أخبار - #الجمهورية الإسلامية الإيرانية
سياسة

كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في ختام مسيرة العاشر من محرم 1441هـ / 2019

في ما يلي نص الكلمة التي ألقاها الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في ختام مسيرة العاشر من محرم 1441هـ، التي نظّمها حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت قبل ظهر اليوم الثلاثاء 10/9/2019. ‏

إقرأ التفاصيل
سياسة

إيران تزيح الستارة عن منظومة صواريخ "باور 373" الصاروخية بعيدة المدى

لمناسبة يوم الصناعية الدفاعية، أزاحت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الستارة اليوم عن منظومة صواريخ "باور 373" الصاروخية بعيدة المدى، والتي تتفوق بقدراتها على صواريخ "إس 300" الروسية .

إقرأ التفاصيل
77
سياسة

إيران تربط التزامها بالإتفاق النووي بالتزام سائر الأطراف.. وموفد لماكرون في طهران

أكدت الحكومة الإيرانية أنها ستبقى ملتزمة بالإتفاق النووي بما يتناسب ومدى التزام الأوروبيين به، مشيرة إلى إمكانية مشاركة أميركا في المحادثات النووية شرط وقف العقوبات المفروضة من قبلها أولاً.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

طهران تُعلن اليوم تقليص إلتزامها بالإتفاق النووي.. فماذا بعد السابع من تموّز؟ (تقرير)

السابع من تموز اليوم الأخير من مهلة الستين يوماً التي منحتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية قبل أن تنتقل إلى مرحلة جديدة من التخلي عن بنود الإتفاق رداً على استمرار الأوروبيين بعدم الالتزام بتنفيذ الإتفاق وبنوده وعلى انسحاب أميركا من الإتفاق .

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

سوريا تدين بشدّة قرار الإدارة الأمريكية ضد رموز الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقيادتها

أعربت سوريا عن إدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية الذي يستهدف رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدة أن هذا القرار هو وسام شرف على صدر الأحرار في العالم الرافضين للتبعية والانقياد خلف السياسات المدمرة لهذه الإدارة.

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

بعد حادثة إسقاط الطائرة... واشنطن تطلب جلسة مغلقة لمجلس الأمن الإثنين ومجلس النواب الأميركي يرحّب بتراجع ترامب

أكدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية صلابتها في مواجهة التهديدات الأميركية وما رافقها من خطواتٍ تصعيدية لم تتجاوز حدود التلويح بضربة عسكرية والتراجع الفوري عنها،

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

الجمهورية الإسلامية الإيرانية تردّ على قرار ترامب بالإلتفاف حول الحرس الثوري.. والإمام الخامنئي: التخبط الأميركي لا جدوى منه

القرارات العدوانية المتتالية بشأن القدس والجولان المحتليْن والتي اتخذها الرئيس الأميركي دونالد ترامب جاءت لتزيد العزلة الدولية للولايات المتحدة الغارقة في بحر مشاكلها الداخلية والخارجية.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

جملة مواقف تندد بقرار ترامب بشأن الحرس الثوري وتعتبره تهديداً للأمن والإستقرار في المنطقة

أدانت سوريا بشدة القرار الاميركي بشأن الحرس الثوري، وقال مصدر بوزارة الخارجية السورية ان هذا القرار يمثل  اعتداء سافراً على سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخطوة غير مسؤولة لخدمة للكيان الصهيوني.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

لقاء الأحزاب والشخصيات: أمامنا تحدي التحرر من الإملاءات المعيقة للمساعدات وتوفير السلاح للجيش

توجهت هيئة التنسيق لـ “لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية” من “الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بأحر التهانئ في الذكرى الأربعين لانتصار ثورتها الإسلامية التحررية وجعلتها سندا قويا لقوى المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني وللقضية الفلسطينية والدول الوطنية المستقلة، المقاوِمة للهيمنة الاستعمارية والصهيونية، وداعما أساسيا للمستضعفين في العالم”.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

بالصور: "أربعون ربيعاً".. مسيرات شعبية مليونية تجوب شوارع إيران احتفاءً بذكرى انتصار الثورة الإسلامية

احتفاءً بالذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية، انطلقت صباح اليوم الإثنين المسيرات الكبرى في مختلف المحافظات والمدن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إقرأ التفاصيل
111
ثقافة

الثورة الإسلامية في إيران تثمر إنتاجاتٍ علمية ضخمة تتصدر المراتب الأولى في العالم

تحتفل إيران هذه الأيام بالذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية، كما تحتفل بالإنجازات العلمية التي حققتها على مدى السنوات السابقة، فجعلتها رائدة في المجال العلمي.

إقرأ التفاصيل
211
سياسة

الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتبنى جرحى وعوائل شهداء مسيرات العودة.. وإشادات فلسطينية بالموقف الإيراني

أكد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الشيخ محسن الأراکي تبني الجمهورية الإسلامية في إيران جرحى وعوائل شهداء مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية: ليس لدينا خطة للبقاء في سوريا على المدى البعيد

أكد نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية العميد حسين سلامي، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليس لديها أي خطة للبقاء في سوريا على المدى البعيد.

إقرأ التفاصيل
47
المزيد