أخبار #السيد هاشم صفي الدين
سياسة

السيد هاشم صفي الدين: العمل جار على حكومة سياسية تعالج الوضع

رأى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، السبت، أن "لبنان دخل قبل شهر ونصف في مرحلة جديدة واحتجاجات، وما رافق ذلك من نزول إلى الشوارع، ومن أحداث تابعها كل اللبنانيين، هو حدث مهم، وليس حدثا بسيطا، لأنه يتحدث عن ملفات شائكة وعميقة على مستوى الزمن، والتأثير في حياة كل اللبنانيين في حاضرهم ومستقبلهم ومستقبل أبنائهم، وبالتالي في مستقبل هذا البلد".

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

السيد صفي الدين: يجب أن يحذر الجميع من أن ينزلق لبنان الى المزيد من التوتر

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين أن "الجمهورية الإسلامية تقف اليوم في وجه العالم كله وتبقى هي الجمهورية الأقوى في المنطقة والأقوى في إعطاء الأمل في تحرير فلسطين، لأنها الأساس في هذا النهج والفكر".

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

السيد هاشم صفي الدين: أميركا فشلت في استثمار وجع الناس في لبنان

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، الأحد، أن المشكلة الكبيرة اليوم هي الخلط بين الوجع الحقيقي للناس والمشروع السياسي الذي يريد أن يحقق مآرب سياسية، وإذا تمكن الشعب والمخلصون أن يميزوا بين هذين الأمرين حينئذ سنجد مخرجاً من هذه الأزمات.

إقرأ التفاصيل
72
سياسة

السيد صفي الدين: محادثات تشكيل الحكومة بدأت بشكل جدّي وحزب الله حمل راية الدفاع عن الناس منذ زمن طويل

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن المحادثات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة بدأت بشكل جدّي، والاتصالات ما زالت في مراحلها الأولى.

إقرأ التفاصيل
50
سياسة

السيد صفي الدين: لبنان أصبح في خضم تحد مهم وحساس...وإذا لم تسارع الدولة إلى تنفيذ وعودها سيكون لنا موقف واضح وحاسم

شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله​ السيد ​هاشم صفي الدين​ على أن "بلدنا أصبح في خضم تحد مهم وحساس وانفجار الناس كان نتيجة الضغط الاجتماعي والاقتصادي والتراكم الجائر من قرارات للحكومة ما ادى الى إهمال الطبقات الفقيرة والمتوسطة في المجتمع اللبناني".

إقرأ التفاصيل
175
سياسة

السيد هاشم صفي الدين من صور: ستبقى المقاومة وفيّة لنهج سيد الشهداء (ع)

أكّد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، الثلاثاء، أن "المقاومة اكتسبت شرفها وعزها وانتصاراتها من النهج الحسيني وستبقى المقاومة وفيّة لنهج سيد الشهداء (ع)".

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

السيد هاشم صفي الدين: الجيش الذي يضع دمية هو جيش مهان

أقامت ثانوية المهدي (ع) شاهد برعاية وحضور رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين حفل تكريم التلامذة الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية والذين بلغ عددهم 130 خريجاً وخريجة.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

السيد صفي الدين: المقاومة وقائدها قالوا كلمتهم منذ زمن...والعدو الذي يعتدي علينا سينال عقابه حتما

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين ان المقاومة وقائدها قالوا كلمتهم منذ زمن ، التي لا تردد فيها ولا تراجع عنها ، بأن العدو الذي يعتدي علينا سينال عقابه حتما حتى لو تحدث كل العالم مع اي جهة من الجهات اللبنانية أو عربية أو عالميا.

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

السيد صفي الدين: أميركا لن تعرف كيف ستواجهنا...وستبقى مهزومة ومنكسرة

أكد رئيس المجلس التنفيذي في ​حزب الله​ السيد ​هاشم صفي الدين​ أننا نملك منطق الحق والشجاعة والقوة والقدرة في مواجهة كل هذه الحملة الأميركية والسياسية والضغوطات البشعة التي توجه يومياً الى ​المقاومة​ وشعبها من أجل حصار المقاومة وإضعافها وإذلالها وعزلها سياسياً واجتماعياً وثقافياً.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

السيّد صفي الدين: بيان السفارة الأميركية تدخل وقح وسافر ودليل على ضعف واشنطن في لبنان

شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين على أنه حينما ذهبنا إلى المقاومة وتمسكنا بها ودافعنا عنها بكل أبعادها وتجلياتها وانتاجاتها وانتصاراتها وإنجازاتها، كنا نريد أن نقول لكل اللبنانيين إنه حينما يكون بلدنا قوياً، عندها يكون بلداً حقيقياً معافاً ومتيناً في الداخل والاقتصاد والسياسة والثقافة والمعادلة الإقليمية، وأما حينما يكون بلداً ضعيفاً وهشاً وهزيلاً، فإنه لا يقوى على شيء.

إقرأ التفاصيل
24
ثقافة

السيد هاشم صفي الدين: لا خيار إلا التفاهم لمصلحة لبنان

شدّد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، السبت، على أن لا خيار أمام الجميع إلا التلاقي والتفاهم لمصلحة الوطن وليس على حساب دماء اللبنانيين أو مصالحهم وواقعهم ومستقبلهم، مؤكداَ إنفتاح حزب الله لأبعد الحدود سواء النقاش السياسي أو في الموضوع الحكومي أو في التلاقي.

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

السيد صفي الدين: نقدّر كثيرا الإجماع اللبناني السياسي على رفض صفقة القرن

رأى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، السيد هاشم صفي الدين، أن "#صفقة_القرن هي إحدى الأدوات التي تستخدمها الولايات المتحدة الأميركية ومعها أموال آل سعود وبعض حكام الخليج، فهم يستخدمون هذه الأداة لتطويق إيران وليقولوا لإيران إن قضية القدس تم بيعها".

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

السيد صفي الدين: كلما ازدادوا حقداً وخبثاً وتآمراً علينا... ازددنا تمسكاً بقيمنا ومقاومتنا ومسارنا وخيارنا

شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين على أن الهدف من الحصار الحاقد والخبيث الذي نراه اليوم على المقاومة ومجتمعها هو الضغط على كل من يتعاطى مع المقاومة حتى يتخلى عنها ويتراجع عن تأييدها.

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

السيد نصرالله في مهرجان " هداة الدرب": قوة المقاومة لطالما كانت في خط تصاعدي ولم تتراجع في اي مرحلة من المراحل

احيا حزب الله مهرجان " هداة الدرب" لمناسبة اسبوع القادة الشهداء بإزاحة رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين الستار عن مجسم سيد شهداء المقاومة الاسلامية السيد عباس الموسوي في معلم مليتا الجهادي، ليطل بعدها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة متلفزة .

إقرأ التفاصيل
282
سياسة

السيد صفي الدين: تشكيل الحكومة يحملها مسؤولية.. والعبرة في التطبيق

إعتبر رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن “تشكيل هذه الحكومة يحملها مسؤولية كبيرة، إنجازات وأولويات اقتصادية واجتماعية، عبر عنها الجميع، أما العبرة ففي التطبيق”.

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

السيد هاشم صفي الدين: أميركا أضعف من أي وقت مضى في لبنان والمنطقة كلها

رأى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، الأحد، أنه حينما تعلن أميركا الانسحاب من سوريا بهذه الطريقة المذلة والمفاجئة والمهينة، فيعني ذلك أنها ضعيفة وليست قوية، وبالتالي بات على العرب أن يفهموا جيداً كما بعض اللبنانيين، أن أميركا التي تخلت عنهم في السابق، هي نفسها أميركا التي ستتخلى عنهم في هذه الأيام وفي اللاحق من الأيام، لا سيما وأن أميركا تستخدم هؤلاء كورقة أخيرة لكي تدخل إلى الساحة السورية بقوة، وتفاوض سوريا، وتصل إلى حل ربما مع إيران في الآتي من الأيام، دون أن تسبقها أدواتها في المنطقة إلى ذلك التفاهم مع روسيا أو سوريا أو إيران أو أي دولة أخرى، وهذه هي حقيقة الحال.

إقرأ التفاصيل
62
أمن

السيد هاشم صفي الدين: أسباب تأخير تشكيل الحكومة داخلية

أطلقت حملة الوقاية من المخدرات مرحلتها الثالثة للعام 2019، باحتفال أقامته في مدينة النبطية برعاية رئيس المجلسِ التنفيذيِ لحزبِ الله السيد هاشم صفي الدين حضرتهُ فعالياتٌ سياسية، أمنية ، عسكرية ، طبية، بلدية، اجتماعية، دينية وإعلاميون، وحضر الحفل النائب العام الإستئنافي في محكمة النبطية غادة أبو علوان، وقضاة المحكمة وقائد منطقة الجنوب في قوى الأمن العميد غسان شمس الدين، قائد مخابرات الجنوب في الجيش اللبناني ممثلا بالعميد الركن علي إسماعيل، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب هيثم سويد، مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف، ومسؤول المنطقة الثانية في حزب الله علي ضعون، الدكتور عدنان جزيني ممثلا عن حركة أمل ، ومحمد ترحيني ممثلا للنائب هاني قبيسي، وجهاد جابر ممثلا عن الوزير ياسين جابر، وممثلون عن رؤساء الأحزاب الوطنية.

إقرأ التفاصيل
67
المزيد