أخبار #المسجد الاقصى
سياسة

العدو يمنع رفع الآذان في الاقصى ويقطع الطرقات المؤدية اليه ويعتدي على المصلين

في وقت تنشغل بعض الانظمة العربية بقتل الشعب اليمني ودعم الارهاب في مختلف البلدان وتثير الفوضى تنفيداً لأجندات مشبوهة أقدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء امس على منع رفع اذان المغرب في المسجد الأقصى المبارك.

إقرأ التفاصيل
75
سياسة

النقابات الأردنية تُطالب بتحرك عربي لوقف التصعيد الإسرائيلي في الأقصى المبارك

طالبت النقابات المهنية الأردنية بتحرك عربي واسلامي جاد لوقف التصعيد "الإسرائيلي" ضد المسجد الأقصى المبارك، ودعم الموقف الأردني والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

حماس: إقامة كنيس يهودي تحت الأقصى تجرؤ خطير

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن إقامة حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" كنيساً يهودياً تحت المسجد الأقصى تجرؤ خطير على حقنا الكامل في القدس والمسجد الأقصى. واعتبر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي إقامة الكنيس جريمة إضافية بحق شعبنا ومقدساته، مشدداً أن ذلك يتطلب تصعيد وتيرة انتفاضة القدس وتطويرها، واستنهاض الأمة لعزل هذا الكيان وإفشال مخططاته.

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

مواجهات مستمرة في الأراضي المحتلة.... والإحتلال يفتتح كنيساً تحت المسجد الأقصى

شهدت مختلف مدن الضفة الغربية لا سيما القدس ونابلس ورام الله وجنين مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينين وقوات الإحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي على المتظاهرين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.

إقرأ التفاصيل
59
سياسة

جعفري: قرار ترامب هو تمهيد لتدمير الأقصى والقدس مقبرة الكيان الصهيوني

أكّد ​قائد الحرس الثوري الإيراني​ اللواء ​محمد علي جعفري​، أنّ "قرار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بشأن ​القدس​ هو تمهيد لتدمير ​المسجد الأقصى​"، مركّزاً على أنّ "على المسلمين أن يقفوا معاً بوجه هذه المؤامرة المشؤومة، وإلّا فإنّ الأوان يكون قد فات أمامهم".

إقرأ التفاصيل
83
سياسة

ردا على اجراءات الاحتلال الآف الفلسطينيين يؤدون صلاة العشاء امام المسجد الأقصى

أدى الآف الفلسطينييون مساء امس صلاة العشاء أمام عدد من أبواب المسجد الأقصى ردا على الإجرءات القمعية لسلطات الاحتلال التي حاولت منع المصلين من الوصول الى المسجد باغلاق الطرق المؤدية الى باب ألأسباط انطلاقا من باب العامود في محيط ألأقصى لمنع المصلين من المشاركة في الصلاة.

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

العاهل الأردني في إتّصال مع نتنياهو: لضرورة فتح المسجد الأقصى بالكامل

بحث العاهل الأردني، في اتصال هاتفي، يوم الإثنين، مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، الأزمة في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، حسب ما أعلن الديوان الملكي الأردني، فيما كان لافتا عدم الإشارة إلى التطرق لحادثة السفارة "الإسرائيلية" في عمان التي أقدم فيها ضابط إسرائيلي على قتل أردنيين.

إقرأ التفاصيل
55
أمن

خارجية مصر:على إسرائيل وقف العنف واحترام حرية العبادة والمقدسات الدينية

حذّرت وزارة الخارجيّة المصرية في بيان لها "اسرائيل" من عدم اتّخاذ مزيد من الإجراءات الّتي من شأنها تأجيج الصراع وإثارة الإحتقان واستثارة المشاعر الدينية للشعب الفلسطيني.

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

الحص دان تخاذل الامة عن نصرة الاقصى

رأى الرئيس سليم الحص، الاثنين، في بيان أن "العدو الصهيوني الذي ارتعد يوما خوفا من غضب الامة الاسلامية جراء احراق المسجد الاقصى عام 1969 ليكتشف في صبيحة اليوم التالي بانها امة نائمه متخاذله، صدق حين قال ان اول قبلة للمسلمين اضحت بلا نصير تستغيث ولا مغيث لها، وصارت الامة الاسلامية فاقدة الوعي والمصير، وبخاصة بعد انحرافها عن وجهة البوصلة الاساسية".

إقرأ التفاصيل
75
سياسة

أمل: لتحرك عربي رسمي وشعبي لمنع استفراد "اسرائيل" بالشعب الفلسطيني

دان المكتب السياسي لحركة أمل اللبنانية، السبت، "الجرائم والاعتداءات السافرة التي تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلية ارتكابها بهدف وضع اليد وتهويد القدس وتدنيس مقدساتها، وآخر تلك الممارسات اعتقال الشيخ محمد حسين مفتي الديار المقدسة والشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الاقصى المبارك وحصار المسجد ومنع رفع الآذان فيه".

إقرأ التفاصيل
52
المزيد