أخبار #القوات التركية في سوريا
سياسة

واشنطن تبدي "قلقها البالغ" بشأن مقتل سياسية كردية في شمال سوريا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة "رويترز" إن الولايات المتحدة اطلعت على تقارير عن مقتل السياسية الكردية هفرين خلف ومقاتلين أكراد أسرى في شمال شرق سوريا مضيفاً أنها تبحث في الواقعة.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

أردوغان: القوات التركية ستتوغل ما بين 30 إلى 35 كيلومتراً داخل سوريا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن قوات الجيش التركي وفصائل "الجيش الحر" المتعاونة معه ستتوغل ما بين 30 إلى 35 كيلومترا داخل سوريا، وأشار إلى أن "بالنسبة لمسلحي "داعش" الإرهابي الأسرى في المناطق التي سنسيطر عليها فنحن جاهزون لتحمل مسؤوليتهم كاملة"

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 130 ألفا بسبب القتال في شمال شرق سوريا

أعلنت الأمم المتحدة، الأحد، أن أكثر من 130 ألف شخص نزحوا من مناطق ريفية في محيط مدينتي تل أبيض بريف الرقة الشمالي ورأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي الحدوديتين مع تركيا نتيجة للقتال بين القوات التركية و"قوات سوريا الديمقراطية".

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

وزير الخارجية العراقي: التوغل العسكري التركي انتهاك صارخ لسيادة ووحدة الأراضي السورية

قال وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، السبت، في جلسة الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في القاهرة، نلتقي لبحث تداعيات التوغل العسكري التركي الذي تتعرض له الجمهورية العربية السورية الشقيقة، والذي يُعد انتهاكاً صارخاً لسيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ويهدد بإشعال المزيد من الصراعات في سوريا والمنطقة، ويقوض جهود المجتمع الدولي في إيجاد حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري وإيقاف نزيف الدم.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

الجبير يؤكد إدانة السعودية للعمليات التركية التي تنتهك سيادة سوريا وتهدد الأمن الإقليمي

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل بن أحمد الجبير، السبت، أن "العمليات العسكرية التركية في شمال شرق سوريا بالغة الخطورة، وتشكّل اعتداء على قواعد القانون الدولي والإنساني"، معرباً عن "الشكر لجمهورية مصر العربية الشقيقة على دعوتها لعقد الدورة غير العادية لاجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لبحث خطورة الوضع القائم في شمال شرق سوريا".

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

دمشق تدين تسيير الدوريات الأميركية التركية... وأنقرة وواشنطن تتذرعان بمكافحة الإرهاب

دانت دمشق، الأحد، بأشد العبارات الدوريات الأميركية التركية المشتركة في منطقة الجزيرة، مؤكدة أن الخطوة انتهاك سافر للقانون الدولي و"عدوان" على سوريا، بينما اعتبرت كل من وواشنطن وأنقرة أن الهدف من الخطوة محاربة الإرهاب فيما رأت "الإدارة الذاتية" في شرق الفرات أن الدوريات "جزء من التفاهمات".

إقرأ التفاصيل
25
أمن

موقع وأهمية منبج السورية

تعد مدينة منبج خطاً اقتصادياً ساخناً يربط مدينة حلب بطرفي نهر الفرات الشرقي والغربي منه، وتقع في شمال شرقي محافظة حلب على بعد 80 كيلو مترا من المحافظة و30 كيلو مترا غربي نهر الفرات. ويبلغ عدد سكانها حسب الأرقام الصادرة عن المكتب المركزي للإحصاء عام 2004، ما يقارب 100 ألف نسمة، إلا أن هذا العدد ارتفع خصوصاً بعد نزوح السكان من المناطق المجاورة إليها مثل حلب وكوباني وعفرين وغيرها من المدن السورية. وتختلف أهمية السيطرة على هذه المدينة بين الجهات المتصارعة.

إقرأ التفاصيل
570
سياسة

مفاوضات بين تركيا و’’هيئة تحرير الشام’’.. إما حل ’’الهيئة’’ لنفسها أو تحمل عبء العملية العسكرية على إدلب

تحدَّث "المرصد السوري المعارض" عن استمرار المفاوضات بين كل من "هيئة تحرير الشام" و"الحزب التركستاني" ومجموعات مسلحة أخرى من جهة، وقيادة القوات التركية في الشمال السوري من جهة أخرى.

إقرأ التفاصيل
216
أمن

القوات التركية تستكمل تثبيت نقاط المراقبة في إدلب وتسعى لتنظيم "الهيكلية العسكرية" للمسلحين

كشفت "تنسيقيات" المعارضة المسلحة في سوريا، الأحد، أن تركيا تستكمل الخطوات التي بدأتها في محافظة إدلب، وتسير فيها باتجاهين، الأول نشر نقاط المراقبة المتفق عليها في اتفاق تخفيف التوتر في أستانا، والآخر تنظيم "الهيكلية العسكرية" للفصائل المسلحة العاملة فيها، دون تفاهم حتى اليوم مع "الفصائل الإسلامية" وأبرزها "هيئة تحرير الشام".

إقرأ التفاصيل
121
المزيد