أخبار - #النواب السنة المستقلين
سياسة

اللقاء التشاوري يؤكد حقه المشاركة في حكومة وحدة وطنية بوزير يمثله حصراً

أكّد ​اللقاء التشاوري​ للنواب ​السنة​ المستقلين "على حقه في المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية بوزير واحد يسمّيه اللقاء وان يكون الممثل الحصري للقاء في هذه ​الحكومة​".

إقرأ التفاصيل
69
سياسة

مصادر مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لإذاعة النور : المشكلة ليست في الإرقام إنّما في التوزيع والتمثيل

أكّدت مصادر مواكبة لعملية تشكيل الحكومة لإذاعة النور أنّ رقم ال١٨ وزيراً مطروح كما ال ٢٤ وزيراً ولكنّ المشكلة ليست في الإرقام إنّما في التوزيع والتمثيل.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

اللقاء التشاوري للنواب السنة: تمثيلنا بالحكومة حق لا رجوع عنه ولا يمس بصلاحيات رئيس الحكومة أو بالطائف

عقد "اللقاء التشاوري للنواب السنة المستقلين" اجتماعا في منزل النائب العميد الوليد سكرية، بحضور جميع أعضائه، عرض خلاله المواقف الإقليمية والمحلية وخاصة تجاه مطلب اللقاء في تمثيل أحد أعضائه في الحكومة العتيدة.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

الحريري: رفضت تمثيل النواب المستقلين منذ البداية.. والصمد وهاشم لإذاعتنا: مطلبنا لا رجوع عنه

أقر الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري برفضه تمثيل النواب السنة المستقلين منذ بداية مسار التأليف، معتبراً أن الدستور يكفل له تشكيل الحكومة بالإتفاق مع رئيس الجمهورية فقط.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

علامات استفهام كبيرة تُرسم حول طريقة تعاطي الرئيس المكلف مع تمثيل النواب السنة المستقلين.. فلماذا التعاطي التصعيدي؟ (تقرير)

مستغربةٌ طريقة تعاطي الرئيس المكلف مع ما سُمّي بـ"العقدة السُنية"، فهو طيلة خمسة أشهر عمِل جاهداً لإرضاء "القوات اللبنانية"،

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

كتلة الوفاء للمقاومة: إلغاء تمثيل أي مكون سياسي ورفض مشاركته في الحكومة لا يخدم المصلحة الوطنية... وتمثيل السنة المستقلين هو مسؤولية الرئيس المكلف

عقدت كتلة الوفاء للمقاومة إجتماعها الدوري بمقرّها في حارة حريك بعد ظهر اليوم الخميس برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

الملف الحكومي على حاله من التعقيد والحريري متمسك بعدم توزير النواب السنة المستقلين

لا تزال عقدة رفض الرئيس المكلف تمثيل النواب السنة المستقلين على حالها في ظل رفض اشراك هؤلاء النواب في مجلس الوزراء واقصائهم لغايات تهدف أولا وأخيرا في اطار الاستئثار

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

النواب السنّة المستقلّون: المسؤول عن الأزمة هو من يتجاوز مطالب محقّة

عقد اللقاء التشاوري للنواب السنّة المستقلين إجتماعا في دارة النائب عبد الرحيم مراد، في حضور النواب: فيصل كرامي، عدنان طرابلسي، جهاد الصمد، قاسم هاشم، الوليد سكرية ، وصدر إثر الإجتماع بيان جاء فيه:

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

العودة الى نقطة الصفر في الملف الحكومي مع استمرار الاجازة الباريسية للرئيس المكلف....ومصادر مواكبة لإذاعة النور: الحريري متمسك برفضه توزير أحد النواب السنة المستقلين

جدد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري الموجود في باريس رفضه تمثيل النواب السنة المستقلين في الحكومة الجديدة ما اعاد الامور الى نقطة الصفر .

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

الوضع الحكومي على حاله.. ومصادر مواكبة لإذاعة النور: الحريري على رفضه توزير أحد النواب السُنّة المستقلين

لليوم الثاني على التوالي تمتنع مصادر قصر بعبدا عن إعطاء معلومات حيال الاتصالات الجارية بشأن تأليف الحكومة، إلا أن مصادر مواكبة لمسار التشكيل أكدت لإذاعة النور أن موقف الرئيس المكلف سعد الحريري لا يزال على حاله لجهة رفض توزير أحد النواب السنة المستقلين.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

السيد صفي الدين: ما يطالب به النواب السنة المستقلون هو حقهم الطبيعي ونحن نقف معهم وندعمهم

اكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين ان ما يطالب به النواب المستقلون، هو حقهم الطبيعي من خلال تمثيلهم لشريحة شعبية جيدة ومهمة، وبالتالي من حقهم الطبيعي أن يكونوا في الحكومة.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

مصادر خاصة لاذاعة النور: العقدة السنية ربما جمدت تشكيل الحكومة لكنّها لم تجمّد البحث في تشكيلها...وهناك مساعي جدية للخروج من هذه الدوامة

في خضم حمأة تاليف الحكومة غادر الرئيس المكلف سعد الحريري إلى باريس في زيارة خاصة تاركاً وراءه الازمة التي اشعلها اصراره على عدم تمثيل النواب السنة المستقلين الذين يصرون على احقية مطلبهم والتمسك بحصة ناخبيهم من خارج تيار المستقبل.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

الحريري زار بعبدا بعيدا عن الاعلام ...ومصادر خاصة لاذاعة النور: الرئيس المكلف يتمسك بعدم توزير السنة المستقلين ..والرئيس عون يرفض

اجرى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري زيارة مسائية الى قصر بعبدا لكنها لم تحمل جديداً سوى اصرار الرئيس الحريري على عدم تمثيل النواب السنة المستقلين وهذا من شأنه ان يعيد الامور الى المربع الاول.

إقرأ التفاصيل
41
المزيد