أخبار #الإمام السيد موسى الصدر
سياسة

الرئيس بري في ذكرى تغييب الإمام الصدر: لإفهام العدو بأن كل شبر من لبنان هو مقاوم

شدد رئيس مجلس النواب اللبناني رئيس حركة أمل نبيه بري، السبت، على أن المعركة مع العدو الصهيوني هي استمرار لمسيرتنا، ولفت إلى أن حركة أمل لن تسمح لـ"إسرائيل" بترميم صورتها على حساب لبنان، مؤكداً أن هذا العدو يسعى لتصفية حساباته في المنطقة عبر لبنان بعد فشله في إيران وسوريا والمنطقة.

إقرأ التفاصيل
220
سياسة

النائب علي بزي: لإرسال موازنة 2020 في موعدها الدستوري

دعا النائب عن كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني علي بزي، السبت إلى "العمل بأدبيات الإمام القائد السيد موسى الصدر الذي أسقط لغة التحدي في العلاقات بين الطوائف، وأحدث هزة زعزعت المفاهيم التي كانت سائدة في الفكر السياسي والديني".

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

قضية الإمام موسى الصدر حاضرة في وجدان الوطن بعد طول غياب.. ما هي أبرز المحطات في مسيرة سيّد المقاومة المغيّب؟ (تقرير)

في ليبيا كانت آخر محطات الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين.. هذا ما عرف من قضيةٍ مضى عليها واحدٌ واربعون عاماً، لكن الأكيد أنها لم تُنسَ رغم سنين الغياب الطويلة.

إقرأ التفاصيل
74
سياسة

واحد وأربعون عاماً على جريمة اختطاف الإمام السيد موسى الصدر.. و"حركة أمل" تحيي الذكرى بمهرجان شعبي حاشد في النبطية

لم يكن يوم الحادي والثلاثين من آب عام تسعة وسبعين يوماً عادياً في حياة اللبنانيين، كيف لا وفيه غُيّب إمام المقاومة والوطن السيد موسى الصدر على يد النظام الليبي البائد..

إقرأ التفاصيل
690
سياسة

إصدار مذكرات توقيف غيابية في حق عشرة متهمين في ملف إخفاء الإمام الصدر ورفيقيه

أصدر المحقق العدلي في قضية إخفاء الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، القاضي زاهر حمادة، مذكرات توقيف غيابية في حق عشرة متهمين ليبيين في الملف،

إقرأ التفاصيل
123
سياسة

حركة أمل ـ البقاع: نتوقع أوسع مشاركة شعبية في مهرجان الإمام الصدر

رأى المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في البقاع مصطفى الفوعاني، الجمعة، أن "رؤيوية الإمام الصدر انطلقت من نهائية الكيان اللبناني وطنا لكل اللبنانيين، وقد اعتبر أن عدو لبنان الرسالة: "إسرائيل" والحرمان، ولذلك أطلق حركة امل افواجا مقاومة وسعى كي لا يبقى محروم واحد أو منطقة محرومة".

إقرأ التفاصيل
163
سياسة

برغم الغياب.. الإمام السيد موسى الصدر يبقى رجل الوحدة ومحاربة التقسيم في الزمن الصعب

"الحقيقة أنني منذ بدأت سعيي في خدمة الناس لم أنطلق من مصدر طائفي، وكنت أسعى إلى خدمة الفقير المسيحي في صور كما كنت أعمل لخدمة الفقير المسلم".. (الإمام السيد موسى الصدر). لم يكن ذاك الكلام يوماً شعارات منمقة، بل أفعال كانت برداً وسلاماً على الداخل اللبناني الذي التهمته نار الطائفية والتفرفة في ذاك الزمن.

إقرأ التفاصيل
211
قضاء

المجلس العدلي أرجأ النظر في قضية الصدر الى 20 ت1

عقد المجلس العدلي اللبناني جلسة، عصر الجمعة، للنظر في قضية اخفاء الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين برئاسة القاضي جان فهد وفي حضور اعضاء المجلس العدلي القضاة: غسان فواز، جان مارك عويس، ناهدة خداج وتيريز علاوي وممثل النيابة العامة التمييزية القاضي بلال وزني.

إقرأ التفاصيل
48
المزيد