أخبار - #الجلسة التشريعية
سياسة

هاشم: الدعوة الى جلسة تشريعية امر طبيعي تتطلبها الاصول القانونية والدستورية

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم، في تصريح امام زواره في منزله في شبعا،"ان الجلسة التشريعية التي سيدعو اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد اجتماع هيئة مكتب المجلس، قبل نهاية الشهر، هي جلسة تشريعية طبيعية.

التفاصيل
8
سياسة

اجتماع في مقر العمالي العام تزامناً مع الجلسة التشريعية

في انتظار ما سيصدر عن الجلسة التشريعية للمجلس النيابي، يجتمع رئيس الاتحاد العمالي العام واعضاء هيئة مكتب الاتحاد وعدد من اركان هيئة التنسيق النقابية في مقر الاتحاد، حيث اكد المجتمعون انه لا بمكن الاستناد الى واقع لتبرير ارسال مرسوم بتجميد القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب.

التفاصيل
20
سياسة

مجلس النواب يرفع توصية برفض التوطين في لبنان و يرجأ البت بالاقتراحات لتعديل مواد في قانوني سلسلة الرتب والرواتب والتمويل ( تقرير)

سريعة كانت الجولة الثالثة والأخيرة من الجلسة التشريعية في ساحة النجمة. والبارز فيها لم يكن استكمال البت بجدول الأعمال، إنما توصية المجلس الرافضة للتوطين بعد كلام الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن تفضيل أميركا توطين اللاجئين في دول الإقليم المحيطة ببلادهم.

التفاصيل
93
سياسة

اعتصامات عدّة شهدتها ساحة رياض الصلح قبيل انعقاد الجلسة النيابية العامة أمس (تقرير)

زحمة اعتصامات غصت بها ساحة رياض الصلح قبيل انعقاد الجلسة النيابية العامة أمس، وسلسلة من المطالب صدحت بها حناجر المتظاهرين سمع صداها النواب الداخلون إلى الجلسة التشريعية.

التفاصيل
40
سياسة

الرئيس بري يرفع الجلسة التشريعية إلى المساء وسلسلة الرتب البند الأبرز على جدول النقاش

أظهرت المداولات الجارية في الجلسة التشريعية المستمرة في ساحة النجمة سير الأمور بوتيرة متسارعة على صعيد ملف سلسلة الرتب والرواتب الذي يحتل صدارة المناقشات المالية، من دون أن تخلو تلك المناقشات من سجال استهل في بداية الجلسة بين النائبين إميل رحمة وخالد الضاهر على خلفية مطالبة الأخير باستقالة وزير الدفاع يعقوب الصرّاف، ولم ينته بسجال حاد بين النائب إبراهيم كنعان ووزير المال علي حسن خليل حول سلسلة الرتب والرواتب.

التفاصيل
71
سياسة

الرئيس بري يعلن تأجيل الجلسة التشريعية الى 15 أيار والحريري: مستمرون في البحث عن قانون انتخابي

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري تأجيل انعقاد الجلسة التشريعية إلى 15 أيار المقبل، وفي بيان له وضع خطوة رئيس الجمهورية التي قضت بتعليق عمل مجلس النواب مدّة شهر، في إطار محاولة تأمين مزيد من الوقت للتوصل الى قانون انتخاب جديد، آملاً التوصل الى صيغة موحدة، تسمح لنا بتمديد تقني ينأى بنا عن أي فراغ" .

التفاصيل
40
سياسة

مكاري يرفع الجلسة التشريعية المسائية لعدم اكتمال النصاب ويحمل الكتائب المسؤولية.... والجميل يرد

تم تأجيل الجلسة التشريعية التي كان مقررا عقدها عند الخامسة من مساء اليوم لعدم اكتمال النصاب فرفع نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري الجلسة الى موعد يقرره رئيس المجلس نبيه بري.

التفاصيل
71
المزيد