أخبار #الوحدة الوطنية
سياسة

الوفاء للمقاومة: مواجهة الأزمة تحتاج إلى التعاون والتلاقي وعلى القضاء تحمل مسؤولياته في محاسبة الفاسدين

اشارت كتلة الوفاء للمقاومة في بيان اجتماعها الاسبوعي الى ان مخاطر المرحلة الحالية تتطلب التمسك بالحفاظ على الوحدة الوطنية وعودة الانتظام إلى المؤسسات الدستورية والاحتكام إلى الموجبات الضامنة حريتي التعبير عن آرائهم والتنقل.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

القلق يرخي بثقله على كيان العدو الصهيوني بانتظار الردّ الحتمي.. وإجماعٌ داخلي وطني على مواجهة الاعتداءات

بقيت تداعيات الاعتداء "الإسرائيلي" على لبنان وانتهاك السيادة الوطنية ترخي بثقلها على الواقع الصهيوني وتعكس حالاً من القلق والخوف اللذين يسودان المشهد في هذا الكيان.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

الشيخ نبيل قاووق من بلدة معركة: بيانات السفارة الأميركية تؤدي إلى تعميق الإنقسام وتهدد الوحدة الوطنية

أوضح عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أننا ما كنا ننتظر من السفارة الأميركية إلاّ البيانات التي تؤدي إلى تعميق الانقسام، وتهدد الوحدة الوطنية، ولكن في هذا البيان إيجابية وحيدة، وهو اعتراف ضمني بتراجع دور ونفوذ السفارة الأميركية وأدواتها في لبنان، ونحن نعتبر أن البيانات والاتصالات الأميركية بشخصيات لبنانية، لن تغيّر من الأحجام والتوازنات والمعادلات الداخلية بشيء.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

قمة إسلامية مسيحية في دار الطائفة الدرزية في بيروت والكلمات تؤكد على العيش المشترك وصون الوحدة الوطنية (تقرير)

إنعقدت في دار طائفة الموحدّين الدروز في بيروت، القمّة الروحيّة الإسلاميّة – المسيحيّة بدعوة من شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نعيم حسن بحضور البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

تجمع العلماء: لإجراءات إقتصادية ضريبية مدروسة تراعي الطبقات الفقيرة

نوه "تجمع العلماء المسلمين" في بيان، ب"جو الوحدة الوطنية التي تجلت من خلال اجتماع الرؤساء الثلاثة في قصر بعبدا لبحث الإجراءات الاقتصادية والضريبية التي يجب أن تتخذ من أجل الخروج من الأزمة الاقتصادية"، مؤكدا على أن تكون "هذه الإجراءات مدروسة وتراعي أوضاع الطبقات الفقيرة ولا تنصاع لقرارات وإملاءات البنك الدولي ورعاة مؤتمر سيدر".

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

بومبيو ينهي اليوم زيارته إلى بيروت ويعود خائباً.. الزائر الأميركي يُواجه بموقف لبناني موحّد تجاه الاستقرار الداخلي وحزب الله

ينهي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو زيارته اليوم إلى بيروت ويعود خائباً إلى بلاده، بعدما تبلغ موقفاً لبنانياً موحّداً وحاسماً بأن الأولوية هي الحفاظ على السلم الأهلي والاستقرار الداخلي،

إقرأ التفاصيل
239
سياسة

عون لبومبيو: الحفاظ على الوحدة والسلم الأهلي أولوية لنا وحزب الله حزب لبناني منبثق من قاعدة شعبية

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال لقائه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في قصر بعبدا أن "الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي هو أولوية لنا، وحزب الله حزب لبناني منبثق من قاعدة شعبية تمثل واحدة من الطوائف الرئيسية في البلاد".

إقرأ التفاصيل
66
سياسة

الرئيس بري: المجلس ذاهب الى التشريع و حكومة الوحدة الوطنية بداية الحلول

جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري تأكيد ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة. ونقل عنه النواب قوله خلال لقاء الأربعاء إن "بداية الحلول هي في وجود حكومة وحدة وطنية تجيب عن كل الأسئلة وتعمل لمواجهة الاستحقاقات".

إقرأ التفاصيل
59
سياسة

الرئيس بري:اﻻنتخابات هي استحقاق وطني بامتياز يجب ان تقارب وتنجز بوسائل وطنية وليس باستهدف المحرمات الوطنية واسقاطها على مذبح اهواء وشهوات البعض

أكد رئيس مجلس النواب اﻻستاذ نبيه بري ان المطلوب من كل القوى التي تخوض غمار اﻻنتخابات النيابية تقديم خطاب سياسي انتخابي هادئ وعاقل يطمئن الناخب وليس العكس ، ﻻفتا الى انه من الجريمة بمكان بحق لبنان واللبنانيين الوصول الى يوم السادس من ايار والى مجلس نيابي جديد على انقاض الوحدة الوطنية والعيش المشترك والسلم اﻻهلي .

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

الرئيس عون: كلام ليبرمان تهديد للبنان و سأبقى أعمل على تمتين الوحدة الوطنية

شدّد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ على أنّ كلام وزير الحرب الإسرائيلي ​أفيغدور ليبرمان​ عن البلوك رقم تسعة تهديد للبنان​ ولحقّه في ممارسة سيادته على مياهه الإقليمية.

إقرأ التفاصيل
74
سياسة

الوزير خليل: الاسابيع الاخيرة اثبتت ان ​الوحدة الوطنية​ حمت استقرار لبنان وحصّنت قواه

أكد وزير المال ​علي حسن خليل​ "اننا نجدد العهد والانتماء لهذا الوطن، لاستقلاله، لحريته ولقيمه، وطن النموذج في مواجهة ​اسرائيل​ الدولة العدوانية العنصرية"، مشيراً إلى أن "​لبنان​ هو وطن السلام والمحبة والعيش الواحد الذي أثبت قدرته على النهوض والحياة وعلى ان يعيش بكرامة وعزة".

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

علماء صور: لتعزيز الوحدة الوطنية والانتباه لما يُحاك من مؤامرات

دعا رئيس "لقاء علماء صور" الشيخ علي ياسين "اللبنانيين بمختلف ألوانهم السياسية والمناطقية إلى تعزيز الوحدة الوطنية اللبنانية والانتباه لما يحاك من مؤامرات لضرب الاستقرار في لبنان، مشيدا "بالخطاب الأخير للامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله الذي مد اللبنانيين بالاطمئنان".

إقرأ التفاصيل
65
سياسة

سلسلة لقاءات تشاورية للرئيس عون مع الاطراف السياسية (تقرير)

بهدف بحث نتائج اعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته والسبل الكفيلة للخروج من الازمة المتأتية عنها وبهدف تحصين الوحدة الوطنية في هذه المرحلة، عقد رئيس الجمهورية ميشال عون امس سلسلة لقاءات تشاورية مع قيادات وشخصيات رسمية وسياسية وحزبية، على ان يستكمل مشاوراته اليوم مع باقي الاطراف السياسية.

إقرأ التفاصيل
50
سياسة

الرئيس بري: لتعزيز الوحدة الوطنية لتحصين لبنان من الأخطار

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ان أهم سلاح لمواجهة التحديات والأخطار في المنطقة هو الوحدة بين اللبنانيين. ورأى ان “كل ما يحصل على المستوى الداخلي من خطوات لتعزيز هذه الوحدة هو أهم بل العامل الأساسي لتحصين لبنان”.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

العبادي: لاستثمار الوحدة الوطنية والعمل بتفان وتضحية أسوة بالمقاتلين الذين حملوا أرواحهم على أكفهم

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن المقاتلين الذين انطلقوا من مناطق البلاد لتحرير محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى تجاوزوا الطائفية وحققوا الإنتصار والوحدة الوطنية، داعياً إلى استثمار الوحدة الوطنية والعمل بتفان وتضحية أسوة بالمقاتلين الذين حملوا أرواحهم على أكفهم .

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

الرئيس عون: للتشبث بالوحدة الوطنية ولتعزيز الانماء والاستقرار

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على أهمية التشبث بالوحدة الوطنية عموماً وبوحدة الجبل خصوصاً، مؤكداً إرادته العمل لتعزيز الأمن والاستقرار في لبنان وتحقيق الإنماء المتوازن ورفع الحرمان وإقرار قانون للإنتخابات النيابية كي تجري في موعدها وتعكس إرادة اللبنانيين.

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

الشيخ يزبك : الوحدة الوطنية هي سياج الوطن

عبّر رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك عن "التفاؤل بقرب الخروج من المراوحة التي تجاوزت أكثر من سنتين ونصف إلى انتخاب رئيس للجمهورية بأجواء تفاهمية تحكمها ديمقراطية الشراكة والتوافق"، معربا عن أمله أن "تسود اﻷجواء التوافقية والحوار من أجل الحفاظ على الوطن ومكوناته".

إقرأ التفاصيل
68
المزيد