أخبار - #الجيش اللبناني
سياسة

في ذاكرة تمّوز 2017.. معركة تحرير جرود عرسال اللبنانية والقلمون الغربي من الإرهاب (تقرير)

"لا وقتَ مُحدداً لها، ستتحدث عن نفسها وستسيرُ وَفقاً للمراحل المخطط لها".. بِهذه العبارة دشنت المقاومة الإسلامية عمليتها العسكرية المشتركة مع الجيش السوري لتطهير جرود عرسال والقلمون من الإرهابيين.

إقرأ التفاصيل
64
أمن

ورشة أعمال للعدو "الإسرائيلي" على الحدود وقبالة بلدات حدودية

اخترق العدو "الإسرائيلي" السياج التقني قرب منطقة العباد في بلدة حولا بجرافاته التي اقتلعت عشرات الأشجار الحرجية وسط حراسة مشددة من الدبابات وعشرات الجنود "الإسرائيليين"، في ظل استنفار للجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل".

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

"إسرائيل" تحرّض على مخابرات الجيش اللبناني وتدعو واشنطن والدول الغربية إلى معاقبتها

في إطار التحريض على مخابرات الجيش اللبناني، تحدّث معهد أبحاث الأمن القومي في "تل أبيب" عمّا وصفها بـ"وجود فجوة واسعة جداً بين مطالب المجتمع الدولي من الحكومة اللبنانية وبين الحقيقة البسيطة المتمثلة في أن هذه الحكومة،

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

الجيش اللبناني يواصل ملاحقة مرتكبي حادثة قبرشمون: أرسلان مصرٌ على تسليم المطلوبين.. وجنبلاط: نحن تحت القانون

بقي الإهتمام الداخلي بحادثة قبرشمون حاضراً، وخوفاً من تداعياتها وانعكاساتها على الأمن والإستقرار، إستمرت التحذيرات بعد ما أفرزته من توترات واحتكاكات في العديد من المناطق،

إقرأ التفاصيل
43
سياسة

حزب التوحيد لمحازبيه: للتجاوب مع كل اجراءات الجيش وعدم التجول في السلاح حتى المرخص منه

 دعا حزب التوحيد العربي جميع محازبيه ومناصريه الى التجاوب مع الاجراءات التي سيتخذها الجيش اللبناني في #الجبل، كما طلب منهم عدم التجول في السلاح حتى المرخص منه.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

الجيش اللبناني يبدأ بتنفيذ قرارت المجلس الأعلى للدفاع .. والإشتراكي يصف المداهمات بحثاً عن الفاعلين بالهمجية

كشفت مصادر مواكبة لاجتماع المجلس الأعلى للدفاع لصحيفة اللواء أنّ المعطيات التي توافرت تظهر وجود محاولة إغتيال مباشرة للوزير صالح الغريب لا بل أكثر من ذلك محاولة اغتيال مزدوجة لأنّ الوزير غريب خلال توجهه للقاء وزير الخارجيّة جبران باسيل في شملان لم يعترضه أحد في الطريق اما في عودته ظنوا ان الوزير باسيل معه فحصل ما حصل. 

إقرأ التفاصيل
32
أمن

العدو "الإسرائيلي" يكثف دورياته على طول الخط المقابل لرأس الناقورة

استنفر العدو "الإسرائيلي" جنوده وآلياته العسكرية البرية والبحرية عند نقطة رأس الناقورة لمراقبة أعمال جهاز الهندسة في الجيش اللبناني لبناء برج عسكري في النقطة المقابلة لبرج المراقبة التابع للعدو "الإسرائيلي"،

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الشيخ دعموش: ما حصل في طرابلس هو عمل ارهابي يكشف عن ان لبنان لا يزال في دائرة استهداف الارهابيين

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش ان ما حصل في طرابلس هو عمل ارهابي يكشف عن ان لبنان لا يزال في دائرة استهداف ارهابيين يتربصون باللبنانيين وبالقوى الأمنية والجيش.

إقرأ التفاصيل
19
أمن

تداعيات العملية الإرهابية ضد الجيش اللبناني في طرابلس: الوقائع تظهر أن الإرهابي الذي نفذها كان بكامل وعيه (تقرير)

أياً تكن التسمية التي أُطِلقت على عبدالرحمن مبسوط الإرهابي الذي قَتل أربعة أفراد من الجيش والقوى الأمنية ليل الإثنين - الثلاثاء، يبقى الثابت الوحيد المرحلة الخطيرة التي تُنبئ بها هذه العملية. فهي جاءت مختلفة عن سابقاتها من حيث الشكل.

إقرأ التفاصيل
90
سياسة

الجيش اللبناني وأهالي بلدة رويسات شيّعوا المجند الشهيد إبراهيم صالح

شيعت قيادة الجيش وأهالي بلدة رويسات الجديدة - المتن، في حضور حشد من المواطنين والعسكريين، المجند الشهيد إبراهيم صالح (21 عاماً)، الذي استشهد يوم أمس في العملية الإرهابية في طرابلس.

إقرأ التفاصيل
72
سياسة

بوصعب: حادث طرابلس لا يزال غامضا ...وعلى الجميع معرفة قيمة تضحيات الجيش اللبناني

أكَّد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب أن حادث طرابلس كان مفاجئًا للجميع ولكن الجيش اللبناني والقوى الأمنية كانوا على جهوزية وقد نسقوا سابقًا قبل فترة الاعياد، لافتا إلى أنه "ربما كان مخطط الانتحاري اكبر من الذي حصل".

إقرأ التفاصيل
31
المزيد