أخبار #العراق
سياسة

العراق: تشكيل لجنة تحقيق عليا بشأن الاعتداءات على المتظاهرين وقوى الأمن

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم تشكيل لجنة تحقيق عليا بشأن الاعتداءات على المتظاهرين وقوى الأمن خلال التظاهرات الأخيرة التي شهدها عدد من المحافظات العراقية.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

حكومة إقليم كردستان العراق: عواقب التصعيد العسكري التركي ستتعدى حدود سوريا وتهيئ لعودة داعش

أكدت حكومة إقليم كردستان العراق، أن آثار عواقب أيِّ تصعيد عسكري تركي، ستتعدى حدود سوريا، مما يهيئ ظروفاً لعودة داعش ويسبب نزوحاً جماعياً للسكان.

إقرأ التفاصيل
28
أمن

العراق: عبد المهدي يحمّل "مندسّين" مسؤولية تصاعد الحركة الاحتجاجية ومقتل متظاهرين

حمّل رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والقوات الأمنية العراقية مسؤولية مقتل متظاهرين وتصاعد الحركة الاحتجاجية لـ"مندسين" في التظاهرات، التي تشهدها البلاد منذ أيام.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

عبدالمهدي يقرر فرض حظر للتجوال في بغداد ووزير الدفاع يعلن حالة الإنذار للحفاظ على سيادة الدولة

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي فرض حظرا للتجوال في بغداد منذ الخامسة صباحا وحتى اشعار اخر. وقال عبد المهدي ان ذلك جاء انسجاماً مع بيان اجتماع القيادات السياسية في قصر السلام، ومن اجل المحافظة على النظام العام والامن الداخلي والعام.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

خوري لإذاعة النور: استفادة لبنان من فتح معبر البوكمال تتطلب مفاوضات مباشرة مع سوريا ووضع الخلاف السياسي جانباً

أكد وزير الاقتصاد السابق رائد خوري أن العراق سوق كبير للبنان لتصدير منتوجاته الزراعية والصناعية، معتبراً أن فتح معبر القائم - البو كمال سيريح لبنان كثيراً ويحسّن اقتصاده.

إقرأ التفاصيل
14
إقتصاد

فتح معبر البوكمال يعيد فتح ملف الصادرات اللبنانية إلى الدول العربيّة عبر سوريا.. والمزارعون يناشدون الدولة التحرك (تقرير)

بعد أربع سنوات من الإقفال القسري فرضته الحرب الإرهابية الكونية على سوريا والعراق لمعبر القائم – البوكمال الحدودي بين البلدين،

إقرأ التفاصيل
14
إقتصاد

العراق صدّر أكثر من 111مليون برميل نفط خام بإيرادات أكثر من6 مليارات دولار خلال آب

أعلنت وزارة النفط العراقية صباح اليوم الأحد عن تصدير 111 مليون و706 ألف و151 برميلا من النفط الخام، بإيردات بلغت أكثر من 6 مليارات و341 مليونا، خلال شهر آب/ أغسطس الماضي.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

وزير الدفاع العراقي: سنتخذ الإجراءات العسكرية الكفيلة للدفاع عن البلاد تجاه أي اعتداء على أية جهة عراقية

أكد وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري إن أي اعتداء على أية جهة عراقية يعد اعتداءً على العراق، مبينا انه سيتخذ الإجراءات العسكرية الكفيلة من اجل حماية العراق.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

حركة "النجباء" العراقية: على أميركا سحب جنودها من العراق وإغلاق سفارتها

قال المتحدث الرسمي باسم "حركة النجباء" العراقية نصر الشمري إن "من حقنا أن نرصد القواعد العسكرية الأمريكية على الأراضي العراقية، فوجود الجنود الأميركيين في العراق هو وجود غير شرعي"،

إقرأ التفاصيل
39
المزيد