أخبار - #المقاومة
سياسة

لقاء الأحزاب: لإيجاد حلول جذرية واعتماد سياسة إقتصادية إنتاجية توفر فرصاً للعمل

هنأ لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية في بيان اليوم، "المقاومة، قيادة وكوادر، وعموم شعبنا اللبناني والعربي وأحرار العالم، بالذكرى الثالثة عشرة لانتصار المقاومة التاريخي والإستراتيجي على العدوان الصهيوني في تموز عام 2006، والذي أحدث تحولا هاما في الصراع العربي الصهيوني وفرض معادلات ردعية وفرت الحماية للبنان في مواجهة التهديدات والأطماع الصهيونية ولجمت العدوانية الإسرائيلية".

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

19 آب 2017 إنطلاق عمليتيْ "فجر الجرود" و"وإن عدتم عدنا" ضد "داعش": ما هي الخطة التي رسمها الإرهاب التكفيري للبنان؟ (تقرير)

في التاسع عشر من آب عام 2017، انطلقت عمليتا "فجر الجرود" و"وإن عدتم عدنا" ضدّ تنظيم "داعش" الإرهابي، ومن الجانب السوري تقدمت المقاومة والجيش السوري، وبعد نحو عشرة أيام من المعارك، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي إستستلامه.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

الشيخ عزّ الدين لإذاعة النور: نصر تمّوز أسّس لمرحلة جديدة وغيّر المعادلات.. وسنكون في خندق واحد مع الشعب في مواجهة الفساد

أكّد مسؤول العلاقات العربيّة والإفريقيّة في حزب الله، ومرشّحه للإنتخابات الفرعيّة في دائرة صور الشيخ حسن عزّ الدين، أن نصر تمّوز أسّس لمرحلة جديدة وأدّى إلى تغيير في المعادلات القائمة،

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

على غرار هزمها مشروع الشرق الأوسط الجديد عام 2006.. المقاومة في جهوزية تامة لإفشال "صفقة القرن" (تقرير)

تحت مسمى "صفقة القرن" يطلّ مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي أسقطته المقاومة عام 2006 في لبنان، والذي تلقى ضربة قوية في سوريا خلال السنوات الماضية بعد أن أطل برأسه من جديد بلبوس الإرهاب التكفيري.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

انتصار تموز 2006: الجيش الصهيوني يُهزم في لبنان على يد بضعة آلاف من المقاومين.. فما سرُّ النصر الإلهي؟ (تقرير)

"أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله رب العالمين..إن ينصركم الله فلا غالب لكم.. صدق الله العظيم".. هكذا افتتح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أوّل خطابٍ له،

إقرأ التفاصيل
84
سياسة

السيّد صفي الدين: بيان السفارة الأميركية تدخل وقح وسافر ودليل على ضعف واشنطن في لبنان

شدد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين على أنه حينما ذهبنا إلى المقاومة وتمسكنا بها ودافعنا عنها بكل أبعادها وتجلياتها وانتاجاتها وانتصاراتها وإنجازاتها، كنا نريد أن نقول لكل اللبنانيين إنه حينما يكون بلدنا قوياً، عندها يكون بلداً حقيقياً معافاً ومتيناً في الداخل والاقتصاد والسياسة والثقافة والمعادلة الإقليمية، وأما حينما يكون بلداً ضعيفاً وهشاً وهزيلاً، فإنه لا يقوى على شيء.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

الشيخ دعموش: ما جرى في بعبدا من إجتماع المصارحة والمصالحة هو خطوة لحفظ الإستقرار  الداخلي وتحصين لبنان من التدخل الخارجي

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن النصر الذي تحقق في آب عام 2006، أسقط أهداف العدو الإسرائيلي بفعل قوة المقاومة وعزم المقاومين وجهادهم وتضحياتهم وصمودهم، وصمود وثبات وصبر وشجاعة أهلنا وشعبنا المقاوم.

إقرأ التفاصيل
11
صحافة

لبنان يحتفل بالعيد الرابع والسبعين للجيش اللبناني بإحتفال مركزي في الفياضية وإحتفالات في المناطق

يحتفل لبنان اليوم بالعيد الرابع والسبعين للجيش درع الوطن وحامي أمنه الذي يشكل النموذج للانصهار الوطني والوحدة بين اللبنانين فالجيش اثبت انه ضمانة لبنان وتمكن من خلال المعادلة الذهبية الى جانب شعبه ومقاومته من مواجهة العدو الصهيوني واطماعه ونجح في دحر الارهاب التكفيري على الحدود الشرقية.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

في ذاكرة تمّوز 2017.. معركة تحرير جرود عرسال اللبنانية والقلمون الغربي من الإرهاب (تقرير)

"لا وقتَ مُحدداً لها، ستتحدث عن نفسها وستسيرُ وَفقاً للمراحل المخطط لها".. بِهذه العبارة دشنت المقاومة الإسلامية عمليتها العسكرية المشتركة مع الجيش السوري لتطهير جرود عرسال والقلمون من الإرهابيين.

إقرأ التفاصيل
107
سياسة

رئيس كتلة الوفاء المقاومة النائب محمّد رعد يستحضر نصر المقاومة عام 2006 ويتطرق إلى الإجراءات الأميركيّة الجديدة ضدّ حزب الله (تقرير)

هو تموز يحضر ومعه نعود بالذاكرة إلى أبرز مفاصل عدوان تموز عام 2006 على لبنان وما أنتجه من معادلات، كان أبرزها ترسيخ وجود المقاومة بين شعبها وأهلها في الداخل وترسيخها جزءاً من قوة إقليمية هزمت أقوى جيش في المنطقة.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

الشيخ قبلان: العقوبات الأميركية على المقاومة تمسّ السيادة وتتحدى إرادة الشعب

رأى رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في العقوبات الأميركية على المقاومة "اعتداءً على كل اللبنانيين المطالبين بالوقوف خلف مقاومتهم وعدم السماح بالتعرض لرموزها،

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

تظاهرة حاشدة في بيروت رفضاً لمؤتمر البحرين و"صفقة القرن"

شهدت العاصمة بيروت أمام مبنى الأسكوا اليوم تجمعًا جماهيريًا رفضًا لمؤتمر البحرين التطبيعي ومؤامرة "صفقة القرن"، شارك فيه شخصيات دينية وسياسية واجتماعية ومواطنون لبنانيون وأهالي المخيمات الفلسطينية ووفد من غزة.

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

السيد صفي الدين: الشعوب المقاوِمة ستحوّل "صفقة القرن" إلى صفعة القرن

قال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين إن "ما يهمنا هو أن يبقى بلدنا معافىً وسليماً وقوياً وموحداً، وأن يتمكن اللبنانيون من إنقاذ اقتصادهم وأوضاعهم الاجتماعية الحرجة والصعبة".

إقرأ التفاصيل
36
المزيد