أخبار - #اللقاء التشاوري
سياسة

محمد نصرالله: اللقاء التشاوري تراجع خطوة والمطلوب تنازل من الطرف الآخر

أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" في البرلمان اللبناني النائب محمد نصرالله، السبت، أن "العقدة الحكومية لا تزال تراوح مكانها، وليس هناك أي تقدم، وكل الإشارات تشير إلى المراوحة السلبية، ولكن تحديد إمكانية المعالجة يتعلق بشكل مباشر بالأطراف المعنيين بإعاقة توليد الحكومة، فيمكن أن تولد بعد ساعة إذا تراجع من يجب ان يتراجع خطوة إلى الوراء، ويمكن أن تتمدد الأزمة لشهور إضافية إذا بقي كل طرف متمسكا بموقفه، فاللقاء التشاوري تراجع عما كان يطالب به بتسمية أحد أعضائه، وقبل بتسمية وزير بخلافهم، وذلك بناء على المبادرات التي أطلقت، فالمطلوب من الأطراف الأخرى خطوة إلى الوراء لمعالجة تشكيل الحكومة، وحتى ينعم الشعب اللبناني بأسرع وقت ممكن بمشاهدة حكومة واقعية فعلية موجودة".

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

الشيخ قاووق: صيغة الـ 32 وزيرا لا تكسر ولا تستفز أحداً وتمثل النواب السنة المستقلين

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن المشكلة في عدم تشكيل الحكومة من بدايتها واستمرارها وحلّها بيد الرئيس المكلف الذي يرفض أن يعترف بتمثيل اللقاء التشاوري .

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

العام 2019 يحمل اثقال العام الفائت أزمات سياسية واقتصادية .. ومصادر متابعة تتحدث لإذاعتنا عن مؤشرات إيجابية في التاليف

يقفل العام ألفين وثمانية عشر على لا حكومة عقب الانتخابات النيابية على الرغم من مرور سبعة أشهر، إلا أن أجواء المشاورات في ختام العام تبدو إيجابية.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

الحكومة الى بداية العام الجديد وصيغة الـ32 وزيراً عادت الى التداول

يأفل هذا العام على ازمة سياسية وحكومية اصابت الشلل مفاصل الدولة ومؤسساتها على امل ان تثمر الاتصالات الجارية بعيداً عن الاعلام والمناكفات السياسية حكومة مطلع العام المقبل.

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

اللقاء التشاوري يؤكد حقه المشاركة في حكومة وحدة وطنية بوزير يمثله حصراً

أكّد ​اللقاء التشاوري​ للنواب ​السنة​ المستقلين "على حقه في المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية بوزير واحد يسمّيه اللقاء وان يكون الممثل الحصري للقاء في هذه ​الحكومة​".

إقرأ التفاصيل
68
سياسة

مصادر "اللقاء التشاوري" لإذاعة النور: لا تراجع نحو المربع الأوّل.. وأوساط متابعة: أمور التأليف رهن موقف رئيس الجمهوريّة

أرخت عطلة نهاية الأسبوع بظلالها على المشهد السياسي في لبنان، بعد سحب "اللقاء التشاوري" إسم جواد عدرا من قائمة المرشّحين لتمثيله في الحكومة، على قاعدة أنّ من يسميه يجب أن يمثّله حصراً.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

مصادر إذاعة النور: خلاف على طبيعة العلاقة بين "التشاوري" وعدرا تحول إلى عقدة

أكدت مصادر مطلعة لإذاعة النور، مساء السبت، وجود خلاف على طبيعة العلاقة بين جواد عدرا واللقاء التشاوري تحول الى عقدة، مشيرةً إلى أن تسمية عدرا جاء نتيجة إتفاق سياسي مع أكثر من طرف.

إقرأ التفاصيل
41
لبنان

الحكومة اللبنانية: "التشاوري" سحب عدرا... واللواء إبراهيم: الكرة عند القوى السياسية

في آخر خلاصة المشهد السياسي اللبناني، سحب اللقاء التشاوري للنواب الستة المستقلين في البرلمان اللبناني، مساء السبت، تسمية جواد عدرا من قائمة المرشحين لتمثيله في الحكومة، معلناً إبقاء إجتماعاته مفتوحة لمواكبة أي جديد، هي خلاصة المشهد السياسي على خطّ تشكيل الحكومة، على أنّ اللقاءات التي نشطت بين قصر بعبدا وعين التينة بقيت بعيدة عن الإعلام، ولم يرشح عنها شيءٌ يُنذر بقرب التشكيل.

إقرأ التفاصيل
129
أمن

مصدر مواكب لتأليف الحكومة اللبنانية: اللواء إبراهيم انجزت مهمته والمسؤولية على القوى السياسية

أكد مصدر مواكب لعمليّة تأليف الحكومة اللبنانية، السبت، أن المبادرة الخماسيّة التي تولى المدير العام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم أُنجزت بمجرد وضع الأسماء المقترحة من قبل نوّاب اللقاء التشاوري لدى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والذي يعود إليه إختيار إسم من بين الأسماء، وفق ما رأى المصدر المواكب.

إقرأ التفاصيل
75
سياسة

النائب قاسم هاشم لإذاعة النور: ثمة عقد متعلقة بالوزارات والحقائب تعرقل التأليف

فيما كانت الأنظار تترقب صدور مراسيم تشكيل الحكومة من قصر بعبدا بعد إزالة آخر العقد عن طريق عملية التأليف حصل شيء ما أعاد الأمور إلى الوراء. فماذا جرى؟ ولماذا انقلب المشهد فجأة؟

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

ضبابية تلف المشهد الحكومي وحركة الاتصالات واللقاءات تنشط على أكثر من محور

على مفترق طرق يقف الملف الحكومي في ضوء المعطيات التي برزت في الساعات الماضية، فإما يتجاوز العاملون على خط التأليف العقد والعقبات المستحدَثة للإعلان عن ولادة الحكومة،

إقرأ التفاصيل
12
المزيد