أخبار - #الشيخ عيسى قاسم
سياسة

البحرين: مرض خطير وحساس يستدعي سفر آية الله قاسم إلى خارج البحرين في أسرع وقت

أكدت مصادر بحرينية، الأحد، أن مرضاً خطيراً وحساساً استدعى سفر العالم البحريني الكبير المعارض آية الله الشيخ عيسى قاسم إلى الخارج لتلقي علاج في أسرع وقت، مشيرة إلى أن الأزمة الصحية لآية الله قاسم بدأت تتطور منذ شهر رمضان الماضي.

التفاصيل
348
أمن

نقل آية الله قاسم إلى المستشفى من قبل عائلته بعد مرور تسعة ايام على تأزم وضعه الصحي

بعد تسعة أيام على تأزم وضعه الصحي وحاجته الماسة للعلاج، أفادت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية في البحرين عن نقل آية الله الشيخ عيسى قاسم الى المستشفى من قبل عائلته، متمنية لسماحته الشفاء العاجل وأن يمن الله عليه بالصحة والعافية.

التفاصيل
46
أمن

البحرين: خروج عشرات التظاهرات تنديداً باستمرار فرض الإقامة الجبرية على آية الله قاسم والسلطات الحاكمة تواجهها بالقمع

خرجت عشرات التظاهرات في مناطق مختلفة من البحرين رفضاً لاستمرار فرض الإقامة الجبرية بحق آية الله قاسم ومنعه من تلقي العلاج طوال سنة ونصف، وتحوّلت تظاهرة جزيرة سترة شرق البلاد لمصادمات عنيفة بين الأهالي والقوات الأمنية التي تدخلت لمنع التظاهرة بالقوة.

التفاصيل
46
سياسة

تجمع العلماء المسلمين استنكر الحصار المفروض على آية الله الشيخ عيسى قاسم: لأوسع تحرك للضغط على الحكومة البحرينية

أكد المجلس المركزي في "تجمع العلماء المسلمين" في بيان اصدره بعد اجتماعه الأسبوعي، انه "أصبح واضحا وضوح الشمس في رابعة النهار العلاقة المصيرية والإستراتيجية بين الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأميركية من جهة وبين التنظيمات التكفيرية من القاعدة إلى النصرة وداعش من جهة أخرى، وما يظهر على لسان المسؤولين الصهاينة اليوم من تصريح بهذه العلاقة ليس هو الذي يدعونا لهذا القول، إذ إن وحدة الهدف بين هذه الجماعات والمحور الصهيو- أميركي كاف للدلالة على العلاقة".

التفاصيل
25
سياسة

الشيخ قبلان: السلطات البحرينية مسؤولة عن تدهور صحة الشيخ قاسم وعلى المنظمات التحرك

استنكر رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان "استمرار غطرسة السلطات البحرينية في تعاطيها مع الشعب البحريني وتماديها في اضطهاد هذا الشعب المسالم، وهي اليوم تتوج غطرستها بممارسة القهر بحق مرجعية دينية كبيرة ورمز وطني بحريني بعدم التجاوب مع الدعوات الإنسانية والحقوقية لإسعاف الشيخ عيسى قاسم بعد تردي وضعه الصحي بشكل مقلق".

التفاصيل
23
سياسة

حركة "حق" : الحكم ضد آية الله قاسم مهزلة وتورط بأجندات إقليمية

أعربت حركة الحريات والديمقراطية البحرينية “حق” عن إدانة شديدة للحكم الصادر بحق آية الله الشيخ عيسى قاسم واصفة اياه بـ “المهزلة” وبالقرار السياسي الجائر الصادر عن محكمة غير معترف بها جملةً وتفصيلاً.

التفاصيل
56
سياسة

النظام البحريني يحكم على آية الله الشيخ عيسى قاسم بالسجن مدة سنة مع وقف التنفيذ

أصدر النظام البحريني الحكم على آية الله الشيخ عيسى قاسم بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ. وبعد إصدار الحكم، تم إطلاق الدعوات لتكثيف الحضور في محيط منزل آية قاسم في الدراز غرب العاصمة المنامة، وقد لبّت الحشود بسرعة هذه الدعوات وتجمعت في تظاهرة كبيرة.

التفاصيل
64
سياسة

السيد نصر الله: معركة حلب انتصار بالغ الاهمية لجبهتنا ومعه سقط هدف اسقاط النظام في سوريا

شدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الجمعة، على ان الجرائم التي ترتكبها الجماعات الارهابية ترتب مسؤولية دينية واخلاقية على جميع المسلمين والمسلمات وعلى علمائهم ومفكريهم وعلى العامة بضرورة الرفض والادانة والاستنكار لهذه الجرائم والاعمال البشعة التي تقوم بها هذه الجماعات.

التفاصيل
87
قضاء

نظام البحرين يوسع ممارسات التعسفية والطائفية بحق الشعب

ضمن دائرة الممارسات التعسفية والطائفية في البحرين أصدرت محاكم النظامِ أحكاماً بالسجنِ لمدة سنتين على الشيخ فاضل الزاكي والشيخ محمد جواد، كما اصدرت حكماً بسجن رئيس المجلس العلمائي الاسلامي السيد مجيد المشعل لمدة سنة، وذلك بسبب مشاركتِهم في اعتصامِ الدراز دفاعاً عن آية الله الشيخ عيسى قاسم.

التفاصيل
49
المزيد