أخبار - #المحكمة العسكرية
قضاء

المحكمة العسكرية تصدر حكمها بتفجيريْ برج البراجنة: الإعدام لإرهابييْن والأشغال الشاقة المؤبدة لآخرين

بعد حوالى ثلاث سنوات على التفجيرين الإرهابيين الذين استهدفا منطقة عين السكة في برج البراجنة، وأسفرا عن استشهاد 43 مدنياً وإصابة أكثر من 200 بجروح مختلفة،

التفاصيل
61
أمن

الأشغال الشاقة لمتهمين خططوا لأعمال إرهابية في لبنان

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبد الله، حكما قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة، بحق الفلسطينيين يحيى المنصور ومحمد القبلاوي (فاران من وجه العدالة)، بعدما إدانتهم، بالإنتماء الى تنظيم "داعش" الإرهابي، والتخطيط للقيام بأعمال إرهابية في لبنان بواسطة صواريخ ومتفجرات. وجردتهم من حقوقهم المدنية، وأمرت بإنفاذ مذكرتي إلقاء القبض الصادرتين بحقهما.

التفاصيل
29
قضاء

المحكمة العسكرية أصدرت أحكاماً بحق 13 فلسطينياً

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله أحكاما بحق 13 فلسطينياً من مخيمي الرشيدية وصور اشتركوا بإطلاق النار في أماكن مأهولة بالسكان من أسلحة حربية. وتفاوتت الأحكام بين البراءة والحبس مدة ستة أشهر، فبرأت سبعة منهم وأنزلت عقوبة الحبس بحق ستة آخرين مدة ستة أشهر وغرمت كل واحد منهم مبلغا قدره ستة ملايين ليرة لبنانية وألزمتهم تقديم بندقية حربية ومنعتهم من حمل السلاح مدى الحياة.

التفاصيل
29
أمن

المحكمة العسكرية حددت جلسات لمتابعة ملفات تتعلق بجرائم إرهابية

تابعت المحكمة العسكرية الدائمة النظر في ملفات تتعلق بجرائم ارهابية، فحددت تاريخ 4 تموز المقبل لمتابعة محاكمة كل من م.أ.ح و غ.ر.ع بتهمة التعامل مع العدو الاسرائيلي وحيازة أسلحة وذخائر وبطاريات تفجير وصواعق و"آر بي جي".

التفاصيل
17
قضاء

المحكمة العسكرية تابعت استجواب موقوفين في تفجير عين السكة

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله تابعت استجواب عدد من الموقوفين في ملف تفجير عين السكة في برج البراجنة الذي وقع في تشرين الثاني من عام 2015 وذهب ضحيته 43 شهيدا وأصيب 238 جريحا.

التفاصيل
48
أمن

وزير الدفاع: ممنوع التعرض للمحكمة العسكرية لغايات وأهداف شعبوية وإنتخابية

استغرب وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف في بيان محاولة البعض التهجم على المحكمة العسكرية وقضاتها وعملهم، مؤكداً أن المحكمة العسكرية كانت وستبقى بمنأى عن كل التجاذبات السياسية التي يحاول هذا البعض إقحامها فيها.

التفاصيل
43
قضاء

المحكمة العسكرية تصدر سلسلة أحكام في ملفات جنائية

أعلنت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله وحضور المستشار المدني القاضي محمد درباس وممثلة بمفوض الحكومة لدى المحكمة القاضية منى حنقير امس سلسلة احكام في ملفات جنائية من بينها ملف أحداث طريق الجديدة الذي يحاكم فيه غيابيا شاكر البرجاوي و35 متهما، فاستجوبت احد المتهمين وفصلت متهما قاصرا لعدم وجود مندوبة أحداث.

التفاصيل
47
قضاء

احكام اعدام وسجن بحق متهمين بعمليات اعدام العسكريين الشهداء

أنهت المحكمة العسكرية برئاسة العميد الركن "حسين عبدالله" محاكمتها الموقوفين 2 اللبناني "هيثم الحلاق" والمصري "إبراهيم مصطفى عبدالله" وهما من عداد مجموعة "أسامة منصور" وذلك بتهم مشاركتهما في عمليات إعدام عسكريين من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي بينهم الجندي الشهيد محمد حسين في أيلول عام ألفين وخمسة عشر.

التفاصيل
38
أمن

الأمن العام نفى مثول إحدى المفتشات أمام المحكمة العسكرية

أصدرت المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: "نشرت بعض المواقع الالكترونية خبرا مفاده أن احدى مفتشات الامن العام مثلت أمام المحكمة العسكرية واعترفت بإقدامها على الاستحصال على شهادة مزورة مكنتها من التطوع في المديرية العامة للأمن العام.

التفاصيل
21
أمن

إحالة ستة متهمين أمام المحكمة العسكرية لانتمائهم إلى "جبهة النصرة"

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان اليوم، أربعة قرارات في جرائم ارهابية أحال بموجبها ستة متهمين موقوفين امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة، بعدما أصدر مذكرة إلقاء قبض في حق كل منهم. اتهم في القرار الاول السوري بدر ايوب في جرم الانتماء الى جبهة "النصرة" والمشاركة في القتال ضد الجيش في عرسال في العامين 2014 و2017، سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/1958 و72 اسلحة.

التفاصيل
31
قضاء

بعد أربع سنوات على أحداث عبرا.. صدور الحكم بالإعدام على الإرهابي أحمد الأسير وعدد من عناصر جماعته

منتظراً كان حكم الإعدام الذي أصدرته المحكمة العسكرية بحق الإرهابي الموقوف أحمد الأسير وعدد عناصر جماعته، وكيف لا وهم الذين أثاروا النعرات الطائفية والمذهبية وحرضوا ضد الجيش اللبناني عن سابق إصرار وتصميم. وعليه ينتظر اللبنانيون تنفيذ الحكم وإحقاق العدالة.

التفاصيل
63
قضاء

المحكمة العسكرية تحكم بإعدام الاسير والأشغال الشاقة 15 سنة لفضل شاكر

اصدت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله أحكامها في ملف أحداث عبرا بعد ما يقارب السنتين على الاخذ والرد في هذه القضية بعد القاء القبض على الارهابي احمد الاسير عام 2015 وهو يحاول الهرب متنكرا في مطار بيروت الدولي.

التفاصيل
64
قضاء

أربعة قرارات اتهامية للمحكمة العسكرية في جرائم ارهابية

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان اليوم اربعة قرارات اتهامية في جرائم ارهابية: الانتماء الى تنظيم ارهابي وتمويل اموال والمشاركة في القتال والتحريض على الاعمال الارهابية، احال بموجبها احد عشر متهما أمام المحكمة العسكرية الدائمة.

التفاصيل
38
قضاء

المحكمة العسكرية : احكاما غيابية على لبنانيين بتهمة التعامل مع العدو الصهيوني والارهاب

أصدرت المحكمة العسكرية حكماً غيابياً بالسجن المؤبد للمدعو طنوس ابرهيم الجلاد بعدما ثبتت أدانته بالتعامل مع العدو الاسرائيلي ودس الدسائس لمصلحته ومعاونته لتجنيد عملاء له،

التفاصيل
30
قضاء

احالة 3 سوريين الى المحكمة العسكرية بجرم الانتماء الى داعش وقتل عسكريين

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان اليوم قرارا اتهاميا، اتهم فيه 3 سوريين أحدهم موقوف في جرم الانتماء الى تنظيم "داعش"، والقيام بأعمال ارهابية وقتل، ومحاولة قتل عسكريين في محيط بلدة عرسال، وعلى سرقة اسلحة وأعتدة عسكرية سندا الى المواد 335 و549 و549/20 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 11/1/1958 و72 أسلحة وأصدر مذكرات القاء قبض في حقهم، وأحالهم امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

التفاصيل
63
قضاء

إحالة 19 شخصا أمام المحكمة العسكرية بتهمة الانتماء الى داعش والنصرة

أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان ستة قرارات اتهامية، اتهم فيها سبعة عشر موقوفا واثنين فارين من وجه العدالة بينهم ثمانية سوريين والاخرون لبنانيين، اتهمهم في جرائم الانتماء الى تنظيمي "داعش" و"النصرة" بهدف القيام بأعمال ارهابية في عرسال ووادي خالد، والمشاركة في القتال بين باب التبانة وجبل محسن وتخريب منشآت عامة وممتلكات خاصة سندا الى المواد 335 و733 عقوبات والمادتين 5 - 6 من قانون 11/1/1958 و172 اسلحة. وأصدر مذكرات القاء قبض في حقهم وأحالهم امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

التفاصيل
72
قضاء

صقر ادعى على الموقوف أبو مالك سارا في أربعة ملفات بجرائم مختلفة

ادعى مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على الموقوف الملقب "أبو مالك سارا" في أربع ملفات في جرائم تفخيخ سيارات والانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلّح وقتل عسكريين وتفخيخ السيارة التي كانت تنقلها جمانة حميد - قتل عسكريين، تفخيخ السيارة التي انفجرت في الضاحية الجنوبية في العام 2014 ونقل سيارات مفخخة. وأحاله إلى قاضي التحقيق العسكري الأول.

التفاصيل
103
المزيد