أخبار #النبطية
سياسة

الحرائق في الجنوب أضرّت بالمساحات الخضراء .. فكيف بدا المشهد هناك؟؟ (تقرير)

بعد ليل ونهار أسود شهدتهما بعض بلدات الجنوب كالنبطية وشوكين والغندورية وبنت جبيل والمطرية نتيجة النيران التي أتت على عشرات الدونمات، انجلى الدخان وانطفأت النيران المتفرقة، بعد الجهود المبذولة منذ اللحظة الأولى لعناصر الدفاع المدني وبعض الجمعيات والجهات والأهالي إضافة إلى تدخل العناية الإلهية جراء سقوط الأمطار الغزيرة.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

الرئيس بري في ذكرى تغييب الإمام الصدر: لإفهام العدو بأن كل شبر من لبنان هو مقاوم

شدد رئيس مجلس النواب اللبناني رئيس حركة أمل نبيه بري، السبت، على أن المعركة مع العدو الصهيوني هي استمرار لمسيرتنا، ولفت إلى أن حركة أمل لن تسمح لـ"إسرائيل" بترميم صورتها على حساب لبنان، مؤكداً أن هذا العدو يسعى لتصفية حساباته في المنطقة عبر لبنان بعد فشله في إيران وسوريا والمنطقة.

إقرأ التفاصيل
186
سياسة

واحد وأربعون عاماً على جريمة اختطاف الإمام السيد موسى الصدر.. و"حركة أمل" تحيي الذكرى بمهرجان شعبي حاشد في النبطية

لم يكن يوم الحادي والثلاثين من آب عام تسعة وسبعين يوماً عادياً في حياة اللبنانيين، كيف لا وفيه غُيّب إمام المقاومة والوطن السيد موسى الصدر على يد النظام الليبي البائد..

إقرأ التفاصيل
632
سياسة

إعتصام لمربي النحل في النبطية احتجاجا على عدم تأمين الوزارة الادوية اللازمة لمكافحة آفة حشرة الفروا

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن عددا من مربي النحل المنتسبين لنقابة النحالين في الجنوب وللتعاونيات والجمعيات المختصة بتربية النحل، نفذوا اعتصاما امام مبنى مصلحة الزراعة في النبطية، احتجاجا على عدم تأمين وزارة الزراعة ومنذ 3 سنوات للادوية اللازمة لمكافحة آفة "حشرة الفروا" التي تفتك بقطاع النحل وتهدد بانقراضه، وهذه الآفة مستفحلة جدا، واذا لم تعالج في الوقت المناسب، اي خلال هذا الشهر، قد تقضي على كل النحل الذي هو صديق ومفيد للبيئة ومصدر عيش للكثير من المزارعين.

إقرأ التفاصيل
23
ثقافة

اعتصام لكليات الفرع الخامس في النبطية: لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعليق إضراب أساتذة اللبنانية

نفذ طلاب المجالس الطلابية في الفرع الخامس في كليات: العلوم، الاداب، العلوم الاجتماعية والصحة في الجامعة اللبنانية في النبطية وصيدا، اعتصاماً تحت شعار "بدنا نتعلم يا دولة"،

إقرأ التفاصيل
131
سياسة

حملة تبرع في منطقتي النبطية وصيدا تضامناً مع المنكوبين في إيران

تضامناً مع المتضررين من الكارثة الطبيعية التي أصابت بعض المحافظات في إيران والتي تسببت بخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، نظّم جهاز التطوع التابع لممثلية جمعية الهلال الأحمر الإيراني في لبنان حملة تبرع شملت مؤسسات تربوية في منطقتي النبطية وصيدا من بينها فروع الجامعة اللبنانية في صيدا ومعاهد الأفاق ومعاهد أمجاد الجامعية في النبطية.

إقرأ التفاصيل
51
متفرقات

النبطية: فيضانات ومستنقعات وانقطاع التيار الكهربائي جراء هطول الأمطار الغزيرة حتى فجر اليوم

أدت غزارة الأمطار، التي هطلت دون انقطاع في منطقة النبطية حتى فجر اليوم، إلى فيضانات في الأنهر وسيول جارفة في الشوارع، وتكوّنت المستنقعات والبرك المائية التي حالت دون عبور السيارات.

إقرأ التفاصيل
47
أمن

السيد هاشم صفي الدين: أسباب تأخير تشكيل الحكومة داخلية

أطلقت حملة الوقاية من المخدرات مرحلتها الثالثة للعام 2019، باحتفال أقامته في مدينة النبطية برعاية رئيس المجلسِ التنفيذيِ لحزبِ الله السيد هاشم صفي الدين حضرتهُ فعالياتٌ سياسية، أمنية ، عسكرية ، طبية، بلدية، اجتماعية، دينية وإعلاميون، وحضر الحفل النائب العام الإستئنافي في محكمة النبطية غادة أبو علوان، وقضاة المحكمة وقائد منطقة الجنوب في قوى الأمن العميد غسان شمس الدين، قائد مخابرات الجنوب في الجيش اللبناني ممثلا بالعميد الركن علي إسماعيل، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب هيثم سويد، مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف، ومسؤول المنطقة الثانية في حزب الله علي ضعون، الدكتور عدنان جزيني ممثلا عن حركة أمل ، ومحمد ترحيني ممثلا للنائب هاني قبيسي، وجهاد جابر ممثلا عن الوزير ياسين جابر، وممثلون عن رؤساء الأحزاب الوطنية.

إقرأ التفاصيل
62
بيئة

"نورما"تضرب مدن وقرى الجنوب .. هذا ما فعلته في صيدا ، صور ، النبطية وجزين (تقرير)

شلّت العاصفة نورما التي تترافق مع رياح قوية تجاوزت ال100 كلم في الساعة الحركة التجارية في مدينتي صيدا وصور والمدن والقرى والجنوبية حيث لازم المواطنون منازلهم بسبب تدني درجات الحرارة وقوة الرياح التي اقتلعت العديد من اللوحات الاعلانية للمحال التجارية والبانويات المرفوعة على جوانب الطرقات اضافة الى اقتلاع العديد من الاشجار المعمرة وبعض الخيم البلاستيكية الزراعية .

إقرأ التفاصيل
426
متفرقات

طقس لبنان: غزارة الأمطار تسببت بارتفاع منسوب الليطاني في الجنوب وبأضرار في النبطية وإقليم التفاح

أدت غزارة الأمطار المتساقطة إلى ارتفاع منسوب المياه في نهر الليطاني عند الخردلي وقعقعية الجسر وطير فلسية - الزرارية، وفاضت المياه في بعض الأماكن على جانبي النهر.

إقرأ التفاصيل
384
المزيد