أخبار #البحرين
سياسة

معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان يوثّق إنتهاكات حقوق الإنسان في عدد من دول الخليج (تقرير)

في ملخص للوضع الحقوقي في الثلثين الأولين من العام 2019 في بعض دول الخليج وثَّق معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان تعرّض ثلاثين طفلاً في البحرين للاعتقال التعسفي في الفترة الممتدة بين كانون الثاني وأيار من العام الحالي

إقرأ التفاصيل
13
أمن

انتهاكات حقوقية في البحرين والسعودية بالجملة ...ومعهد الخليج للديمقراطية يوثق عمليات الاعتقال (تقرير)

في ملخص للوضع الحقوقي في الثلثين الأولين من العام 2019 في بعض دول الخليج وثَّق معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان تعرّض ثلاثين طفلاً في البحرين للاعتقال التعسفي في الفترة الممتدة بين كانون الثاني وأيار من العام الحالي.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

مؤتمر صحفي لمركز البحرين للحوار والتسامح في بيروت يتناول الإضطهاد الديني في البحرين (تقرير)

من بين الجوانب الكثيرة والمتعددة لإنتهاكات حقوق الإنسان في البحرين إختار مركز البحرين للحوار والتسامح "الإضهاد الديني" ليسلط الضوء على ما يعانيه المواطن البحراني من تعديات على هذا الصعيد.

إقرأ التفاصيل
59
سياسة

واشنطن تغدق الوعود على الفلسطينيين من البحرين .. وأصحاب الحق: متمسكون بقضيتنا

فيما خرج فلسطينيو الداخل والشتات إلى الشوارع والساحات لتأكيد حقهم بوطنهم وأرضهم ومعهم أحرار الأمة تداعى ممثلو أنظمة عربية إلى حضور ورشة الخيانة في المنامة التي رفع أهلها أعلام فلسطين فوق منازلهم برغم القمع والإجراءات الأمنية المشددة المتخذة من قبل القوات الأمنية التابعة للنظام الحاكم والتي أمنت حماية الوفود المشاركة في المؤتمر حيث استهل بعرض تقني قدمه غاريد كوشنير" بعيد كل البعد من معاناة الفلسطينيين ومآسيهم اليومية بفعل الإحتلال الإسرائيلي.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

لماذا اختار ترامب أرض البحرين منطلقاً لصفقة القرن؟ وما هي مسؤولية الأمة العربية لمواجهتها؟ (تقرير)

من أرض البحرين اختار الرئيس الاميركي دونالد ترامب انطلاق ما تسمى بصفقة القرن، من خلال إعلانه عن ورشة إقتصادية دولية ستعقد في أواخر شهر حزيران المقبل للتشجيع على الإستثمار في الأراضي الفلسطينية كجزء أول من هذه الصفقة.

إقرأ التفاصيل
98
سياسة

في اليوم الوطنيّ للحريّة الدينيّة في البحرين مؤتمر بعنوان : "حماية الحريات الدينية واجب إنساني" (تقرير)

بمناسبة اليوم الوطني للحرية الدينية في البحرين نظّم مركز البحرين للحوار والتسامح مؤتمراً بعنوان "حماية الحريات الدينية واجب إنساني" تزامناً مع ذكرى هدم مسجد محمد البريغي في البحرين

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

جمعية الوفاق: 990 حالة إعتقال لنساء بحرينيات بسبب المطالبة بالحرية والديمقراطية

أصدرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين بياناً بمناسبة يوم المرأة البحرينية قالت فيه إن سلطات البحرين أقدمت على 990 حالة اعتقال لنساء بحرينيات منذ انطلاق الحراك الشعبي المطالب بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

البحرين: افتتاح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية وسط مقاطعة واسعة

فُتحت صناديق الإقتراع في الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية والبلدية في البحرين وسط مقاطعة واسعة من المعارضة احتجاجاً على سياسيات النظام القمعية.

إقرأ التفاصيل
68
سياسة

"الوفاق الوطني": لمقاطعة الجولة الثانية من مسرحية الانتخابات الصورية في البحرين

حيّت جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية" أبناء شعب البحرين "الصامد في الموقف الوطني المشرف والغيور الذي عبروا فيه عن رفضهم لسياسات السلطة من خلال مقاطعة الانتخابات الصورية في الجولة الأولى"،

إقرأ التفاصيل
71
سياسة

مسلسل التطبيع العربي مع العدو "الإسرائيلي" يمتد إلى عقودٍ خلت.. كيف بدأ مساره؟ (تقرير)

مسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني في عالمنا العربي، وما يحدث اليوم ما هو إلا استكمالٌ لهذا المسار الذي بدء منذ عقود ، لكن بإخراجه من تحت الطاولة إلى العلن.

إقرأ التفاصيل
78
سياسة

رابطة علماء اليمن تدين الأحكام الجائرة بحق الشيخ علي سلمان

أدانت رابطة علماء اليمن الأحكام الجائرة بحق الشيخ علي سلمان والعلماء والنشطاء الحقوقيين في البحرين، داعيةً النظام البحريني إلى إلغاء هذه الأحكام المسيسة والمصالحة مع شعبه والإستجابة للمطالب الشعبيّة.

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

حزب الله دان الحكم الصادر بحق الشيخ علي سلمان والنائبين السابقين الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود: تعبير جليّ عن الهوية القمعية والديكتاتورية لحكام البحرين

دان حزب الله "الحكم الظالم الذي ‏أصدرته محاكم النظام البحريني بالسجن المؤبد ضد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ علي سلمان زعيم المعارضة البحرينية والنائبين البرلمانيين السابقين الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود"،

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

الوفاق البحرينية: محاكمة الشيخ سلمان هي محاكمة سياسية لمشروع الدولة الجامعة

إعتبرت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية في البحرين استمرار محاكمة  زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان “محاكمة سياسية تعمد الى محاكمة مشروع الدولة الجامعة التي ترتكز على القانون والمؤسسات وان يكون الشعب هو مصدر السلطات”.

إقرأ التفاصيل
50
المزيد