أخبار - #الجمهورية العربية السورية
سياسة

عودة 966 شخصاً الى الجمهورية العربية السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية من الدول الأجنبية

أعلن مركز المصالحة ورصد تحركات اللاجئين التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، عن عودة 966 شخصاً الى الجمهورية العربية السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية من الدول الأجنبية وبينهم، 305 أشخاص (92 إمرأة و155طفلاً) عبر معابر جديدة يابوس وتلكلخ من لبنان، وعبر معبر نصيب 661 شخصاً (198 امرأة و337 طفلا) من الأردن.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

عودة 1116شخصاً الى الجمهورية العربية السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية من الدول الأجنبية

أعلن مركز المصالحة ورصد تحركات اللاجئين التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، عن عودة 1116 شخصاً الى الجمهورية العربية السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية من الدول الأجنبية وبينهم عاد 321 شخصا (96 إمرأة و163 طفلاً) عبر معابر جديدة يابوس وتلكلخ من لبنان، وعبر معبر نصيب 795 شخصاً (239 امرأة و405 طفلا) من الأردن.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

مركز الصالحة: عودة 758 شخصاً الى الجمهورية العربية السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن مركز المصالحة ورصد تحركات اللاجئين التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، عن عودة 758 شخصاً الى الجمهورية العربية السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية من الدول الأجنبية وبينهم عاد 137 شخصا (42 إمرأة و70 طفلاً) عبر معابر جديدة يابوس وتلكلخ من لبنان وعبر معبر نصيب - 621 شخصاً (186 امرأة و317 طفلا) من الأردن.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

الخارجية السورية: سوريا تدين سلوك الاتحاد الأوروبي والتسييس المتعمد للشأن الإنساني ومحاولات إطالة أمد الأزمة

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أن الجمهورية العربية السورية تستغرب انعقاد مؤتمر بروكسل حول سوريا وتغييب الطرف الأساسي المعني أولاً وأخيراً بالشأن السوري.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

عودة أكثر من 900 لاجئ سوري من لبنان والأردن خلال الــ 24 ساعة الأخيرة

أفاد المركز الروسي للمصالحة في الجمهورية العربية السورية أن أكثر من 900 لاجئ قد عادوا إلى سوريا من لبنان والأردن خلال الــ 24 ساعة الأخيرة. وقال المركز في بيان له بهذا الشأن اليوم الخميس: “خلال الــ24 ساعة الماضية عاد 920 لاجئا إلى أرض الوطن من الدول الأجنبية، من بينهم 133 لاجئا (40 امرأة و68 طفلا) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ بالإضافة إلى 787 شخصا (236 امرأة و401 طفل) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب.

إقرأ التفاصيل
43
سياسة

سوريا تدين أعمال التنقيب غير الشرعية عن الآثار التي تقوم بها القوات الأمريكية والفرنسية والتركية في مناطق واقعة تحت احتلالها

أدانت سوريا أعمال الحفر والتنقيب غير الشرعية عن الآثار التي تقوم بها القوات الامريكية والفرنسية والتركية وعملاؤها في مناطق واقعة تحت احتلالها.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

رابطة العمّال السوريين في لبنان تدعو لإزالة العراقيل التي تشكل عائقاً امام عودة النازحين

أعلنت رابطة العمال العرب السوريين في لبنان أن قوافل النازحين السوريين تتوالى تباعاً في العودة الى حضن الوطن، في تحد واضح وصريح لكل العقوبات المفروضة على الجمهورية العربية السورية وكل اشكال الحصار التي تفرضه دول العدوان وأذنابهم في المنطقة.

إقرأ التفاصيل
65
سياسة

وفد الجمهورية العربية السورية وصل إلى العاصمة الكازاخية للمشاركة في جولة جديدة من محادثات أستانا

وصل وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري إلى العاصمة الكازاخية أستانا اليوم للمشاركة في الجولة الحادية عشرة من المحادثات حول تسوية الأزمة في سورية في إطار عملية أستانا المقررة يومي الـ 28 والـ 29 من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

لافروف يحذر الغرب من ضرب سوريا ويؤكد أنها دمرت ترسانتها الكيميائية

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا تحذر الدول الغربية من شن هجمات ضد أراضي الجمهورية العربية السورية تحت ذريعة جديدة، "وهذا سيكون انتهاكا جسيما لميثاق الأمم المتحدة".

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

الرئيس لحود التقى وفداً سورياً: انتصار سوريا يعني انتصاراً للحق في مواجهة الباطل

إستقبل الرئيس العماد إميل لحود في دارته في برج الغزال وفداً من الجمهورية العربية السورية ضمّ عضو مجلس الشعب السابق المحامي محمود بلال والإعلاميين محمود الصالح وقاسم رمضان والمهندسة هدى زغيبة وهيام عربي وأحمد وليد.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

التجمع الانمائي في بعلبك الهرمل دان الحملة العدوانية على سوريا

دان التجمع الانمائي المستقل والجمعيات الاهلية في منطقة بعلبك الهرمل، بعد اجتماعه، "الحملة العدوانية الشرسة التي تتعرض لها الجمهورية العربية السورية قيادة وشعبا وجيشا"، مؤكدا "العلاقة التاريخية الوثيقة التي تربط الشعبين السوري واللبناني، لاننا شعب واحد في دولتين".

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

المقداد: سورية نفذت على نحوٍ تام جميع المتطلبات بموجب انضمامها إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين رئيس اللجنة الوطنية لتنفيذ التزامات الجمهورية العربية السورية بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، في بيان الجمهورية العربية السورية أمام الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، الذي بدأ أعماله اليوم في لاهاي، أنَّ سورية نفذت على نحو تام جميع المتطلبات بموجب انضمامها إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، مشدداً على أنَّ سورية تدين بأشد العبارات استخدام الأسلحة الكيميائية وتعتبره عملاً لا أخلاقياً.

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

وزير الإعلام السوري لـ "سبوتنيك": دمشق هي التي سوف تقود الجمهورية العربية السورية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً

أعلن وزير الإعلام السوري محمد رامز الترجمان أن البعض يعتبر المصالحات ومناطق تحفيف التصعيد مبررة أو فاتحة لفيدرالية أو كونفدرالية أو حكم ذاتي، مؤكداً أن الدولة السورية لا شأن لها بهذا الحديث.

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

البيان الختامي المشترك لاجتماع أستانة يؤكد على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية

أكد البيان الختامي المشترك لاجتماع أستانة على الالتزام بسيادة واستقلال و وحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وبكونها دولة متعددة الأعراق والأديان وغير طائفية وديمقراطية.

إقرأ التفاصيل
85
سياسة

الخارجية السورية: نرحب بإعلان حكومة العراق بدء عمليات تحرير مدينة الموصل

رحبت الجمهورية العربية السورية بإعلان حكومة العراق بدء عمليات تحرير مدينة الموصل من داعش وأعلنت أنها تقف وبقوة إلى جانب حكومة العراق والجيش العراقي والمجموعات المقاتلة الداعمة له بما في ذلك قوات الحشد الشعبي.

إقرأ التفاصيل
58
المزيد