أخبار - #الاتفاق النووي
سياسة

مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي: لا نخطط لعملية عسكرية ضدّ إيران إذا انسحبت من الاتفاق النووي

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، أن الولايات المتحدة لا تخطط لعملية عسكرية ضدّ إيران إذا انسحبت الأخيرة من الاتفاق النووي.

التفاصيل
19
سياسة

طهران تشيد بالخطوات الأوروبية وترحب بقبول محكمة العدل الدولية دعواها ضد واشنطن.

أشاد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني بأوروبا لاتخاذها خطوة كبيرة للحفاظ على العمل مع طهران بعد انسحاب واشنطن من الإتفاق النووي وإعادة فرض عقوبات جديدة على إيران.

التفاصيل
17
إقتصاد

محمد جواد ظريف: لا نرغب في تعديل أو إعادة النظر في الإتفاق النووي مع الولايات المتحدة الامركية

إعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بعد إنسحاب واشنطن من الإتفاق النووي أنّ الولايات المتحدة أدمنت على الحظر، مؤكداً أن الإتفاق النووي سيبقى على حاله رغم إنسحاب واشنطن منه.

التفاصيل
20
إقتصاد

الرئيس روحاني: أميركا سنتدم على العقوبات وشراكتنا واسعة مع الصين وروسيا

حزمة عقوبات جديدة ضد طهران تدخل حيز التنفيذ اليوم أطلقتها واشنطن بهدف زيادة الضغط على الجمهورية الإسلامية قابلها الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني بمزيد من الثبات والصمود والتحدي.

التفاصيل
39
سياسة

الدول الخمس الكبرى تؤكد التزامها الاتفاق النووي و مواصلة استيراد النفط الإيراني

أكدت القوى الخمس الكبرى المشاركة في الاتفاق النووي بعد مفاوضات مع ممثلين عن إيران في فيينا يوم الجمعة التزامها بتنفيذ كامل وفعال لجميع بنوده وبذل جهود مشتركة للحفاظ عليه.

التفاصيل
43
سياسة

الكرملين: الاتفاق النووي مازال قائماً

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الاتفاق الإيراني مازال يعمل، والأهم حاليًا موقف طهران حيال مطالب واشنطن. وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال حول تقييم الكرملين لبنود واشنطن "السؤال هو كيفية تقيم طهران لهذه النقاط الـ12، أنتم تعلمون أن الكرملين وطهران والدول الأوروبية أكدوا التزامهم بخطة العمل الشاملة المشتركة، وأكدوا عزمهم على الاستمرار في الحفاظ على هذا الالتزام".

التفاصيل
25
سياسة

ماكرون لروحاني: نرغب في إبقاء الاتفاق النووي وعلى إيران تحمل المسؤولية

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني رغبة باريس في إبقاء الاتفاق النووي المبرم بين طهران والمجتمع الدولي، رغم انسحاب الولايات المتحدة منه.

التفاصيل
20
سياسة

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: ايران لا تزال تمتثل للاتفاق النووي

أكد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو مجددا الخميس ان طهران تمتثل لاتفاق عام 2015 النووي وذلك خلال اجتماع مع سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، بحسب بيان صادر عن الوكالة.

التفاصيل
30
المزيد