أخبار - #النصرة
أمن

الجيش السوري يقضي على إرهابيين من النصرة بريف حماة ويحبط هجوما إرهابياً على نقطتين عسكريتين شرق تدمر

إشتبكت قوات الجيش السوري مع مجموعات إرهابية من فلول داعش هاجمت الليلة الماضية نقطتين للجيش غرب المحطة الثالثة بريف تدمر في ريف حمص الشرقي، وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

الجعفري: داعش و النصرة موجودان في سوريا بحماية أميركية إسرائيلية

أكّد مندوب​ سوريا​ الدائم لدى ​الأمم المتحدة​ ​بشّار الجعفري​ خلال جلسة لمجلس الأمن في نيويورك حول سوريا أنّ تنظيم داعش الإرهابي وجبهة النصرة​ الإرهابيّة موجودان في سوريا بحماية أميركية إسرائيلية.

إقرأ التفاصيل
58
أمن

أمن الدولة أوقفت سوريا في سبعل لانتمائه الى النصرة

تمكنت المديرية العامة لأمن الدولة من توقيف السوري (خالد أ.) في بلدة سبعل - زغرتا، لإنتمائه إلى جبهة النصرة ودخوله إلى لبنان خلسة. وإعترف خلال التحقيق بمشاركته في القتال إلى جانب التنظيم المذكور في جرود بلدة عرسال اللبنانية.

إقرأ التفاصيل
65
سياسة

الشيخ قاووق: معادلة الجيش والشعب والمقاومة تصنع نصرا هو الأكبر في المنطقة

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق،اليوم الاثنين، خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله للشهيد المجاهد حسن محمد شريفة في حسينية بلدة القنطرة الجنوبية، بحضور عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وحشد من الأهالي أن ""جبهة النصرة" في جرود عرسال كانت تعني حزاما أمنيا "إسرائيليا"، ويدا "إسرائيلية" في أي حرب قادمة، وممرات للارهاب والسيارات المفخخة والانتحاريين وإطلاق الصواريخ على قرى البقاع".

إقرأ التفاصيل
54
سياسة

الشيخ حمود: الذين لا يعترفون بانتصار لبنان انما يكذبون على انفسهم وعلى جمهورهم

قال رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود، الجمعة، انه "لا نبالغ اذا قلنا ان التبادل الذي حصل بين المقاومة وإرهابيي النصرة برعاية رسمية لبنانية متمثلة بالرجل المميز المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، يشكل نصرا جديدا للبنان يضاف الى انتصارات المقاومة التي تهديها الى لبنان".

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

معركة جرود عرسال الى الخواتيم السعيدة باندحار النصرة وعودة الاسرى

انتهت عملية اندحار مسلحي جبهة النصرة الارهابية ومعهم الاف الاشخاص من مخيمات عرسال حيث بلغ عدد الحافلات التي اقلت هؤلاء مئة وستة عشر حافلة اضافة الى موكب الصليب الاحمر اللبناني .

إقرأ التفاصيل
87
سياسة

تمويل داعش و"النصرة" في سوريا عبر مصارف تركية

أعلنت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، اليوم الإثنين، أن مواطنا من جمهورية داغستان الروسية توجه إليه تهما بالاشتباه به في تمويل تنظيمي داعش و"جبهة النصرة" الإرهابيين بنحو 2.4 مليون روبل (حوالي 42 ألف دولار) عبر النظام المصرفي التركي.

إقرأ التفاصيل
41
أمن

الأسد: ’’النصرة’’ تقف وراء تفجير حافلات مدنيي كفريا والفوعة في حلب

كشف الرئيس السوري، بشار الأسد أن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، هو من قام بتفجير حافلات المدنيين المتوجهين من كفريا والفوعة في حي الراشدين في حلب، وفقا للاتفاق الذي لم يرغب هذا التنظيم بتمريره.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

النصرة تغتال المقدم احمد سعود قائد الفرقة 13 في "الجيش الحر"

اغتال مسلحو "جبهة النصرة" المقدم احمد سعود قائد الفرقة 13 التابعة ل"الجيش الحر" والعقيد علي السماحي على الأتستراد الدولي دمشق - حلب بالقرب من بلدة خان السبل شمالي مدينة معرة النعمان أثناء مرور المقدم على أحد الحواجز العسكرية في المنطقة.

إقرأ التفاصيل
67
سياسة

شمخاني: السلام في سوريا و المنطقة لا يتحقق مع وجود داعش و"النصرة"

أكد ممثل قائد الثورة الاسلامية، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني لدى لقائه مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى سوريا الكسندر لافرنتيف اليوم الأحد أن الأزمة السورية لن تُحل عبر السبل السلمية وأن السلام لا يمكن أن يتحقق في سوريا مع وجود داعش و"النصرة" والجماعات المرتبطة بهما واستمرار بعض دول المنطقة في دعمهما.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

الخلافات بين "النصرة" و"أحرار الشام" تُحرق حافلات على مشارف كفريا والفوعة

أفادت مصادر مطلعة إذاعة النور، الأحد 18 كانون الأول، باندلاع اشتباكات بين إرهابيي "جبهة النصرة" وآخرين من "حركة أحرار الشام" بمحيط بلدتي الفوعة وكفريا، على خلفية التمايز في المواقف بينهما، إزاء عملية إجلاء الحالات الانسانية من البلدتين المحاصرتين من قبل الجماعات الارهابية بريف إدلب الشمالي الشرقي.

إقرأ التفاصيل
72
المزيد