أخبار - #الجيش السوري
أمن

الجيش السوري يبسط سيطرته نارياً على مدينة خان شيخون وتقدّمه في أرياف حماه وإدلب يُرغم الإرهابيين على الإنسحاب

شكّلت خان شيخون محطة جديدة لإنجازات الجيش السوري تفتح على هزيمة أخرى للمجموعات الإرهابية وداعميها الإقليميين والدوليين الغارقين في أزماتهم وحروبهم العبثية هنا وهناك وغطرستهم التي ستوصلهم إلى هزائم إضافية محتّمة.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

19 آب 2017 إنطلاق عمليتيْ "فجر الجرود" و"وإن عدتم عدنا" ضد "داعش": ما هي الخطة التي رسمها الإرهاب التكفيري للبنان؟ (تقرير)

في التاسع عشر من آب عام 2017، انطلقت عمليتا "فجر الجرود" و"وإن عدتم عدنا" ضدّ تنظيم "داعش" الإرهابي، ومن الجانب السوري تقدمت المقاومة والجيش السوري، وبعد نحو عشرة أيام من المعارك، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي إستستلامه.

إقرأ التفاصيل
25
أمن

الجيش السوري يتقدّم عند أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب

يواصل الجيش السوري عمليّاته العسكريّة في ريف إدلب الجنوبي، وقالت مصادر ميدانية إن الجيش قطع إمدادات المسلحين إلى مدينة خان شيخون بعد أن تقدّم في أطراف المدينة من المحورين الغربي والشمال الغربي.

إقرأ التفاصيل
69
سياسة

"فيلق الشام" ينفي منع دخول "الجيش الوطني" إلى إدلب

أفادت "تنسيقيات" الجماعات المسلحة أن "الشرعي العام" في "فيلق الشام ـ الجبهة الوطنية للتحرير" عمر حذيفة نفى منع "هيئة تحرير الشام" دخول أرتال "الجيش الوطني" في "الجيش الحر" المدعوم تركياً للمشاركة بمعارك إدلب ضد الجيش السوري.

إقرأ التفاصيل
32
رياضة

فريق الجيش السوري ينهي مشاركاته في المرحلة الأولى من الألعاب العسكرية الدولية بروسيا محققاً نتائج جيدة

اختتم فريق الجيش السوري اليوم جولات مشاركته في المرحلة الأولى من سباق الدبابات في الألعاب العسكرية الدولية الجارية في ميدان ألابينو في ضواحي العاصمة الروسية موسكو محققاً نتائج جيدة تؤهله للوصول إلى المرحلة المقبلة من السباق.

إقرأ التفاصيل
23
أمن

الجيش السوري يستهدف برمايات مكثفة معاقل الإرهابيين في سهل الغاب

نفذت وحدات الجيش السوري العاملة في ريف حماة رمايات مركزة بسلاحي المدفعية والراجمات على مواقع انتشار المجموعات الإرهابية ومعاقلها في سهل الغاب بريف حماة وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة.

إقرأ التفاصيل
28
أمن

الجيش السوري ينفذ ضربات مركزة على مواقع الإرهابيين بريفي حماة وإدلب

نفذت قوات الجيش السوري سلسلة ضربات مركزة على مواقع انتشار وتحركات التنظيمات الإرهابية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي وذلك رداً على عدم التزامها بوقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

القيادة العامة للجيش السوري: المجموعات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد رفضت الإلتزام بوقف إطلاق النار والجيش سيستأنف عملياته القتالية

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن المجموعات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد بإدلب رفضت الالتزام بوقف إطلاق النار وقامت بشن العديد من الهجمات على المدنيين في المناطق الآمنة المحيطة.

إقرأ التفاصيل
18
أمن

بينها صواريخ "تاو" أمريكية.. ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية من سوريا

ضبطت الجهات المختصة خلال مواصلتها أعمال تأمين المناطق التي حررها الجيش السوري من الإرهاب صواريخ تاو أمريكية الصنع وطائرة استطلاع "فانتوم 4" مسيرة ورشاشات وبنادق متنوعة وأكثر من 200 ألف طلقة.

إقرأ التفاصيل
21
أمن

مشاركة سورية بالألعاب العسكرية الدولية في موسكو

انطلقت، السبت، في ضواحي العاصمة الروسية موسكو الدورة السنوية الخامسة للألعاب العسكرية الدولية بمشاركة خمسة آلاف عسكري من 37 دولة بينها سوريا ويشارك في الألعاب العسكرية لهذا العام 221 فريقاً وستجري المسابقات في أكثر من 30 مجالاً من المهارات العسكرية الجوية والبرية والبحرية وذلك على أراضي عشر دول حتى الـ17 من الشهر الجاري.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

وزير الدفاع السوري: الجيش السوري قدم قوافل الشهداء دفاعاً عن تراب سورية وصون عزتها

أكد العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع السوري، أن الجيش السوري ومنذ تأسيسه حمل هوية الوطن وحرص على الاضطلاع بواجباته المقدسة الوطنية والقومية فكان بحق الجيش المدافع عن قضايا الأمة وقدم قوافل الشهداء في سبيل الدفاع عن تراب سورية وصون عزتها وكرامتها.

إقرأ التفاصيل
16
أمن

الجيش السوري يدمر تحصينات لإرهابيي (النصرة) و(كتائب العزة) في محيط معرة النعمان وكفر زيتا واللطامنة بريفي إدلب وحماة

استهدفت وحدات من الجيش السوري مواقع انتشار مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي ومحيط مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي وأوقعت في صفوفها خسائر بالأفراد والعتاد وذلك ردا على خرقها المتكرر لاتفاق منطقة خفض التصعيد.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

في ذاكرة تمّوز 2017.. معركة تحرير جرود عرسال اللبنانية والقلمون الغربي من الإرهاب (تقرير)

"لا وقتَ مُحدداً لها، ستتحدث عن نفسها وستسيرُ وَفقاً للمراحل المخطط لها".. بِهذه العبارة دشنت المقاومة الإسلامية عمليتها العسكرية المشتركة مع الجيش السوري لتطهير جرود عرسال والقلمون من الإرهابيين.

إقرأ التفاصيل
107
سياسة

إعادة التيار الكهربائي إلى عشرين قرية في ريف الحسكة

أعادت الشركة العامة لكهرباء الحسكة التيار الكهربائي إلى عدد من قرى ريف ناحية تل حميس بريف الحسكة الشمالي الشرقي بعد إجراء الصيانة للشبكة الكهربائية وإعادة تركيب أعمدة كهربائية بدلاً من المتضررة جراء الحرائق.

إقرأ التفاصيل
18
المزيد