أخبار #الجيش اليمني
أمن

عملية "نصر من الله" في نجران تدخل الحرب على اليمن مرحلة جديدة

مرحلة جديدة دخلتها الحرب على اليمن بعد عمليّة "نصر من الله" التي نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية في محور نجران وانتهت بهزيمة قاسية لقوى العدوان السعودي - الأميركي منيت خلالها بخسائر فادحة لم يسبق لها مثيل في ميدان المعركة.

إقرأ التفاصيل
197
أمن

عملية "نصر من الله" اليمنية: 500 بين قتيل وجريح وأسر 2000 وتحرير 350 كلم مربع

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، الأحد، أن العملية التي أُطلق عليها اسم "نصر من الله" في نجران، تجاوز إجمالي خسائرها الـ 500 ما بين قتيل وجريح، وسقوط 3 ألوية عسكرية تابعة للعدو كانت في المساحة الجغرافية المحررة التي بلغت مساحتها 350 كلم مربع، كما شملت 9 هجمات صاروخية وأسر آلاف الجنود.

إقرأ التفاصيل
225
سياسة

عملية نصر من الله ترخي بظلالها على المشهد العام في اليمن

هي عمليّة "نصر من الله" العسكريّة التي أرخت بظلالها على المشهد اليمني، فالضربة موجعةٌ لقوى العدوان السعودي الأميركي لا سيّما وأنّها تُعدّ أكبر عمليّة عسكريّة تقوم بها هذه القوات منذ بدء العدوان على اليمن، وهي أسفرت عن سقوط ثلاثة ألوية عسكريّة بالكامل على محور نجران، وأسر أكثر من ألفي عنصر من قوى العدوان بينهم أعداد كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي إضافة إلى مقتل وجرح حوالى سبعمئة جزء منهم سقط بغارات طيران العدوان السعودي.

إقرأ التفاصيل
114
سياسة

السيد الحوثي: سنشن حال استمرار العدوان ضربات أكثر إيلاماً وأشد فتكاً في عمق السعودية من دون خطوط حمراء

أعلن قائد أنصار الله السيد "عبد الملك الحوثي" أن الجيش اليمني واللجان الشعبية سيوقفان توجيه ضربات إلى عمق دول العدوان بالطائرات المسيرة والصواريخ إذا أوقفت عدوانها وقصفها وحصارها.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

إنجازات للجيش اليمني واللجان في عسير ونجران وتعز

أطلقت القوّة الصاروخيّة في الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخ "زلزال1 " وعدداً من قذائف المدفعية على مواقع قوى العدوان السعودي-الأميركي في معسكر السديس بنجران ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. 

إقرأ التفاصيل
28
أمن

الجيش واللجان الشعبية اليمنية يصدان تقدّم للعدوان قبالة جبل قيس بجيزان ويقتلان جنديين سعوديين بالفريضة

صدّ الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدم من 3 مسارات لمسلحي العدوان السعودي قبالة جبل قيس في جيزان، ما أدى الى مقتل وجرح عدد في صفوف المسلحين ووقوع خسائر كبيرة في العدة والعتاد دون تحقيق اي تقدم.

إقرأ التفاصيل
25
أمن

بالأرقام والإنجازات .. تطورٌ لافت في القدرات العسكرية اليمنية خلال السنوات الخمس للعدوان السعودي على اليمن (تقرير)

فيما لبست الحرب على اليمن ثوباً عدوانياً سعودياً بلون دماء الأبرياء، لم يتوان الجيش اليمني واللجان الشعبية في تعزيز الدفاعات البرية والبحرية والجوية، ورغم تصميم دول العدوان على ضرب هذه الدفاعات أملاً في كسر مقاومة اليمنيين، الا أن عزيمة هذا الشعب المظلوم فرضت معادلةً نديةً لأكثر من اربع سنوات، فرسمت منعطفاً في تاريخ المواجهة، وقلبت الطاولة على المعتدين ضاربةً أهدافاً استراتيجية في الأعماق السعودية.

إقرأ التفاصيل
93
أمن

اليمن: خسائر فادحة لقوى العدوان على جبهات ضالع وحجة وتعز

دك صاروخ من طراز بدرF الباليستي تجمعاً  لمرتزقة العدوان  السعودي الاميركي في معسكر حكولة بالضالع مخلفاً قتلى وجرحى في صفوفهم. وكانت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية قد أزاحت قبل يومين الستار عن هذا الصاروخ الذي يحاكي من حيث المواصفات صاروخ توشكا الروسي.

إقرأ التفاصيل
34
المزيد