أخبار - #اللواء عباس إبراهيم
سياسة

جنبلاط: ستُشكّل لجنة تواصل برئاسة اللواء إبراهيم لوضع حد للاحتقان

أعلن رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط أن لجنة تواصل ستُشكل من قبل الحزب و"التيار الوطني الحر" برئاسة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم لمعالجة الأمور كافة ووضع حد للإحتقان.

التفاصيل
16
سياسة

النائب موسى هنأ الأمن العام بعيده: حقق إنجازات مشهود لها محلياً وخارجياً

حيّا النائب ميشال موسى في بيان المديرية العامة للأمن العام في عيدها الثالث والسبعين، لافتا الى "أن هذه المؤسسة الأمنية حققت منفردة، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في البلاد، إنجازات مشهود لها محلياً وفي الخارج،

التفاصيل
18
سياسة

الرئيس عون هنأ الأمن العام بعيده الثالث والسبعين منوّهاً بتنفيذ المهام المطلوبة منه بحرفية عالية

هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الأمن العام بعيده الثالث والسبعين، منوهاً خلال استقباله في قصر بعبدا المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، بالجهود التي يبذلها أفراد المؤسسة ضباطاً ورتباء وعسكريين بإشراف مباشر من اللواء إبراهيم.

التفاصيل
18
سياسة

اللواء إبراهيم خلال مهرجان الضاحية الثقافي الثاني: لا خيار لنا غير التمسك بنهائية الكيان اللبناني وطناً لجميع أبنائه

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أن ما حصل ويحصل في فلسطين المحتلة يعني أننا أمام استحقاقات أشد ضراوة من كل ما سبقها، ويوازي لحظة إعلان قيام الكيان الصهيوني.

التفاصيل
46
سياسة

المدير العام للامن العام اللبناني: دفعة النازحين السوريين الثالثة المغادرة اليوم جزء من سلسلة دفعات

لفت المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم، الى انه يستمر في تولي ملف النازحين السوريين مكلفاً من الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، حيث تم تسهيل عودة مئات النازحين من منطقة شبعا ومن بعدهم 500 نازح من عرسال في المرحلة الاولى و276 نازحاً في المرحلة الثانية، على أن تكون الثالثة اليوم "استكمالاً للدفعات الماضية".

التفاصيل
47
أمن

اللواء عباس إبراهيم: قصة الإيرانيين... والمجنّسين... والنازحين إلى لبنان

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أن حركة دخول وخروج القادمين من إيران عبر مطار بيروت الدولي "مسجّلة وموثّقة" وجزم بأنه "سيُنجز هذا الأسبوع مهمّة التدقيق في الأسماء الواردة ضمن مرسوم التجنيس" الأخير، متحدثاً عن "إقبال لدى شريحة واسعة من النازحين (السوريين) على العودة" إلى سوريا.

التفاصيل
59
أمن

مرسوم التجنيس يتفاعل.. واللواء إبراهيم يحقق في كلّ الأسماء الواردة

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في قضية مرسوم التجنيس أنه "سيجري تحقيقاً في كل الأسماء الواردة في مرسوم التجنيس". وقال اللواء إبراهيم في حديث صحفي: "سأدرس الملف بالتفصيل والأمن العام ليس بعيداً عن هذه المهمة لأنه السلطة المكلفة التثبت من الأوراق وتلقي المراجعات، وإذا كان هناك من شوائب في المرسوم فلتصحح وسيحصل على الجنسية من هو مؤهل ويستحقها. ومنذ البداية كان يجب أن يمرّ هذا المرسوم عبر الأمن العام ليقوم بدوره على هذا الصعيد قبل أن يصدر".

التفاصيل
48
أمن

اللواء إبراهيم: بناء العدو للجدار يجعل قرار المجلس الأعلى للدفاع ملزماً

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أن ما نشهده اليوم بالنسبة لموضوع البلوك 9 يعتبر سعياً لإعادة الحق إلى نصابه ما يعني أن الخط الأخضر أو الحدود البرية المعترف بها دولياً بين لبنان وفلسطين المحتلة هو الهدف في كل الإتصالات بالنسبة إلى ما يجري.

التفاصيل
50
سياسة

بري إستقبل أرسلان وإبراهيم ووفداً من الكاميرون

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة، رئيس "الحزب الديموقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان، وعرض معه الأوضاع العامة وموضوع الانتخابات النيابية. ثم استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وعرض معه الأوضاع الأمنية في البلاد.

التفاصيل
33
أمن

اللواء إبراهيم: لا عودة إلى الوراء في ما حققه الأمن العام من إنجازات

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أمام عدد من الضباط قدم له التهنئة بمناسبة حلول العام الجديد أن "العام 2018 سيكون أفضل على الوطن وعلى المديرية العامة للأمن العام من العام المنصرم بعد الانجازات التي تحققت على المستوى السياسي والتي أدت إلى الاستقرار الأمني".

التفاصيل
48
سياسة

اللواء إبراهيم أقنع فرنسا بضرورة مساعدة لبنان لاستعادة رئيس حكومته

علمت صحيفة "الجمهورية" أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي عاد الى لبنان منتصف الليل قد عَقد اجتماعات مع المخابرات الفرنسية الخارجية أثمرَت اقتناعاً فرنسياً بضرورة مساعدة لبنان واستعادة رئيس حكومته.

التفاصيل
40
سياسة

الشيخ حمود تلقى اتصالاً من اللواء إبراهيم: الانتصارات تحمي لبنان من الأخطار

تلقى رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود، اتصالا هاتفيا من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، بعد رسالة تهنئة بعثها اليه لمناسبة العيد 72 للامن العام ونوه فيها بدور اللواء ابراهيم وبإنجازات الامن العام الامنية التي أحبطت الكثير من المخططات التفجيرية في لبنان.

التفاصيل
40
أمن

اللواء إبراهيم يؤكد العثور على 6 جثث يعتقد أنها للعسكريين اللبنانيين المخطوفين

أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني​ اللواء عباس إبراهيم، عصر الأحد،​ عن "إستخراج رفات 6 جثث يعتقد أنها تعود للعسكريين اللبنانيين​ المخطوفين، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى ثمانية".

التفاصيل
83
أمن

"سرايا أهل الشام" تعود إلى سوريا

أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، الجمعة، أن عناصر "سرايا أهل الشام" ستبدأ وعدد من المدنيين النازحين، يوم غد السبت، الإنسحاب من الجرود على الحدود مع اللبنانية ـ السورية.

التفاصيل
65
سياسة

اللواء إبراهيم زار "أوجيرو": نطبق الأمن بالإقناع والمحبة والتواصل

زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم هيئة أوجيرو وعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الرئيس المدير العام للهيئة عماد كريدية في حضور وفد من ضباط الأمن العام، أمين سر هيئة أوجيرو هيثم كبي ومديرين من المديريات المعنية في الهيئة.

التفاصيل
24
أمن

اللواء إبراهيم جال على المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة

جال المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وعدد من ضباط الجيش اللبناني والقوى الأمنية على المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة، حيث كان في استقبالهم منسق الحكومة لدى الأمم المتحدة العميد الركن مالك شمص، رئيس مديرية المخابرات في الجيش اللبناني العميد روللي فارس، المعاون العملاني لقائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن جورج يوسف، القائد العام لليونيفيل مايكل بيري، رئيس جمعية أخضر بلا حدود زهير نحلة.

التفاصيل
45
أمن

الاحتفاء بالنصر مستمر وتنفيذ اتفاق خروج إرهابيي "النصرة" لن يتعدى أياماً عدّة

تتواصل الاحتفالات بانتصار المقاومين وبتحرير جرود عرسال من الإرهاب، كما يتواصل سريان اتفاق وقف إطلاق النار القاضي بمغادرة إرهابيي "النصرة" المنطقة مع عائلاتهم إلى إدلب في سوريا، في وقت أفادت مصادر معنية أن اتفاق وقف النار يشمل أيضاً إطلاق سراح خمسة مجاهدين كانوا أسرى لدى "جبهة النصرة" الإرهابية.

التفاصيل
54
المزيد