أخبار - #الاحتلال الصهيوني
سياسة

لقاء الأحزاب والشخصيات: أمامنا تحدي التحرر من الإملاءات المعيقة للمساعدات وتوفير السلاح للجيش

توجهت هيئة التنسيق لـ “لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية” من “الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بأحر التهانئ في الذكرى الأربعين لانتصار ثورتها الإسلامية التحررية وجعلتها سندا قويا لقوى المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني وللقضية الفلسطينية والدول الوطنية المستقلة، المقاوِمة للهيمنة الاستعمارية والصهيونية، وداعما أساسيا للمستضعفين في العالم”.

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

الرئيس عون خلال افتتاح القمة العربية الاقتصادية في بيروت: لبذل كل الجهود الممكنة وتوفير الشروط الملائمة لعودة الناحين الآمنة دون ربطها بالحل السياسي

أكد رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون أن انعقاد القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية جاء لمجابهة التحديات الإقتصادية والتنموية التي تواجه بلداننا،

إقرأ التفاصيل
68
أمن

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في الجمعة الأربعين من مسيرات العودة.. والجمعة المقبلة بعنوان "مقاومة التطبيع"

استشهد شاب فلسطيني وأصيب خمسة برصاص قوات الاحتلال في إطلاق النار على المشاركين في الجمعة الأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار شرق خان يونس، والتي حملت عنوان "لن نساوم على حقنا في العيش بكرامة".

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

ممثل حماس في لبنان لاذاعة النور: الادارة الاميركية هي شريك اساسي للعدو الإسرائيلي وليست وسيطا نزيها

لفت ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة ان اتفاقية اوسلو هي التي ادت الى شرعنة الاحتلال واعترافِ البعض بالوجود الصهيوني على حساب فلسطين وشعبها .

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

فلسطين المحتلة: استنفار شعبي في خان الأحمر شرق القدس المحتلة لمنع قوات الاحتلال الصهيوني من هدم منازلها

ينفذ عشرات المواطنين الفلسطينيين اعتصاماً مفتوحاً في منطقة الخان الأحمر شرق القدسِ المحتلة وسط حال من الاستنفار العام وحصار مطبق تفرضه قوات الاحتلال على الأهالي.

إقرأ التفاصيل
35
أمن

مئات الجرحى باعتداءات الاحتلال الصهيوني أمس على مسيرات العودة عند حدود غزة.. وإصرار على استمرار المسيرات الشعبية

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة أن نحو 240 شخصاً أصيبوا أمس بالرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع جراء اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني في المواجهات التي اندلعت في إطار مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

إقرأ التفاصيل
34
أمن

ثلاثة شهداء ونحو مئتي جريح باعتداءات الاحتلال الصهيوني في "جمعة الحرية والحياة لغزة" ضمن مسيرات العودة

استشهد مواطن فلسطيني من سكان رفح جنوب قطاع غزة متأثراً بجراحه الحرجة، التي أصيب بها أمس خلال فعاليات كسر الحصار، ما يرفع عدد شهداء جمعة "الحرية والحياة لغزة" إلى ثلاثة.

إقرأ التفاصيل
30
أمن

الاحتلال الصهيوني يعترض سفينة "الحريّة 2" لكسر الحصار عن غزّة ويعتقل ركّابها

اعترضت قوات الاحتلال الصهيوني في عرض البحر أمس سفينة "الحرية 2" لكسر الحصار عن قطاع غزة، والتي كانت في رحلة رمزية لتذكير العالم بمأساة مليوني فلسطيني يعيشون كارثة إنسانية داخل القطاع منذ ما يزيد على أحد عشر عاماً، واعتقلت ثمانية ركاب كانوا على متنها.

إقرأ التفاصيل
43
سياسة

خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري لإذاعة النور: الاحتلال الصهيوني يستغلّ تخلّي الأنظمة العربية عن المسجد

حمّل رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري المتنفذين داخل المنظومة الرسمية العربية مسؤولية إستمرار العربدة الصهيونية في القدس السليبة.

إقرأ التفاصيل
39
أمن

عشرات الإصابات في اعتداء الاحتلال الصهيوني على مسيرات الفعاليات النسوية "فلسطينيات من أجل العودة وكسر الحصار" في غزة

أفاد مراسل إذاعة النور في قطاع غزة فادي عبيد أن حصيلة اعتداء الاحتلال الصهيوني على المشاركات في الفعاليات النسوية "فلسطينياتٌ من أجل العودة وكسر الحصار" خلال مسيرة العودة الكبرى أمس شرق غزة ارتفعت إلى مئة وأربعة وثلاثين إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز، فيما أصيب عدد من الطواقم الصحفية أثناء تغطية المسيرة.

إقرأ التفاصيل
43
أمن

"هيئة شؤون الأسرى والمحررين": الاحتلال يضاعف القيود في شهر رمضان على 360 قاصراً في سجونه

أعلن مستشار "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" حسن عبد ربه أن قرابة 360 قاصراً، بينهم 9 أسيرات، يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني، مشيراً إلى أنهم يُحرمون ظلماً، وقسرا من الجلوس مع ذويهم على مائدة الإفطار الرمضانية. ولفت عبد ربه إلى أن ما تسمى "إدارة مصلحة السجون" الصهيونية تتعمد مضاعفة القيود على الأسرى بشكل عام خلال الشهر الفضيل، لزيادة معاناتهم.

إقرأ التفاصيل
31
أمن

مئات الجرحى الفلسطينيين باعتداءات الاحتلال الصهيوني على مسيرات العودة بغزة.. والمتظاهرون يقتحمون معبر كرم أبو سالم

أصيب عشرات الفلسطينين بالرصاص وحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني النار وقنابل الغاز على المسيرات التي انطلقت بعد صلاة الجمعة في إطار مسيرات العودة الكبرى باتجاه الشريط الفاصل في قطاع غزة تحت شعار "جمعة عمال فلسطين"، حيث تمكن المتظاهرون من اقتحام معبر كرم أبو سالم في مدينة رفح جنوبي قطاع.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

"العمل الإسلامي" شجبت إقدام سلطات الاحتلال الصهيوني على هدم قرى فلسطينية

شجبت "جبهة العمل الاسلامي في لبنان" في بيان "إقدام سلطات الاحتلال الصهيوني على هدم قرية العراقيب في النقب للمرة ال 124 على التوالي". واستهجنت الجبهة "سياسة هدم القرى والبيوت التي تنتهجها قوات الاحتلال والعائدة جميعها للفلسطينيين مقابل بناء المستوطنات الصهيونية وحشد المستوطنين في دلالة واضحة على نهج التطهير العرقي ونهج الإبادة الجماعية للحجر والبشر".

إقرأ التفاصيل
28
أمن

الصحة الفلسطينية: العدو ينتهك اتفاقية جنيف باستخدامه المفرط للعنف بحق المدنيين وطواقم الإسعاف والصحفيين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية انتهاك الاحتلال الصهيوني اتفاقية جنيف باستخدامه المفرط للعنف بحق المدنيين واستهدافه طواقم الاسعاف والصحفيين، مطالبة المجتمع الدولي بكافة هيئاته التنديد بعنصرية الاحتلال وبتجاوزه القانون الدولي الإنساني.

إقرأ التفاصيل
47
أمن

سلطات الاحتلال الصهيوني تفرج عن الأسيرة الفلسطينية لينا الجربوني بعد اعتقال دام 15 عاماً

أفاد مكتب 'إعلام الأسرى' أن سلطات الاحتلال الصهيونية أفرجت اليوم عن أقدم أسيرة فلسطينية " لينا الجربوني" من سكان بلدة عرابة بالداخل السليب سنة 1948، بعد اعتقال استمر 15 عاماً. وكانت المحررة الجربوني اعتقلت بتهمة الانتماء لحركة "الجهاد الإسلامي"، والمساعدة على إيواء مقاومين ينتمون لسرايا القدس. وتعتبر الجربوني أقدم أسيرة في سجون العدو، وقد استثنتها كافة صفقات الإفراج عن الأسرى سواء التي عُقدت مع المقاومة، أو تلك التي جاءت في إطار تفاهمات "التسوية".

إقرأ التفاصيل
55
أمن

الاحتلال يحاصر نابلس بذريعة خطف مجنّد صهيوني ويواصل سياسة تصفية الشبّان الفلسطينيين بذريعة الطعن

يحاصر الجيش الصهيوني مدينة نابلس في فلسطين المحتلة منذ ليل أمس بشكل كامل، وقد أغلق كل مداخلها وبدأ عملية تفتيش ودهم بذريعة خطف مجند صهيوني. وسائل إعلام العدو تحدثت عن اختطاف مُجند قُرب نابلس يدعى "فانتساب ديمتري" مشيرة الى ان جيش الاحتلال يحاصر المدينة بشكل شبه كامل.

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

سعد مهنئا بعيد التحرير: لتحرير لبنان من الطائفية والفساد والاستغلال

أكد أمين عام "التنظيم الشعبي الناصري" أسامة سعد أن "خيار المقاومة هو الخيار الوحيد الذي أثبت جدواه في مواجهة الاحتلال الصهيوني"، موجهاً التحية إلى "أبطال جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية والمقاومة الإسلامية، وإلى أبطال المقاومة والانتفاضة في فلسطين المحتلة وإلى جنود الجيش اللبناني والقوى الأمنية البواسل الذين يصدون عن الشعب اللبناني خطر جماعات الظلام والإرهاب وذلك على الرغم من تقصير السلطة السياسية في توفير السلاح والعتاد لهم".

إقرأ التفاصيل
68
المزيد