أخبار - #اللقاء التشاوري
سياسة

اللقاء التشاوري: تحميل اللبنانيين عبء السياسات المتراكمة هروب من تحمل المسؤولية

أعلن ​اللقاء التشاوري​ انه "يتابع بشكل دقيق الجلسات الحكومية المتواصلة لاقرار ​الموازنة​ وهو في هذا الاطار يؤكد على عدم المس بالرواتب والتقديمات الاجتماعية لذوي الدخل المحدود والمتوسط ويحذّر ​الحكومة​ من الاقدام على اي اجراء من شأنه ان يهدد الاستقرار العام والامن الاجتماعي في البلاد".

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

تأليف الحكومة يراوح مكانه ومصادر متابعة لإذاعة النور: لا يمكن الحديث عن تفاؤل قبل إيجاد حل لتمثيل "اللقاء التشاوري"

لا يمكن الحديث عن تفاؤل في عملية تشكيل الحكومة قبل إيجاد حل لتمثيل "اللقاء التشاوري"، هذا ما أكدته مصادر مطلعة لإذاعة النور، معتبرةً أن الحديث عن تفاؤل قبل إيجاد المخرج الملائم ليس في محله.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

اللقاء التشاوري جدد تمسكه بتمثيله في الحكومة: للتعاون مع سوريا لتأمين عودة النازحين

أعرب عضو “اللقاء التشاوري” النائب جهاد الصمد، اثر اجتماع ل”اللقاء” في منزله، عن أسف المجتمعين لغياب الرؤساء والملوك وسوريا عن القمة العربية الاقتصادية في بيروت.

إقرأ التفاصيل
312
سياسة

الشيخ قاووق: من أوجب الواجبات المسارعة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية...ولبنان لا يراهن على القمم والمؤتمرات العربية

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق، أنه لا بد من موقف جريء وشجاع ومسؤول بعد القمة العربية، لأنه من أوجب الواجبات وعلى رأس الأولويات، هو المسارعة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، تضمن تمثيل اللقاء التشاوري،

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

محمد نصرالله: اللقاء التشاوري تراجع خطوة والمطلوب تنازل من الطرف الآخر

أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" في البرلمان اللبناني النائب محمد نصرالله، السبت، أن "العقدة الحكومية لا تزال تراوح مكانها، وليس هناك أي تقدم، وكل الإشارات تشير إلى المراوحة السلبية، ولكن تحديد إمكانية المعالجة يتعلق بشكل مباشر بالأطراف المعنيين بإعاقة توليد الحكومة، فيمكن أن تولد بعد ساعة إذا تراجع من يجب ان يتراجع خطوة إلى الوراء، ويمكن أن تتمدد الأزمة لشهور إضافية إذا بقي كل طرف متمسكا بموقفه، فاللقاء التشاوري تراجع عما كان يطالب به بتسمية أحد أعضائه، وقبل بتسمية وزير بخلافهم، وذلك بناء على المبادرات التي أطلقت، فالمطلوب من الأطراف الأخرى خطوة إلى الوراء لمعالجة تشكيل الحكومة، وحتى ينعم الشعب اللبناني بأسرع وقت ممكن بمشاهدة حكومة واقعية فعلية موجودة".

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

الشيخ قاووق: صيغة الـ 32 وزيرا لا تكسر ولا تستفز أحداً وتمثل النواب السنة المستقلين

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن المشكلة في عدم تشكيل الحكومة من بدايتها واستمرارها وحلّها بيد الرئيس المكلف الذي يرفض أن يعترف بتمثيل اللقاء التشاوري .

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

العام 2019 يحمل اثقال العام الفائت أزمات سياسية واقتصادية .. ومصادر متابعة تتحدث لإذاعتنا عن مؤشرات إيجابية في التاليف

يقفل العام ألفين وثمانية عشر على لا حكومة عقب الانتخابات النيابية على الرغم من مرور سبعة أشهر، إلا أن أجواء المشاورات في ختام العام تبدو إيجابية.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

الحكومة الى بداية العام الجديد وصيغة الـ32 وزيراً عادت الى التداول

يأفل هذا العام على ازمة سياسية وحكومية اصابت الشلل مفاصل الدولة ومؤسساتها على امل ان تثمر الاتصالات الجارية بعيداً عن الاعلام والمناكفات السياسية حكومة مطلع العام المقبل.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

اللقاء التشاوري يؤكد حقه المشاركة في حكومة وحدة وطنية بوزير يمثله حصراً

أكّد ​اللقاء التشاوري​ للنواب ​السنة​ المستقلين "على حقه في المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية بوزير واحد يسمّيه اللقاء وان يكون الممثل الحصري للقاء في هذه ​الحكومة​".

إقرأ التفاصيل
96
المزيد