أخبار #الحكومة اللبنانية
سياسة

الضبابيّة تطبع المشهد الحكومي في لبنان.... ومقاطعة الاستشارات "تعسف" بحق الناخبين

إنسحبت ضبابيّة الطقس الغائم على المشهد الحكومي، دون أن يصل إلى حدّ إنهمار المطر سياسيّاً، فظلّ تفاقم الأزمة الإقتصاديّة والماليّة وإنعكاسها بشكلٍ حادٍ على المواطن الحاضر الأبرز، وبات الإسراع في تشكيل الحكومة الأكثر إلحاحاً في هذه المرحلة، لإخراج البلد من عُنق الزجاجة وإيقاف عجلة التدهور الحاصل، علّ بريق الأمل يُعيد شيئاً من الثقة والطمأنينة لدى المواطنين الذين يترقبون ما ستؤول إليه الإستشارات، وما إذا كانت الأمور ستشقّ طريقها نحو ولادة حكومة جديدة من خلال تسمية رئيسٍ مكلفٍ لتشكيلها.

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

الخارجية الأميركية في تدخلٍ فاضح جديد: لا استعداد لأي حكومة غربية لإنقاذ لبنان إن لم يستوعب السياسيون رسالة الشارع

تماهياً مع تصريح رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، الذي بدا فيه جليّاً الاستثمار "الإسرائيلي" في الاحتجاجات الشعبية في لبنان وخرق السيادة اللبنانية،

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

رئاسة الجمهوريّة تحدد يوم الإثنين المقبل موعداً للإستشارات النيابية الملزمة لتسمية الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة

حدّدت ​رئاسة الجمهوريّة​ اللبنانيّة يوم الإثنين المقبل، موعداً للإستشارات النيابية الملزمة لتسمية الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة، على أن تشمل فترة قبل الظهر بدءاً من العاشرة والنصف صباحاً الرؤساء: سعد الحريري، نجيب ميقاتي، تمام سلام، نائب رئيس مجلس النواب ايلي فرزلي.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

السفير الروسي ألكسندر زاسبكين لإذاعة النور: أميركا تستخدم في لبنان نظرية الفوضى الخلاقة.. ونؤيد إيجاد حلول للأزمة الداخلية عبر الحوار الوطني

رأى السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين أن ثمة عوامل داخلية شكّلت المحرك الأساسي في لبنان لنزول الناس إلى الشارع، وأن المطالب الداخلية هي السبب الأول لأي حراك،

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

بعد كلام فيلتمان وبومبيو بحق لبنان.. الكونغرس الأميركي يطالب بـ"تحرّك أممي" ضد حزب الله (تقرير)

وقع مئتان وأربعون عضواً في الكونغرس الأميركي رسالة تحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على قيادة ما سمّوه "حراكاً دولياً للحد من نفوذ حزب الله"، محذرين من عواقب نزاع محتمل بين لبنان والكيان الصهيوني.

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

المشهد الحكومي ضبابي...ومصادر إذاعة النور: لا موعد للإستشارات قبل الإتفاق على رئاسة الحكومة

عادت الأمور إلى ما كانت عليه قبل إشاعة إسم الوزير السابق محمد الصفدي لرئاسة الحكومة المقبلة، خصوصاً بعد ما وصفته مصادر معنية بالإتصالات لإذاعة النور تبرؤاً لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري من إسم الصفدي. في وقتٍ يبدو الترقب سيد الموقف لما ستحمله الساعات المقبلة من إعادة حركة الإتصالات لبلورة المشهد.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

السيد نصر الله: الفاسد كالعميل لا طائفة ولا دين له ..وعلى القضاة إتخاذ خطوات شجاعة وعدم الخضوع لأي مرجعيات

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله “كان حزب الله قد اتخذ من يوم 11/11 من كل عام يوما لشهيده أي لكل الشهداء، لأنه في مثل هذا اليوم من العام 1982 اقتحم الشاب الاستشهادي الشهيد احمد قصير (امير الاستشهاديين) مقر الحاكم العسكري الاسرائيلي في مدينة صور ودمر المبنى بشكل كامل ما ادى الى مقتل اكثر من مئة ضابط وجندي، كانت عملية تاريخية ومدوية وادت الى وقوف شارون ذليلا محبطا على انقاض المبنى المدمر والاشلاء المقطعة، وقد اضطرت حكومة العدو الى اعلان الحداد العام في الكيان الغاصب لهول ما جرى”.

إقرأ التفاصيل
سياسة

لبنان بانتظار تبلور شكل الحكومة ومن يرأسها...التحركات متواصلة في بيروت والمناطق

في ظل تكتم الأفرقاء السياسيين عن نتائج حركة الاتصالات واللقاءات الجارية لحل الأزمة، يبقى لبنان أمام ما سيتبلور في الساعات المقبلة لجهة شكل الحكومة ومن يرأسها للتمكن من معالجة الوضع المالي والاقتصادي المتردي مع تواصل التحركات في أكثر من منطقة.

إقرأ التفاصيل
62
سياسة

بانتظار موقف واضح للرئيس الحريري حيال ترؤس الحكومة الجديدة.. نهاية الأسبوع فرصة أمام الأفرقاء لاستكمال الاتصالات (تقرير)

الملف الحكومي إلى الأسبوع المقبل.. هذا ما تشير إليه المعطيات المتوافرة بشأن المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة،

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

مصادر متابعة لإذاعة النور : من المتوقع أن يتبلور المشهد الحكومي خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة

أشارت مصادر متابعة لإذاعة النور إلى أنّ موضوع شكل الحكومة أصبح قيد التداول على نطاق واسع وهناك بعض النقاط التي يجري توضيحها من قبل بعض الأطراف، من خلال اللقاءات التي تحصل والتشاور بين الكتل النيابية بانتظار تحديد أي خيار سيُعتمد سواء حكومة تكنوقراط أو حكومة تكنوسياسية..

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

رئاسة الجمهورية اللبنانية "غير متسرّعة" وتؤكد أن "موعد الاستشارات سيحدّد قريباً"

أعلن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية اللبنانية، السبت، أن "بعض وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب يتناقل معلومات مختلفة، وبعضها مختلق، حول أسباب عدم تحديد موعد الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف شخصية تشكيل الحكومة الجديدة".

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في أسبوع المحقق السيد جعفر مرتضى العاملي

في ما يلي نص كلمة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في الاحتفال الـتأبيني الذي أقامه حزب الله بمناسبة مرور أسبوع على رحيل العلامة المحقق آية الله السيد جعفر مرتضى العاملي،

إقرأ التفاصيل
118
سياسة

السيد فضل الله دعا لحكومة إنقاذ وطني: لا نريد لمطالب الناس أن تضيع

دعا السيد علي فضل الله في خطبة صلاة الجمعة إلى اعتماد مناهج وآليات جديدة في إدارة لبنان، وقال: "نحن كنا نأمل أن لا تصل الأمور إلى ما وصلت إليه، وأن لا يقع البلد في الفراغ الذي نخشى آثاره وتداعياته،

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

الصحافة اليوم: الأروقة السياسية تشهد تحركاً متواصلاً لإيجاد حلول مناسبة للأزمة وسط التأكيد أن استقالة الحكومة هي ذهابُ البلد نحو الفراغ

استدعت التطورات الأخيرة على الساحة المحلية، لا سيما التحركات الاحتجاجية، مواقف سياسية لمواكبتها وإيجاد حلول لها.

إقرأ التفاصيل
41
المزيد