أخبار - #الموازنة العامة
سياسة

مع إقرار الموازنة العامة للعام الحالي.. هل من رؤيةٍ اقتصادية في لبنان؟ (تقرير)

هل توجد رؤيةٌ اقتصاديةٌ في لبنانَ أم لا؟ سؤالٌ تضيعُ الأجوبةُ عنه في دهاليز التبايناتِ بين تقاريرِ شركة ماكنزي وحديثِ رئيس الحكومة سعد الحريري خلال مناقشة مشروع الموازنة.

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

الحريري ردا على النواب خلال جلسة اقرار الموازنة: الرؤية الاقتصادية موجودة في البيان الوزاري وعلى أساسه أخذنا الثقة

اعلن رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ ان "الرؤية الاقتصادية موجودة بالبيان الوزاري وموجودة بمؤتمر "سيدر" والتي على اساسها اخذنا الثقة، ومشروع الموازنة ركيزة اساسية من ركائز الرؤية المبنية على الاصلاح المالي، وبرنامج الاستثمار الوطني .

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

انطلاق جلسات مناقشة الموازنة واقرارها...والنائب فضل الله: النواب امام اختبار الراي العام ولا تسويات في ملف يرتبط بالمال العام

انطلقت جلسات الهيئة العامة لمجلس النواب لمناقشة مشروع الموازنة العامة للعام الحالي وسط تباين واضح بين الكتل السياسية وبرغم التوافق على ضرورة اقرراها بالصيغة المحالة من لجنة المال.

إقرأ التفاصيل
67
صحافة

الصحافة اليوم: جلسات برلمانية مكثفة بدءاً من الغد لمناقشة مشروع الموازنة.. فماذا عن قطع الحساب...والرئيس بري: تعطل الحكومة غير طبيعي ويلقي بمزيد من الاضرار نحن بغنى عنها

جلسات الحكومة معلقة بانتظار ايجاد حل لحادثة قبرشمون الاليمة وهو الامر الذي انعكس على عدد من الملفات التي أحوج ما تكون الى مقاربة سريعة.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

الموازنة تنتظر جلسة حكومية لإقرار قطع الحساب قبل عرضها في البرلمان..والنائب موسى لاذاعتنا: هناك بعض الايجابيات في الاجواء وبإنتظار ما ستفضي اليه اللقاءات والاتصالات

الجلسة التشريعية الخاصة بمناقشة مشروع الموازنة تحدّد موعدها الثلاثاء المقبل.. موعدٌ وضع الحكومة أمام مسؤولياتها في إقرار قطع الحساب لعام ألفين وسبعة عشر حتى يتمكن المجلس النيابي من إقرار الموازنة..

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

لجنة المال تُنهي مناقشة قانون الموازنة وتسلم تقريرها قريباً لرئيس المجلس النيابي

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان أنه جرى إنجاز درس الموازنة بعد نقاش جدّي، لافتاً إلى أنّ التقرير سيسلّم قريباً إلى رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي عن موازنة وردت متأخرة من الحكومة سبعة أشهر عن المهلة الدستوريّة.

إقرأ التفاصيل
50
سياسة

هاشم لاذاعتنا: اتصالات ومساعي بين الافرقاء لتهدئة الاوضاع وعودة الاستقرار والهدوء الى الحياة السياسية

اكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم ان ما توصلت اليه لجنة المال والموازنة بعد النقاشات والتعديلات يعد افضل الممكن في ظل الظروف والاوضاع المالية الراهنة.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

لجنة المال تنهي درس الموازنة وتُسقِط ضريبة الاثنين في المئة وتعتمد الصيغة المقدمة من نواب حزب الله

انهت  لجنة المال مناقشة مشروع الموازنة في جلسة عقدتها مساء امس في مجلس النواب أقرت فيها جميع مواد الموازنة وبنودها مع إجراء تعديلات على عدد منها.

إقرأ التفاصيل
72
سياسة

جلسة للجنة المال والموزانة عصر اليوم بعد اتفاق كنعان وخليل على حلحلة البنود العالقة

تعقد لجنة المال والموازنة اجتماعها عصر اليوم وقد يكون الأخير للبت بالبنود التي كانت معلقة في مشروع موازنة العام 2019 والبالغ عددها 28 بنداً بعد التوصل إلى «صيغ مشتركة» تشكل مخارج ملائمة للاعتراضات التي واكبت النقاش بها، خصوصاً المرتبطة بالعسكريين ورسم الـ2 في المائة على المواد المستوردة.

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

لجنة المال تنعقد اليوم... والرئيس بري: ننتظر احالتها الى الهيئة العامة للمجلس النيابي

تعقد لجنة المال جلسة لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان لاستكمال دراسة ما تبقّى من بنود في مشروع الموازنة قبل ان يحال المشروعُ الى الهيئة العامة لمجلس النواب.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

النائب كنعان في الجلسة التشريعية: تمديد العمل بالقاعدة الاثني عشرية خرق للدستور وانتظام المالية يتطلب قطوعات الحسابات واحالة الموازنة في موعدها

 اكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان خلال الجلسة التشريعية، ان "تمديد العمل بالقاعدة الاثني عشرية خرق للدستور وانتظام المالية العامة يتطلب قطوعات الحسابات واحالة الموازنة في موعدها الدستوري لا بتأخير 9 اشهر".

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

النائب فضل الله: لم نوافق على أي ضريبة تطال الفئات الشعبية الفقيرة

لفت عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله ان موقف حزب الله الحازم والجازم وفر على جيوب الموظفين، مضيفا "أوقفنا ضريبة 2% على السلع المستوردة والآن يبحثون عن صيغة ثانية وعندما تأتي سنناقشها".

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

الحريري من مجلس النواب: للإبقاء على الإصلاحات في الموازنة والمحافظة على نسبة العجز المحققة

أعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، من مجلس النواب، خلال حضوره جلسة لجنة المال والموازنة، أن "نقاشاً إيجابياً يحصل في مجلس النواب، وهدفنا جميعاً المحافظة على نسبة العجز في الموازنة"،

إقرأ التفاصيل
33
المزيد