أخبار - #الشيخ نعيم قاسم
سياسة

الشيخ نعيم قاسم: تأخير تشكيل الحكومة ضرر يزداد

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، مساء الجمعة، أن الولايات المتحدة "تفتقد جاذبيتها العالمية ثقافياً وفكرياً بشكل تدريجي، وشعاراتها البرَّاقة للإغواء العالمي للجذب بالشعار من دون الالتزام بتطبيقه، وهي تستخدم الحرب الصلبة لعدم وجود التأثير السريع للحرب الناعمة، والواضح أنها تريد العالم عبيد لها".

التفاصيل
9
سياسة

نائب الأمين العام لحزب الله: أميركا منهزمة في سوريا ولا يحق لها أن تطرح شروطاً

رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، مساء السبت، أن كل الشروط التي تطرحها أميركا من أجل الحل في سوريا لا معنى لها، لأن من يطرح الشروط هو المنتصر وأميركا منهزمة في سوريا ولا يحق لها أن تطرح شروطاً، ولا أن تقول على إيران وحزب الله أن يخرجوا من سوريا ولا تستطيع أن تفرض معادلات لا في الأمن مع سوريا ولا في أي شيء لأن أميركا خاسرة ومن معها خسروا.. مشيراً إلى أن "الأمر يحتاج إلى صبر وان شاء الله في يوم من الأيام سيتغيّر هذا الواقع طالما أننا انتقلنا من مرحلة إعدام وجود سوريا المقاومة إلى مرحلة الانتصارات المتتالية لسوريا ومحورها، وأزحنا هذه الغيمة السوداء القادمة وسيستمر النصر ونحقق المزيد".

التفاصيل
24
سياسة

الشيخ قاسم: الحكومة ليست مكافآت بل تمثيلٌ يجسّد نتائج الإنتخابات ومبررات تأخيرها غير مقنعة

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن كلّ المبررات التي تُساق لتبرير تأخير الحكومة غير مقنعة، لافتاً إلى أنّها مبررات الفشل والعجز لأن طبيعة الاشكالات الموجودة اليوم لها علاقة بالمحاصصة والمغانم وليس لها علاقة بتمثيل الناس داخل الحكومة.

التفاصيل
14
سياسة

الشيخ نعيم قاسم: الحكومة اللبنانية القادمة لها دور مركزي

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، السبت، إن "انتصارات تموز سنة 2006 دونت في العالم وأحدثت معجزة لم تكن في بال الكثيرين، بل لم يكونوا يتصورون أن تنتصر قلةٌ مؤمنةٌ مجاهدة على تجمع دولي آثم يؤيد الاعتداء على الإنسانية".

التفاصيل
37
سياسة

الشيخ قاسم استقبل رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان ورئيس حركة"الإصلاح والوحدة" الشيخ ماهر عبد الرزاق

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان ورئيس حركة "الإصلاح والوحدة" الشيخ ماهر عبد الرزاق حيث جرى عرض للأوضاع المحلية والإقليمية.

التفاصيل
26
سياسة

الشيخ قاسم: حزب الله أبلغ الرئيس المكلّف عزمه إدخال ثلاثة وزراء في الحكومة على أن يتولّى أحدهم حقيبة وازنة

رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن صورة ولادة قريبة للحكومة في لبنان غير واضحة بعد لأن أطماع التوزير واسعة ومتضاربة، موضحاً أن حزب الله أبلغ الرئيس المكلف عزمه إدخال ثلاثة وزراء في الحكومة على أن يتولى أحدهم حقيبة وازنة.

التفاصيل
53
سياسة

الشيخ قاسم في احتفال الذكرى الـ29 لرحيل الامام الخميني: زمن التهديدات والعنتريات ولى الى غير رجعة والمقاومة بأعلى جهوزيتها

أكد نائب الأمين العام لحزب الله ​الشيخ نعيم قاسم​ أن "​المقاومة​ حمت ​لبنان​ من جهتي ​الجنوب​ والشرق ضمن معادلة ​الجيش​ والشعب والمقاومة، والأعداء اليوم يعيشون الصدمة ولا يتقبلون ان يتمكن حزب صغير ان يهزم مشروع ​الشرق الأوسط الجديد​، مرة من ​جنوب لبنان​ عبر دحر العدو الاسرائيلي ومرة من شرقه عبر دحر الارهاب التكفيري.

التفاصيل
47
سياسة

الشيخ نعيم قاسم: حزب الله سيتمثل في الحكومة بفعالية أكثر من أي وقت مضى

اعتبر نائب الامين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم في الذكرى السنوية الرابعة لرحيل العلامة الشيخ مصطفى قصير وتوقيع كتاب عن سيرته “إمام الفجر” ان هذا الزمن هو زمن الحرب الناعمة التي يتقنها الغرب وأمريكا.

التفاصيل
53
سياسة

الشيخ قاسم استقبل السفير الباكستاني في لبنان

استقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم سفير باكستان في لبنان آفتاب أحمد كوكر، وذلك بحضور مسؤول العلاقات الدولية في الحزب السيد عمار الموسوي، وقد جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع والتطورات على الساحتين المحلية والإقليمية، وتم التطرق إلى الانتخابات النيابية والنتائج التي تمخضت عنها، كذلك المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

التفاصيل
35
سياسة

ماذا يكشف الشيخ نعيم قاسم لإذاعتنا عن مشهد التحرير في الخامس والعشرين من أيار لعام الفين؟

أكّد نائب الأمين لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنّ المقاومة تطوّرت كثيراً في مراحلها المختلفة لجهة إكتساب الخبرات إلى جانب النضج الفكري والسياسي والعسكري الذي نما بسبب التعلّم والتجربة في آنٍ معاً .

التفاصيل
113
سياسة

الوزير وهاب بعد زيارته الشيخ قاسم: نحن جزء من المقاومة في أي مرحلة أو مواجهة مقبلة

زار رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب نائب الأمين العام ل "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، في حضور محمود قماطي والدكتور علي ضاهر وكان عرض للانتخابات النيابية وموضوع القدس والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

التفاصيل
32
سياسة

الشيخ قاسم: محورُ المقاومة ماردٌ انطلق ولن يدخل إلى قفص المذلة والتبعية.. وكل نجاحات هذا المحور نجاح لفلسطين

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن "فلسطين للفلسطينيين ويريدها الاستكبار للصهاينة من موقع استبداده ومصالحه"، لافتاً إلى "أننا أمام لغتين مختلفتين: الاستقلال والاحتلال، ونحن أمام حلَّين متناقضين: الوطن والاستيطان، التحرير والاستسلام، نحن في الموقع الذي يريد الاستقلال والوطن وفلسطين والحق، وأمريكا تنطلق من السيطرة والاستبداد ومن الظلم والعدوان وكل مفرداتها تصب في هذا الاتجاه، فالمقاومة في نظرها اعتداء، وقتل الصهاينة للفلسطينيين دفاع، وحق العودة تهديد لإسرائيل، والتوطين حلٌّ مشروع".

التفاصيل
36
المزيد