أخبار #العراق
سياسة

نتيناهو يدخل على خط التحركاتِ الشعبية: الإحتجاجات في لبنان والعراق وإيران فرصة كبيرة واتفقنا مع ترامب على استغلالها

في خرق جديد للسيادة اللبنانية وإقرار فاضح بالاستثمار الإسرائيلي في التحركات الشعبية، اعتبر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن احتجاجات لبنان والعراق وإيران فرصة كبيرة للضغط على الجمهورية الاسلامية بحسب تعبيره، كاشفاً عن اتفاقه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استغلالها.

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

"الحشد الشعبي": لم نشارك في أية عملية أمنية ميدانية لحماية المتظاهرين أو التصدي لأعمال العنف داخل المدن

أكدت "هيئة الحشد الشعبي" في بيان لها ان انها "لغاية هذه اللحظة لم يشترك الحشد في أية عملية أمنية ميدانية لحماية المتظاهرين او التصدي لأعمال العنف داخل المدن"

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

المرجعية الدينية في العراق: لإقرار قانون منصف للانتخابات ورفض التدخل الخارجي

أكد ممثل المرجعية الدينية في العراق السيد أحمد الصافي ان المرجعية يهمها ان "توضح مرة اخرى موقفها من الاحتجاجات الراهنة المطالبة بالإصلاح في ضمن عدة نقاط، أهمها مساندة الاحتجاجات والتأكيد على الالتزام بسلميتها وخلوها من أي شكل من أشكال العنف"، مدينا "الاعتداء على المتظاهرين السلميين بالقتل أو الجرح أو الخطف أو الترهيب أو غير ذلك، وادانة الاعتداء على القوات الأمنية والمنشآت الحكومية والممتلكات الخاصة".

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

المتحدث بإسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية: ملتزمون بعدم إستخدام الذخيرة الحية ضد المحتجين

أكد المتحدث بإسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء الركن عبد الكريم خلف، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة ملتزمة بعدم استخدام الذخيرة الحية والعنف ضد المحتجين خلال التظاهرات الدائرة للمطالبة باستقالة الحكومة ومحاربة الفساد.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

العراق: تشكيل لجنة تحقيق عليا بشأن الاعتداءات على المتظاهرين وقوى الأمن

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم تشكيل لجنة تحقيق عليا بشأن الاعتداءات على المتظاهرين وقوى الأمن خلال التظاهرات الأخيرة التي شهدها عدد من المحافظات العراقية.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

حكومة إقليم كردستان العراق: عواقب التصعيد العسكري التركي ستتعدى حدود سوريا وتهيئ لعودة داعش

أكدت حكومة إقليم كردستان العراق، أن آثار عواقب أيِّ تصعيد عسكري تركي، ستتعدى حدود سوريا، مما يهيئ ظروفاً لعودة داعش ويسبب نزوحاً جماعياً للسكان.

إقرأ التفاصيل
31
أمن

العراق: عبد المهدي يحمّل "مندسّين" مسؤولية تصاعد الحركة الاحتجاجية ومقتل متظاهرين

حمّل رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والقوات الأمنية العراقية مسؤولية مقتل متظاهرين وتصاعد الحركة الاحتجاجية لـ"مندسين" في التظاهرات، التي تشهدها البلاد منذ أيام.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

عبدالمهدي يقرر فرض حظر للتجوال في بغداد ووزير الدفاع يعلن حالة الإنذار للحفاظ على سيادة الدولة

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي فرض حظرا للتجوال في بغداد منذ الخامسة صباحا وحتى اشعار اخر. وقال عبد المهدي ان ذلك جاء انسجاماً مع بيان اجتماع القيادات السياسية في قصر السلام، ومن اجل المحافظة على النظام العام والامن الداخلي والعام.

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

خوري لإذاعة النور: استفادة لبنان من فتح معبر البوكمال تتطلب مفاوضات مباشرة مع سوريا ووضع الخلاف السياسي جانباً

أكد وزير الاقتصاد السابق رائد خوري أن العراق سوق كبير للبنان لتصدير منتوجاته الزراعية والصناعية، معتبراً أن فتح معبر القائم - البو كمال سيريح لبنان كثيراً ويحسّن اقتصاده.

إقرأ التفاصيل
23
إقتصاد

فتح معبر البوكمال يعيد فتح ملف الصادرات اللبنانية إلى الدول العربيّة عبر سوريا.. والمزارعون يناشدون الدولة التحرك (تقرير)

بعد أربع سنوات من الإقفال القسري فرضته الحرب الإرهابية الكونية على سوريا والعراق لمعبر القائم – البوكمال الحدودي بين البلدين،

إقرأ التفاصيل
15
المزيد