أخبار - #الأزمة السورية
سياسة

رئيس وزراء العدو الإسرائيلي: أبحث هذا الأسبوع مع الرئيس بوتين التطورات الإقليمية والدولية

أعلن رئيس الوزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الجاري التطورات الإقليمية والدولية، وأكد مجدداً على عدم موافقة كيانه على تموضع القوات الإيرانية داخل الأراضي السورية القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة، وطالب سوريا بالحفاظ على اتفاقية فض الاشتباك الموقعة عام 1974 عند هضبة الجولان المحتلة.

التفاصيل
16
سياسة

الأمين العام لحزب الله: للتعجيل بالحكومة اللبنانية...محركات "صفقة القرن" تعمل بقوة ...نساند المقاومة العراقية...واليمن لن يستسلم

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الجمعة، للتعجيل في تشكيل حكومة وطنية موسّعة إنطلاقاً من الحاجات الوطنية، مشيراً إلى أن هذه الدعوة لا ترتبط بمخاوفنا في الموضوع الإقليمي بل على العكس، فإذا كان أحد يراهن على تغيير ما في الموضوع الإقليمي لمصلحته فعليه أن يكف عن ذلك لأن التغييرات الإقليميية هي لصالح محورنا سواء في جنوب سوريا أو في الساحل الغربي جراء فشل العدوان في السيطرة على الحديدة.

التفاصيل
45
سياسة

اتفاق بين التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي على التهدئة

اتجه كل من التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي إلى التهدئة الإعلامية بعد سجال عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي تبادل فيه الطرفان الاتهامات واستعادة الماضي على خلفية مقاربة كل من التيار والحزب لملف النازحين السوريين في لبنان.

التفاصيل
37
سياسة

رئيس الوزراء التركي: إخراج عناصر "ب ي د / ي ب ك" من منبج وفق خارطة طريق مدتها 90 يوماً

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، السبت، إن خارطة الطريق التي توصلت إليها أنقرة بالتوافق مع واشنطن، بهدف إخراج عناصر تنظيم "ب ي د / ي ب ك" من مدينة منبج السورية، سيستغرق تنفيذها 90 يوماً.

التفاصيل
54
سياسة

البطريرك الماروني ينتقد "تراشق الإساءات" على خلفية أزمة النازحين السوريين في لبنان

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، السبت، الحكام والمسؤولين السياسيين في لبنان إلى وقفة يومية "لكي يعملوا من أجل الخير العام والعدالة ونمو الإنسان والمجتمع".

التفاصيل
20
سياسة

وزير الدفاع اللبناني ينتقد رهان البعض على أزمة اللاجئين السوريين للدخول بصفقات دولية أو اقليمية

أكد وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصراف، السبت، أن "رهان البعض على طرق باب اللاجئين السوريين للدخول في مزايدات أو صفقات دولية أو إقليمية هو محض أوهام، وبالذات في هذا العهد".

التفاصيل
27
سياسة

قلعة حلب تفتح أبوابها وآلاف الزوار يستعيدون ذكرياتهم فيها

قلعة حلب المعلم الأثري الأهم في المدينة وأحد أكثر الأماكن المدهشة للعمارة الإسلامية التي حافظت على جمالها عبر التاريخ وصمدت أسوارها وحصونها أمام الغزاة الطامعين تعود اليوم لتفتح أبوابها أمام الزوار بعد إعادة تأهيلها وتنظيفها من غبار الإرهاب وتستقبل في اليوم الأول حوالي 5 آلاف زائر.

التفاصيل
34
المزيد