أخبار - #الأمطار
متفرقات

العاصفة "نورما" تشتد فوق لبنان وتكسوه بالأبيض.. أمطارُ غزيرة ورياحٌ قوية وثلوج تقطع أوصال المناطق

ما زال لبنان قابعاً تحت تأثير المنخفض الجوي المسمى "نورما" المتوقع أن يمتد حتى يوم الأربعاء المقبل حاملاً معه خيرات السماء من أمطار غزيرة وثلوج إستبشر بها اللبنانيون.

إقرأ التفاصيل
متفرقات

برد تشرين غطى شوارع بيروت: السيول غمرت السيارات والرياح القوية اقتلعت أشجاراً في الروشة

غطت ظهر اليوم حبات البرد العاصمة بيروت والضواحي جراء عاصفةٍ تخللتها رياح قوية، لم تدم أكثر من عشر دقائق، تساقطت خلالها الأمطار بغزارة ألحقت بزخات كثيفة من البرد التي كست شوارع العاصمة،

إقرأ التفاصيل
123
متفرقات

كثافة الأمطار أدّت إلى تفجر الينابيع وارتفاع منسوب مياه الليطاني عند جسر الخردلي

أدت الأمطار التي تساقطت خلال الايام الثلاثة الماضية وصباح اليوم إلى تفجر الينابيع وانسياب المياه الى الأودية في مختلف مناطق النبطية واقليم التفاح، وأسهمت برفع منسوب المياه في نهر الليطاني عند جسر الخردلي وكفرصير والزرارية - طيرفلسية.

إقرأ التفاصيل
51
متفرقات

الطقس غداً الخميس غائم جزئياً وانخفاض في الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً الخميس غائما جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة، يتوقع أمطار متفرقة خلال النهار وتتساقط الثلوج بشكل خفيف ومتفرق على ارتفاع 1800 متر وما فوق، وجاء في النشرة الآتي:

إقرأ التفاصيل
227
متفرقات

اضرار في الممتلكات وقطع طرقات في مناطق عكارية بسبب العاصفة

تساقطت الامطار بغزارة خلال الساعات الماضية في مختلف المناطق العكارية، وأحدثت بعض السيول، لا سيما على الطرقات الرئيسية في العبدة وعند مفترق بلدة برقايل برج العرب. وتسببت الرياح القوية التي ضربت المنطقة ليلا، لا سيما في منطقة سهل عكار بأضرار جسيمة ببساتين الحمضيات والبيوت الزراعية المحمية. وفي المناطق الجبلية تساقطت الثلوج على إرتفاع 1300 متر وما فوق، ما أدى الى إقفال العديد من الطرقات في هذه المناطق، وبخاصة طريق مشمش مرجحين الهرمل، وطريق القبيات بيت جعفر الهرمل، وطريق فنيدق القموعة القبيات.

إقرأ التفاصيل
102
متفرقات

الطقس غداً الجمعة غائم جزئياً دون تعديل في الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً الجمعة غائماً جزئياً بسحُب مرتفعة دون تعديل يُذكر على درجات الحرارة، كما تنشط الرياح التي تحمل معها طبقات من الغبار التي تؤدي إلى سوء رؤية أحيانا، تبدأ الحرارة بالانخفاض التدريجي بعد الظهر فيتحوّل الطقس إلى متقلب وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط الأمطار اعتباراً من ليل الجمعة / السبت. وجاء في النشرة الآتي:

إقرأ التفاصيل
171
متفرقات

العاصفة تهدأ اليوم لتتجدد غداً الأحد والثلوج غطت المناطق وقطعت الطرقات الجبلية

وسط أمنيات اللبنانيين وآمالهم في أن يكون العام الجديد خيراً عليهم وعلى لبنان، غطى الثوب الأبيض معظم المناطق اللبنانية بفعل العاصفة الثلجية "فلاديميير" التي تحط رحالها اليوم، لتتجدد اعتباراً من بعد ظهر غد الأحد بحسب مصلحة الأرصاد الجوية. أما حال الطرقات الجبلية فمعظمها لا تزال مقطوعة بفعل تراكم الثلوج وطبقات الجليد.

إقرأ التفاصيل
531
المزيد