أخبار #بعبدا
سياسة

الصحافة اليوم: الضبابية تخيّم على المشهد الحكومي.. ولا نتائج واضحة للمشاورات القائمة في الأروقة السياسية

ما زالت الضبابية تخيّم على المشهد الحكومي اللبناني وسط المراوحة الظاهرة في الاتصالات الجارية والأخبار المتناقضة القادمة من الأروقة السياسية عن التقدّم والتراجع والتفاؤل والتشاؤم.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

مصادر مطلعة: كل الخيارات مفتوحة بين تكليف الحريري شخصياً أو الإتفاق على شخصية مقربة منه

قالت مصادر مطلعة على أجواء بعبدا لـصحيفة "اللواء" إن رئيس الجمهورية سيجري الإستشارات النيابية الملزمة عندما يتيقّن أنه سينتج منها تسهيل في تأليف الحكومة،

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

كنعان من بعبدا: لا فيتو على أحد والحريري هو من الأسماء المطروحة لتشكيل الحكومة

أكد النائب ابراهيم كنعان من بعبدا "أن حرية التعبير مصانة للجميع ولا أحد يختصر الشعب والساحات ساحاتنا جميعا، ومطالب الناس مطالبنا"، مؤكدا "ان المرجلة في توحيد الساحات للانجاز تحت راية الدولة والمؤسسات وفي مقدمهم رئيس الجمهورية".

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

الرئيس عون أمام الحشود على طريق القصر الجمهوري: محاربة الفساد ليست سهلة وتحتاج إلى جهود جميع اللبنانيين

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون امام الحشود على طريق القصر الجمهوري: "ان الساحات كثيرة ويجب ان لا يكون هناك ساحة ضد ساحة وتظاهرة ضد اخرى، لان الفساد لا يضمحل بسهولة لأنه متجذر بالارض منذ عشرات السنين ولن يضمحل الا بعد جهود كبيرة.

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

باسيل من بعبدا: الأولوية اليوم لتأخير الإنهيار وليس لتسريعه والجميع يجب أن يكونوا تحت المساءلة

لفت رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​، في كلمة له خلال التظاهرة الداعمة لرئيس الجمهورية ميشال عون على طريق قصر بعبدا، إلى "أنّنا كما تواعدنا في 13 تشرين الأول الماضي، نلتقي اليوم على طريق "​بيت الشعب​" لنبدأ بتحرّك شعبي، لأنّنا لا نستطيع تحقيق التغيير وحدنا، وبات من اللازم مشاركة الناس معنا"

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

مصادر بعبدا لإذاعة النور: موعدٌ مبدئيٌ مقترح لعقد جلسة لمجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في القصر الجمهوري

على الخط السياسي المرافق للتظاهرات الشعبية المستمرة، أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنه سيجري التوصل إلى حل مطمئن للأزمة التي تعيشها البلاد.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

مصادر صحفية : جلسة لمجلس الوزراء اليوم في بعبدا

علمت صحيفة "اللواء" من مصادر القصر الجمهوري أن الرئيس عون استمع الى كلمة الحريري، وهو سيتابع اتصالاته للوصول الى حلول سريعة للأزمة ووضع الاصلاحات المطلوبة من خلال ما ورد في ورقة بعبدا الاقتصادية - المالية التي اتفقت عليها كل الاطراف السياسية

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية تبحث بين بعبدا وعين التينة ووادي أبو جميل

عقد اجتماع امس في قصر بعبدا بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم والنائب طلال أرسلان والوزراء صالح الغريب وسليم جريصاتي والياس بو صعب معلومات صحفية اشارت الى الاتفاق على انعقاد جلسة حكومية الاسبوع المقبل قبل عيد الاضحى.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

جلسة للحكومة اليوم في بعبدا والموازنة ليست على جدول الأعمال (تقرير)

ينعقد مجلس الوزراء اليوم في بعبدا بجدول أعمال عادي لا يتضمّن الموازنة، ما يُدلّل بحسب مصادر وزارية على أن لا اتفاق نهائي على بنودها بصيغتها النهائية كما أرسلها وزير المال علي حسن خليل الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء منذ يومين، ولا زالت تحتاج الى معاينة سياسية قبل طرحها على المجلس.

إقرأ التفاصيل
69
سياسة

وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب التقى الرئيس عون في بعبدا: لإخراج ملف النازحين من التجاذبات السياسية

شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم سلسلة لقاءات وزارية وديبلوماسية وإنمائية، حيث استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب،

إقرأ التفاصيل
76
سياسة

الرئيس عون استقبل ظريف في بعبدا: لإيران دور في المساعدة على تحقيق عودة النازحين والحكومة ستولي هذا الملف أهمية خاصة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على رأس وفد، حيث جرى خلال اللقاء عرض سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

الصحافة اليوم: الوساطات مستمرة لحلحلة عقد التأليف الحكومي المتبقية والعلاقة بين بعبدا وحزب الله لن تهتز بسبب الخلاف على مقعد وزاري

بقيت التعقيدات الحكومية على حالها في ضوء انقسام المواقف والآراء حول توزير أحد النواب السُنة المستقلين وعدم التوصل إلى صيغة توافقية حتى الساعة.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

الملف الحكومي بين المماطلة والمراوحة .. و أوساط بعبدا تنتقد برودة الرئيس المكلف ( تقرير )

في ظل المماطلة التي تحيط بالملف الحكومي والمراوحة التي تسيطر على أجوائه أشارت مصادر مقربة من قصر بعبدا عبر صحيفة النهار إلى أن حركة الرئيس المكلف لا توحي باستعجاله التأليف بل بأنه يتعامل مع الملف ببرودة تنمي الشكوك في نيته تأليف حكومة أو أنه يتعمد التأخير لأسباب مجهولة قد يكون بعضها خارجياً.

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

استشارات التكليف في بعبدا تختتم عصراً.. وأغلب الكتل النيابية تسمي الحريري لتشكيل الحكومة

على قاعدة خير البر عاجله، تختتم عصر اليوم مشاورات تكليف رئيس الحكومة، حيث سمّت أغلب الكتل النياية الرئيس سعد حريري باستثناء كتلة الوفاء للمقاومة التي أبدى رئيسها النائب محمد رعد الاستعداد للمشاركة في الحكومة المقبلة، مؤكداً التعاون الإيجابي مع أي رئيس تسمّيه الأكثرية.

إقرأ التفاصيل
62
سياسة

اعتصام للناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية في بعبدا: لإنصافنا بعيداً عن المحاصصة الطائفية

نفذت لجنة المتابعة للناجحين لوظائف حراس الأحراج ومهندسي معلوماتية لمصلحة وزارة الزراعة ومحاسبين في الإدارات العامة واساتذة التعليم الثانوي مرسوم 207 والمياومين الناجحين لصالح مؤسسة كهرباء لبنان فئة رابعة عن طريق المباراة في مجلس الخدمة المدنية، إعتصاما عند مفرق القصر الجمهوري، تزامنا مع انعقاد الاجتماع الثلاثي في قصر بعبدا، لمطالبة الرؤساء بإصدار مراسيم تعيينهم. وحمل المعتصمون يافطات مطالبين فيها بانصافهم بعيدا عن المحاصصة الطائفية.

إقرأ التفاصيل
81
سياسة

وزير المال من بعبدا: لبنان قادر بمؤسساته المالية على استيعاب التطورات

اكد وزير المالية علي حسن خليل بعد الاجتماع المالي الذي ترأسه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان “لبنان بمؤسساته المالية قادر على استيعاب كل التطورات التي حصلت، ومطمئنون على استقرار الوضع المالي والنقدي ولا تحديات كبيرة أمامنا”.

إقرأ التفاصيل
50
المزيد