أخبار - #العدو الإسرائيلي
أمن

الجيش السوري يقترب من الحسم في درعا ومخاوف "إسرائيلية" من التطورات الميدانية

تقترب التطورات الميدانية في سوريا من الحسم النهائي في ضوء التقدم الكبير الذي يحققه الجيش السوري في محافظة درعا، الأمر الذي أثار مخاوف العدو "الإسرائيلي" من سيطرة الدولة على المنطقة واقترابها من الجولان المحتل.

التفاصيل
17
أمن

العدو يعلن اسقاط طائرة مسيّرة أتت من جهة سوريا

اعلنت قوات الاحتلال الصهيوني انها اطلقت صاروخَ باتريوت نحوَ طائرةٍ بدونِ طيار اتت من جهة سوريا .  واقرت وسائلُ اعلامِ العدوِ بانَ الطائرةَ عبرت الحدودَ الى داخلِ فلسطينَ المحتلة ، مشيرةً الى تقديرِ المؤسسة العسكرية بأن هذا العبورَ كان متعمّداً.

التفاصيل
20
أمن

قيادة الجيش: عناصر من العدو الإسرائيلي أقدموا قبالة بلدة الوزاني على رمي قنبلتين دخانيتين باتجاه الأراضي اللبنانية

أعلنت قيادة الجيش أن عناصر من العدو الإسرائيلي أقدموا قبالة بلدة الوزاني على رمي قنبلتين دخانيتين باتجاه الأراضي اللبنانية أثناء قيام بعض المواطنين بالتجول في المنطقة، مشيرة إلى أن وحدات الجيش اتخذت الإجراءات المناسبة وتجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

التفاصيل
19
أمن

أمن الدولة: توقيف زياد عيتاني بجرم التخابر والتعامل مع العدو"الإسرائيلي" واعترافه بمهام كلف بتنفيذها

نجحت المديرية العامة لأمن الدولة في إنجاز عملية نوعية استباقية في مجال التجسس المضاد، وأوقفت اللبناني المدعو زياد أحمد عيتاني، وهو ممثل ومخرج وكاتب مسرحي، من مواليد بيروت عام 1975، بجرم التخابر والتواصل والتعامل مع العدو "الإسرائيلي".

التفاصيل
198
أمن

القيادة العامة للجيش السوري: العدو الإسرائيلي اعتدى على أحد مواقعنا في ريف القنيطرة والخسائر مادية

جاء في بيان صدر عن القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة: "اعتدى العدو الإسرائيلي صباح اليوم على أحد مواقعنا في ريف القنيطرة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية. يأتي هذا الاعتداء في إطار التنسيق بين إسرائيل والمجموعات الإرهابية المدعومة منها في المنطقة بعد أن أطلق الإرهابيون وبإيعاز من إسرائيل قذائف هاون سقطت في منطقة خالية متفق عليها داخل الأراضي المحتلة لإعطاء ذريعة للعدو الصهيوني بتنفيذ عدوانه.

التفاصيل
33
أمن

الجيش: حفارة خنادق تابعة للعدو "الإسرائيلي" خرقت الخط الأزرق مقابل مروحين

أقدمت حفارة خنادق تابعة للعدو "الإسرائيلي" صباح أمس على خرق الخط الأزرق مقابل بلدة مروحين بعمق نصف متر وعلى امتداد خمسة عشر متراً، بحسب بيان صادر عن قيادة الجيش مديرية التوجيه، التي أشارت إلى أن متابعة الخرق تجري بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

التفاصيل
33
أمن

العدو "الإسرائيلي" يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الأراضي المحتلة

اقتحمت قوات العدو "الإسرائيلي" فجر الجمعة بلدة بيتونيا غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت أربعة شبان.

التفاصيل
16
أمن

الجيش: ثلاثة زوارق حربية معادية اخترقت المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة

أصدرت قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: أقدمت ثلاثة زوارق حربية تابعة للعدو الإسرائيلي بين الساعة 19.50 والساعة 23.00 من يوم أمس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة أقصاها حوالى 296 متراً. تجري متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

التفاصيل
33
سياسة

السيد الحوثي: الشعب اليمني حاضر للمشاركة في أي مواجهة قادمة مع العدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة "أنصار الله" السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن الشعب اليمني حاضر للمشاركة في أي مواجهة قادمة مع العدو "الإسرائيلي"، قائلا "إننا حاضرون للمشاركة العسكرية في أي مواجهة مع العدو "الإسرائيلي" بثقافتنا وبتوجهنا ونحن حاضرون لهذا بكل جد".

التفاصيل
27
سياسة

اللواء عباس ابراهيم: الإسرائيلي والتكفيري كلاهما لا يميز بين لبناني وآخر

أكد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، السبت، أن "التهديد الأخطر علينا يتمثل في السقوط في فخ الإنقسام وغوايات الإنطواء في الأطر الطائفية والمذهبية الضيقة"، محذراً من أن العدو الإسرائيلي والخطر التكفيري "كلاهما لن يميز بين لبناني وآخر".

التفاصيل
61
متفرقات

لجنة الدفاع عن الاسرى: لوضع حد لانتهاكات حقوق الانسان في فلسطين وممارسات الاحتلال الصهيوني

اعلنت "اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، "تأييدها وتضامنها مع الاسرى انس شديد، احمد ابو قارة، حسن ربايعة ومجد ابو شملة الذين يخوضون معركة الكرامة في اضرابهم عن الطعام منذ 35 يوما وهم في اقبية الاعتقال الاداري".

التفاصيل
34
أمن

الجيش: العدو الإسرائيلي يخرق المياه الإقليمية قبالة الناقورة

أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش في بيان لها انه يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة على مرحلتين، بين الساعة 9.31 والساعة 10.06 لمسافة 370 مترا، وبين الساعة 10.45 والساعة 11.20 لمسافة 225 مترا.

التفاصيل
37
سياسة

العدو "الإسرائيلي" يعترف بجرائم حرب ارتكبها بدم بارد بحق أسرى من الجنود والمدنيين العرب

السجل الأسود للعدو الصهيوني حافل بجرائم ضد الإنسانية، من ارتكاب المجازر إلى انتهاكات حقوق الإنسان، إلى ممارسات ترقى لمستوى جرائم حرب وكل هذا يحصل بتغطية من المجتمع الدولي. وآخر ما تكشف في هذا الخصوص تقرير يفضح الانتهاكات التي اقترفتها "اسرائيل" في حروبها الماضية مع العرب حول قتل أسرى من الجنود والمدنيين العرب بدم بارد، وتحديداً من المصريين، بما يشمل سحلهم والتمثيل بجثثهم والتقاط الصور إلى جانبهم، وذلك للمباهاة لـ"الجيش الأكثر أخلاقية في العالم".

التفاصيل
65
المزيد