صبر وان شاء الله في يوم من الأيام سيتغيّر هذا الواقع طالما أننا انتقلنا من مرحلة إعدام وجود سوريا المقاومة إلى مرحلة الانتصارات المتتالية لسوريا ومحورها، وأزحنا هذه الغيمة السوداء القادمة وسيستمر النصر ونحقق المزيد".

التفاصيل
24
سياسة

لافروف والمعلم يبحثان التسوية السياسية للأزمة السورية في موسكو

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيبحث اليوم مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم التسوية السياسية ومسألة عودة اللاجئين السوريين، خلال اجتماعهما في موسكو.

التفاصيل
23
سياسة

وزيرا الدفاع السوري والإيراني من دمشق: وضع سوريا أكثر من جيد

عقد وزيرا الدفاع السوري العماد علي عبدالله أيوب، والإيراني العميد أمير حاتمي، مؤتمراً صحفياً في مبنى وزارة الدفاع السورية بدمشق لاستعراض أهم ما تم التوصل إليه في جولة وزير الدفاع الإيراني على عدد من الشخصيات السورية رفيعة المستوى، وعلى رأسهم الرئيس السوري بشار الأسد.

التفاصيل
26
سياسة

مجلس الوزراء السوري يوافق على إحداث هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج

وافق مجلس الوزراء السوري خلال جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس عماد خميس، على إحداث هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب وذلك من خلال تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتقديم كل التسهيلات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودتهم وتمكينهم من ممارسة حياتهم الطبيعية ومزاولة أعمالهم كما كانت قبل الحرب.

التفاصيل
121
المزيد