أخبار #الرئيس العراقي
سياسة

الرئيس العراقي: العراقيون مصرون على دولة ذات سيادة كاملة

أكد رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح الجمعة، أن العراقيين مصرين على دولة ذات سيادة كاملة غير منتهكة، وذلك في تعليق له على المظاهرات التي شهدتها بغداد اليوم والمنددة بالوجود الامريكي.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

الرئيس العراقي برهم صالح: سنقوم بتنفيذ دعوة المرجعية وندعو للحوار وترك المجال لتنفيذ الإصلاحات

أكد رئيس الجمهورية العراقي "برهم صالح"، خلال كلمة له حول الأحداث التي تجري في العراق، أن التظاهرات في البلاد جاءت على خلفية البؤس والشعور بالظلم وحاجة البلد للاصلاح، مبيناً ان "تحصين بلدنا من المؤامرات يأتي من شعور شعبنا بالرضا ومسؤوليته في بناء البلد".

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

الرئيس بري إلتقى صالح وعرض معه العلاقات بين البلدين والإستثمارات اللبنانيّة في العراق

إلتقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في بغداد الرئيس العراقي برهم صالح وعرض معه العلاقات بين البلدين والإستثمارات اللبنانيّة في العراق وخصوصاً موضوع الإنشاءات النفطيّة التي تعمل بين ​كركوك​ و​مدينة طرابلس

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

وزير الخارجية العراقي: الرئيس العراقي سيبحث مع نظيره التركي عدة ملفات منها سوريا

قال وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، إن الرئيس العراقي برهم صالح سيبدأ زيارة إلى تركيا غداً الخميس، لبحث عدة ملفات، على رأسها "القضايا الأمنية في المنطقة وملف سوريا"، كما سيلتقي نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

إقرأ التفاصيل
89
سياسة

الرئيس العراقي الجديد يتلقى رسالة تهنئة من نظيره السوري بشار الأسد

استقبل الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الخميس، سعادة السفير السوري لدى العراق السيد صطام جدعان الدندح الذي نقل الى الرئيس صالح رسالة خطية من الرئيس السوري بشار الأسد هنأه خلالها بتوليه منصب رئيس جمهورية العراق.

إقرأ التفاصيل
67
سياسة

الرئيس العراقي : قرار ترامب حول الهجرة شكل ’’صدمة’’

اعتبر الرئيس العراقي فؤاد معصوم الاربعاء ان قرار نظيره الاميركي دونالد ترامب بعدم السماح بدخول رعايا سبع دول بينها العراق الى الولايات المتحدة شكل "صدمة" خصوصا وان العراق يقاتل الارهاب "نيابة عن كل العالم".

إقرأ التفاصيل
54
سياسة

وفد الجمهورية اليمنية يلتقي الرئيس العراقي

التقى وفد الجمهورية اليمنية رئيس جمهورية العراق الدكتور فواد معصوم. وقد رحب معصوم بالوفد الزائر للعراق وجدد رفض بلاده للحرب الظالمة على اليمن وان الحل الوحيد للخروج من هذه الحرب هو الحوار ، مؤكدا على دعم التوافق الوطني . كما شكر الوفد اليمني الوطني جمهورية العراق قيادة وشعب على حسن الضيافة والاستقبال.

إقرأ التفاصيل
63
المزيد