أخبار - #الرئيس نبيه بري
سياسة

النائب بزي بعد لقاء الأربعاء النيابي: الرئيس بري بصدد دعوة المجلس إلى عقد جلسة أسئلة

أعلن النائب علي بزي في تصريح بعد لقاء الأربعاء النيابي أنه جرى التطرق خلال اللقاء إلى جملة مواضيع، أهمها ملف الموازنة الذي يعتبره الرئيس نبيه بري أساسياً لضبط الإنفاق ومتابعة وقف الهدر.

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

الصحافة اليوم: الحكومة تنتظر الحسم وتفعيل الإتصالات.. والرئيس بري على تفاؤله

بين التفاؤل والتشاؤم لا يزال الملف الحكومي عالقاً.. رئيس مجلس النواب نبيه بري أكد أنه لا يزال على موقفه المتفائل بعدما لمس جدية عالية من الرئيس المكلف سعد الحريري في اتجاه التأليف أكثر منه في المرات السابقة،

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

الرئيس بري يدعو اللجان النيابية إلى جلسة مشتركة الخميس المقبل

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري لجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الزراعة والسياحة والبيئة إلى جلسة مشتركة،

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

المكتب الإعلامي للرئيس بري رداً على تصريح الحريري: التقارب بين كل القوى والتيارات السياسية من مصلحة لبنان وجميع اللبنانيين

رداً على ما أدلى به الرئيس سعد الحريري أمس من أن التقارب بين تياره و"التيار الوطني الحر" "مجنن كتير عالم"، أصدر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري بياناً نفى فيه هذا الإدعاء،

إقرأ التفاصيل
97
سياسة

الرئيس نبيه بري يأمل في لقاء الاربعاء النيابي ان تتألف الحكومة في أسرع وقت ممكن

جدّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي التأكيد في لقاء الأربعاء النيابي على أنّ الحلّ الوحيد حاضراً ومستقبلاً هو في قيام الدولة المدنيّة، مذّكراً بأنّه كان طرح هذا الحلّ على طاولة الحوار منذ سنوات.

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

بري : نحن على مشارف تشكيل الحكومة والأهم ان تكون متآلفة لمواجهة التحديات

نقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الأربعاء النيابي اليوم "أننا أصبحنا على مشارف تشكيل الحكومة، رغم أننا كنا قد طرحنا هذا الحل منذ ما يقارب الأربعة أشهر، ولكن ان تأتي متأخرا خير من الا تأتي أبدا".

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

بري في لقاء الأربعاء النيابي: البلد لم يعد يحتمل ولا مناص من تأليف الحكومة

تمحور الحديث في "لقاء الاربعاء النيابي" اليوم، في عين التينة، حول ملفات الفساد والمخالفات والفضائح المستشرية. ونقل النواب عن الرئيس نبيه بري تأكيده مرة اخرى على وجوب اخذ القضاء والهيئات الرقابية دورها كاملا الى النهاية في مواجهة هذا الخطر".

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

حركة اتصالات ناشطة على خط التأليف محورها بيت الوسط.. والرئيس بري: الأجواء اليوم أكثر تفاؤلاً وإيجابية

تبقى أجواء تشكيل الحكومة ضبابية وسط أجواء ترقّب لما ستؤول إليه حركة الاتصالات الجارية لحلحلة العقدة الرئيسية المتمثلة بحقيبة "القوات"،

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

بري: تأليف الحكومة بات أكثر من ضرورة ولن يكون هناك مشكلة حول البيان الوزاري

جدد الرئيس نبيه بري امام النواب في لقاء الاربعاء النيابي اليوم التأكيد على "وجوب تأليف الحكومة الذي بات اكثر من ضرورة"، مؤكدا "خطورة الوضع الإقتصادي في البلاد بالاستناد الى الواقع والوقائع التي يملكها".

إقرأ التفاصيل
117
سياسة

أربعون عاماً على تغييب إمام المقاومة السيد موسى الصدر ورفيقيه: "حركة أمل" تحيي الذكرى في بعلبك وكلمة مرتقبة للرئيس بري

أربعون عاماً مرت والذاكرةُ لا تزال تغوص في هداة عينيه، تُبحِرُ في صفاء مواسمها الخضراء، وتأخذ بنا الى بيادرَ مليئةٍ بحصاد نظرته الثاقبة في أبعادها الاستراتيجية ومواقفِهِ العابرة للطوائف والازمان..

إقرأ التفاصيل
639
سياسة

عملية التأليف الحكومي متعثرة.. والرئيس عون يحذر: الفرص تضيق ووضع البلد لم يعد يحتمل التأخير

ما زالت عُقد تشكيل الحكومة على حالها، وعملية التأليف المتعثرة قد يطول انتظارها إلى ما بعد عطلة العيد، ذلك أن الفرص تضيق أمام فكرة مراعاة جميع الأطراف ووضع البلد لا يحتمل التأخير.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

الرئيس بري: سقف حكومة الوحدة الوطنية يقتضي أن يشكل دافعاً لاستعجال التأليف

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زوّراه أن الخوض في حكومة أكثرية أضحى من الماضي، واعتبر أن سقف حكومة الوحدة الوطنية يقتضي أن يشكل دافعاً لاستعجال التأليف كونها تستوعب الأفرقاء جميعاً، لكن ذلك يقتضي وفقاً له جلوسَ الأفرقاء المعنيين بعضَهم مع بعض.

إقرأ التفاصيل
32
لبنان

بري يرفض استقبال موظفيْن كبيريْن في الأمم المتحدة بسبب انحيازهما لـ"إسرائيل"

كشف رئيس مجلس النواب نبيه بري في حديث لصحيفة "الجمهورية" رفضه استقبال ممثلة الأمم المتحدة في لبنان "بيرنيل دايلر كاردل" وقائد قوات "اليونيفيل" المنتهية ولايته الإيرلندي "مايكل بيري" بسبب انحيازهما للكيان الصهيوني.

إقرأ التفاصيل
74
سياسة

الرئيس عون: الرئيس المكلف سيتخذ القرار الحاسم الأسبوع المقبل.. والرئيس بري يشدد على أن الوقت لتسريع التأليف وليس للمشكلات الداخلية

استغرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تحميله مسؤولية تأخير تأليف الحكومة وقول البعض إن عليه أن يتعاطى كرئيس للجمهورية وليس كرئيس تكتل نيابي، باعتبار أن الحكومة كلّها يجب أن تكون حكومته بدل من أن يسعى إلى تكتل وزاري داعم له داخل الحكومة.

إقرأ التفاصيل
42
المزيد