أخبار - #الاتفاق النووي
سياسة

وزير الخارجية البريطاني: عام يفصل إيران عن إنتاج السلاح النووي لكن النافذة ضيقة لإنقاذ الاتفاق

كد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت أن إيران لا تزال تحتاج إلى عام واحد لإنتاج سلاح نووي، غير أن "النافذة ضيقة" لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

إيران تزيد مستوى تخصيب اليورانيوم وتحدد مهلة جديدة قبل خطوتها المقبلة

أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية رفع مستوى تخصيب اليورانيوم في خطوة هي الثانية في إطار تخفيض التزامها بالإتفاق النووي، كما أمهلت طهران الأوروبيين ستين يوماً للإلتزام بتعهداتهم بالإتفاق قبل أن تعلن عن خطوتها الثالثة.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

روسيا: مسؤولية الحفاظ على الاتفاق النووي تقع على عاتق واشنطن

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيف، ان مطالب إيران بالحفاظ على الاتفاق النووي لها ما يبررها، وان مسؤولية الحفاظ على الاتفاق تقع على عاتق واشنطن.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

مجلس الأمن القومي الايراني: سنبدأ في 7 تموز الخطوة الثانية من تقليص التزاماتنا النووية

أعلن المتحدث بإسم المجلس الاعلى للامن القومي الايراني كيوان خسروي، الخميس، أن ايران ستبدأ من 7 تموز/يوليو تنفيذ الخطوة الثانية من تقليص التزاماتها النووية.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

طهران تتخذ خطوات جديدة ضمن الإتفاق النووي...وإنتاج اليورانيوم المخصب سيتخطى مستوى 300 كغ خلال 10 أيام

إجراءات جديدة إتخذتها الجمهورية الإسلامية للحد من التزاماتها في الإتفاق النووي قررت من خلالها رفع إنتاجها من اليورانيوم المخّصب إلى ثلاثمئة كلغ تاركة الباب مفتوحاً أمام مزيد من الخطوات وذلك رهناً بالتزام الدول الأوروبية بالوعود التي قدمتها.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

ترقب للخطوة الإيرانية الثانية حول الإتفاق النووي...ومعلومات خاصة لاذاعتنا: إيران ستكشف اليوم معلومات مهمة حول زيادة مخزونها من اليورانيوم المخصب

فيما يسود الترقب للخطوات الإيرانية الجديدة في مجال الإتفاق النووي، يتوقع أن تعلن طهران اليوم عن إجراءات جديدة ستتخذها للحد من التزاماتها في الإتفاق النووي.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الرئيس الروحاني: الإدارة الأميركية تهدد العالم بخلطها الأوراق والمجتمع الدولي يواجه اليوم سياساتٍ أحادية الجانب

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن الولايات المتحدة الأمريكية انسحبت من الاتفاق النووي بشكل أحادي وهددت الآخرين لإخراجهم منه.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

طهران: نراجع الإنجازات التي قدمها لنا الاتفاق النووي ونعيد النظر في التزاماتنا

أكد الناطق باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي إن بلاده تراجع الإنجازات التي قدمها لها الاتفاق النووي مع الدول الأوروبية، وتعيد النظر في التزاماتها الواردة في الاتفاق، مشددًا على ضرورة التزام الأوروبيين بتعهداتهم بموجب هذا الاتفاق.

إقرأ التفاصيل
14
المزيد