أخبار - #الولايات المتحدة
سياسة

الخارجيّة السوريّة: قرار ترامب يأتي تجسيداً للتحالف العضوي بين الولايات المتحدة وإسرائيل

أكّدت وزارة الخارجيّة السوريّة أنّ قرار ترامب يأتي تجسيداً للتحالف العضوي بين الولايات المتحدة وإسرائيل في العداء المستحكم للأمة العربية، وفي بيانٍ لها لفتت الخارجيّة السوريّة إلى أنّ تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة هو حق غير قابل للتصرّف مشدّدةً على أنّ ترامب لا يملك الحق والأهلية القانونية لتشريع الإحتلال واغتصاب أراضي الغير بالقوة.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

باسيل من موسكو: هناك خلاف بيننا وبين واشنطن بشأن حزب الله وهو مكوّن لبناني

قال وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل" ان "إسرائيل" لا تحترم المبادئ الدولية والولايات المتحدة تدعمها رغم ذلك، واوضح ان هناك خلافا بيننا وبين واشنطن بشأن حزب الله فهم يعتبرونه ارهابياً اما نحن فلا، وليس هناك ما يمنع الاطراف اللبنانية من التعامل مع حزب الله فهو مكوّن لبناني وقوانين واشنطن تعنيها.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

أردوغان: لن نوافق على شرعنة احتلال مرتفعات الجولان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الجمعة أن موقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب لصالح اعتراف الولايات المتحدة بسيادة كيان العدو الاسرائيلي على مرتفعات الجولان المحتلة، “يضع المنطقة على حافة أزمة جديدة”.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

الخارجية السورية: البيان الصادر عن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا حول سوريا وثيقة تاريخية في الكذب والتضليل

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن "البيان الصادر عن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا حول سوريا يشكل وثيقة تاريخية عن الكذب والنفاق والتضليل والتزييف"،

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

الوزير منصور لإذاعتنا: لبنان يمتلك من عناصر قوة تجعله قادراً على ردع العدو

لفت وزير الخارجية الاسبق عدنان منصور ان وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو سيبحث في لبنان عدة ملفات ابرزها ملف الحدود البحرية مع العدو الاسرائيلي، والمقاومة وملف النازحين السوريين.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

السفير الروسي لدى واشنطن: نرغب بحل أزمة مخيم الركبان بالتعاون مع الولايات المتحدة

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، اناتولي أنتونوف، أن موسكو تدعو لحل أزمة مخيم الركبان على الحدود السورية _الأردنية، بأسرع وقت ممكن، وإخلاء المخيم، مشيراً إلى أن روسيا ترغب بحل هذه الأزمة بالتعاون مع واشنطن.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية: العالم بدأ يدرك مدى التضليل الإعلامي الغربي ضد سورية

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية الدكتورة بثينة شعبان، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعملون على إطالة أمد الحرب على سورية عبر دعم الإرهاب وعرقلة التوصل إلى حل سياسي للأزمة فيها.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

الدفاع الروسية ومندوب روسيا: سياسيو الغرب يحاولون تناسي قصف سوريا بعد كشف فبركة الهجمات الكيميائية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن السياسيين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، الذين اتخذوا قرار قصف سوريا، يحاولون تناسي هذا القرار بعد أن تم الكشف أن الهجمات الكيميائية على دوما السورية كانت مفبركة.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

إستئناف المفاوضات التجارية الأميركية-الصينية في بكين

إستأنفت الولايات المتحدة والصين مفاوضاتهما التجارية في بكين الخميس على مستوى رؤساء الوفدين قبل أسبوعين تقريبا على انتهاء المهلة التي حددها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لفرض حزمة جديدة من العقوبات على بكين.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

بولتون: واشنطن مستعدة لإعفاء العسكريين الفنزويليين من العقوبات إذا دعموا غوايدو

أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون الأربعاء، أن لدى الولايات المتحدة استعداد لتعفي من العقوبات المسؤولين العسكريين الفنزويليين الذين يدعمون زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا بالوكالة لفنزويلا.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

وزير الخارجية الفنزويلي: الخطوات الأوروبية الأخيرة تجاه ​فنزويلا​ هي تنفيذ لأوامر ​الولايات المتحدة

أعلن وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا أنّ الخطوات الأوروبية الأخيرة تجاه ​فنزويلا​ هي تنفيذ لأوامر ​الولايات المتحدة الأميركية وانتهاك للقانون الدولي.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

طهران: الإتهامات الأميركية لنا لا يمكنها تلميع صورة اميركا والأنظمة الدكتاتورية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي”، اليوم الأربعاء، أن اتهامات رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ضد الجمهورية الإسلامية لا يمكنها أن تغسل عار ما جلبته أميركا في منطقة الشرق الأوسط.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

فنزويلا: تظاهرات حاشدة مؤيدة لمادورو.. وواشنطن تهدد بأن كل الخيارات مفتوحة لتنحيته

خرجت في فنزويلا أمس تظاهرات حاشدة في العاصمة كاراكاس دعماً للرئيس نيكولاس مادورو، وردّد المتظاهرون شعاراتٍ مناهضة للولايات المتحدة الأميركية ورافضة لتدخل واشنطن في الشؤون الداخلية لوطنهم.

إقرأ التفاصيل
45
المزيد