أخبار - #القطيف
سياسة

التعبئة التربوية تنظم وقفة إستنكارية تضامنية مع شهداء مجزرة الإعدام الوحشي في السعودية (تقرير)

تنديداً بالإعدامات التي نفذها النظام السعودي بحق أربعة وثلاثين ناشطاً من القطيف وتخليداً لدمائهم، نفذت التعبئة التربوية في حزب الله وقفة تضامنية أمام مسجد القائم (عج) في الضاحية الجنوبية،

إقرأ التفاصيل
35
أمن

نزوح الآلاف من العوامية بعد عملية أمنية استهدفت البلدة

أكدت مصادر محلية في المنطقة الشرقية من السعودية أن قوات الأمن بدأت، ظهر الجمعة، حملة لإخلاء أغلب سكان بلدة العوامية في محافظة القطيف بعد مرور 48 ساعة على العملية الأمنية الأربعاء الماضي.

إقرأ التفاصيل
196
أمن

قوات الأمن السعودية تقتحم بالمدرعات العوامية وتستهدف المنازل بالقذائف والرشاشات الثقيلة

فتحت قوات الأمن السعودية، الأحد، نيران أسلحتها الثقيلة على منازل حي الديرة في بلدة العوامية بمحافظة القطيف شرق البلاد في اليوم الخامس من الحملة الأمنية في المنطقة الشرقية من المملكة.

إقرأ التفاصيل
231
أمن

وزارة الداخلية السعودية تحبط هجومين انتحاريين أحدهما يستهدف مسجدا في القطيف

قالت وزارة الداخلية السعودية ان عناصر الأمن السعودي احبطوا عملية إرهابية ضد مسجد في بلدة أم الحمام في القطيف حيث سيطرو على الانتحاري قبل التفجير وهو يحمل وثيقة مقيم باكستاني.

إقرأ التفاصيل
105
قضاء

قوات الامن السعودية اعتقلت الشيخ محمد حسن الحبيب احد ابرز علماء الدين في القطيف

إعتقلت قوات الأمن السعودية ‫‏الشيخ محمد حسن الحبيب‬ مع ثلاثة آخرين من أهالي منطقة صفوى "شرق السعودية، وبحسب مصادر اعلامية فإن السلطات السعودية تتكتم على مكان الشيخ الحبيب بالرغم من مرور اربعة ايام على اعتقاله. والشيخ محمد الحبيب يعد أحد أبرز علماء الدين في محافظة القطيف، وكانت له مواقف واضحة ومؤيدة للحراك الشعبي عام 2012 ولمواقف الشهيد الشيخ نمر باقر النمر.

إقرأ التفاصيل
164
أمن

حملات شعبية في عدد من دول العالم إحياء لأربعينية الشهيد الشيخ النمر

إنطلقت حملات شعبية في عدد من دول العالم إحياء لأربعينية الشهيد الشيخ نمر باقر النمر الذي أعدمته السلطات السعودية الشهر الماضي. وجرت في العاصمة الإيرانية طهران مراسم بالمناسبة دعا خلالها المشاركون إلى فضح جرائم النظام السعودي وانتهاكاته لحقوق الإنسان. ونظم أهالي بلدة القديح في محافظة القطيف شرق السعودية إعتصاماً في ساحة البلدة مرددين شعارات تطالب السلطات بالكف عن انتهاكات حقوق الإنسان، في البحرين، أغلقت قوات النظام البحريني منافذ بعض البلدات والقرى تحسباً لفعاليات الحراك الشعبي والعصيان المدني.

إقرأ التفاصيل
115
المزيد