أخبار #تجمع العلماء المسلمين
سياسة

تجمع العلماء المسلمين طرح خارطة طريق لتحقيق أهداف الحراك الشعبي: المطالبة بإستقالة رئيس الجمهورية طرح غير عاقل

رأت الهيئة الإدارية في “تجمع العلماء المسلمين” في بيان اثر اجتماعها الأسبوعي، أن “الأحداث المؤسفة التي حصلت ليلة أمس، والتي أدت لوفاة علاء أبو فخر إثر إشكال في خلدة على خلفية قطع الطرقات، تؤكد أن الوضع قد وصل إلى حافة الإنفجار وإن الذين يعملون على خراب البلد لا يريدون له الاستقرار ولا يسعون لوضع حلول للأزمة الحاصلة بل يريدون نشر الفوضى التي لن تنتج حلا بقدر ما تساهم في تعاظم المشكلة”.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

تجمع العلماء: المشهد الميداني بدأ ينبئ بمخطط مشبوه بتوجيه مباشر من الولايات المتحدة

 عقد المجلس المركزي في "تجمع العلماء المسلمين" اجتماعه الأسبوعي، ناقش خلاله الأوضاع المستجدة على الساحة اللبنانية، واصدر بيانا اعتبر فيه ان "المشهد الميداني في الساحات بدأ ينبئ بمخطط مشبوه بتوجيه مباشر من الولايات المتحدة الأميركية".

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

تجمع العلماء المسلمين يستنكر استغلال قوى إقليمية ودولية للمظاهرات في العراق

كد تجمع العلماء المسلمين في لبنان في بيان صادر عنه أنه لا بد من أن يعي المسؤولون في لبنان أن اعتماد أساليب الترقيع الاقتصادي واللجوء إلى فرض ضرائب على الفقراء والتغاضي عن ارتفاع الأسعار ارتفاعاً فاحشاً من خلال عدم تدخل الدولة ومصرف لبنان في حماية الليرة، وعدم فتح باب ملف الفساد ومحاسبة الفاسدين مهما علا شأنهم، بل الابتداء بمحاسبة الكبار قبل الصغار كل ذلك سيساهم في خلق ثورة شعبية تكون سبباً لإضعاف بلدنا والسيطرة عليه من خلال الاقتصاد بعد فشلهم في السيطرة عليه من خلال العسكر".

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

تجمع العلماء حيا المقاومة: لتعميم المصالحات الداخلية وحل المعضلة الاقتصادية من دون المس بالطبقات الفقيرة

أكد تجمع العلماء المسلمين، في بيان اليوم، "اننا اليوم بحاجة ماسة لترسيخ مفاهيم التضحية التي علمنا إياها الإمام الحسين في عاشوراء كي نقوى على محاربة العدو الخارجي الذي يتربص بنا وبأرضنا ومياهنا وينتهك حرمة أجوائنا ويطمع بثرواتنا، بإعلاننا الاستعداد لتقديم الغالي والنفيس في سبيل تحقيق العدالة والتحرير وإسقاط مشاريع محور الشر الأميركي".

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

تجمع العلماء المسلمين: محور المقاومة يمر بفترة تاريخية

أكدت الهيئة الإدارية في "تجمع العلماء المسلمين" أنه بسبب الرد الفعل الاستثنائي والنوعي لـ"المقاومة الإسلامية" على العدوان الصهيوني الذي ما زلنا ننتظر الخطوة الثانية منه، والذي تمتلك المقاومة وحدها التوقيت المناسب له بعد اختيار الهدف المناسب، يشعر محور الشر الصهيوأميركي، وبسبب الغباء الذي يتحلى به كل من رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب ورئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، بأن المقاومة أخذت المبادرة بيدها واستطاعت تحويل المأزق إلى فرصة رسمت من خلالها معادلات وقواعد اشتباك جديدة".

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

وفد من تجمع العلماء يزور الشيخ يزبك مهنئاً بالذكرى الـ 13 لانتصار تموز 2006

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين ضم كل من مجلس الأمناء والهيئة الإدارية بزيارة الوكيل الشرعي العام للإمام الخامنئي في لبنان العلامة الشيخ محمد يزبك لتهنئته بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

تجمع العلماء: لاجتماع الحكومة فوراً لمعالجة القضايا الملحة وتكريس الحوار بدل التراشق الكلامي

رأى "تجمع العلماء المسلمين" في بيان اليوم، ان "الخونة من العرب أثبتوا أنهم لم يعودوا يمتلكون ذرة من حياء ولكن الغريب أنهم لم يفعلوا ما شاؤوا بل ما شاءت الولايات المتحدة الأمركية والكيان الصهيوني، فتقاطروا زرافات ووحدانا يطبِّعون مع العدو الصهيوني، وآخر المهازل زيارة من يدعون أنهم صحفيون للكيان الصهيوني ولقائهم كبار قادة العدو".

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

عبداللهيان يواصل جولته في بيروت فيزور تجمع العلماء المسلمين (تقرير)

في ثاني أيام زيارته بيروت حط مساعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين أمير عبد اللهيان ضيفاً على تجمع العلماء المسلمين الذي نظم في مقره في حارة حريك لقاءاً علمائياً حاشداً.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

تجمع العلماء المسلمين يطالب السلطات النيجيرية بإطلاق صراح الشيخ الزكزاكي

طالب تجمع العلماء المسلمين في بيان بإطلاق صراح المرجع الديني لمسلمي نيجيريا الشيعة سماحة آية الله رئيس الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزاكي، مضيفًا أنه يُعاني من أوضاع صحية حرجة قد تشكل خطراً على حياته، وأن السلطات هناك لا تقوم بتقديم العلاج المناسب له وتمنع أهله من تأمين أطباء مختصين له.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

تجمع العلماء المسلمين: لإحالة جريمة قبرشمون الى المجلس العدلي

اعتبر "تجمع العلماء المسلمين"، في بيان اليوم، ان "ما حصل بالأمس في منطقة الجبل ككل وفي منطقة قبرشمون تحديدا من إرهاب للمواطنين وإغلاق للطرقات وإطلاق عشوائي وغير عشوائي للنار، ما أدى إلى سقوط ضحايا بين قتيل وجريح يدفعنا إلى أن ندق ناقوس الخطر لنعلن أن هناك من يسعى لأخذ البلد إلى حافة الانهيار من أجل مكاسب شخصية ضيقة، وأن الخطاب السياسي المتشنج واللغة الطائفية والمذهبية التي يطلقها بعض المسؤولين قد تدخلنا من جديد في أتون حرب أهلية لم نعرف كيف خرجنا منها سابقا، وبكثير من الضحايا والدمار الذي حل بالبلد ككل".

إقرأ التفاصيل
45
المزيد