أخبار - #تسوية الأزمة السورية
سياسة

مجلس الوزراء السوري يوافق على إحداث هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج

وافق مجلس الوزراء السوري خلال جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس عماد خميس، على إحداث هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب وذلك من خلال تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتقديم كل التسهيلات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودتهم وتمكينهم من ممارسة حياتهم الطبيعية ومزاولة أعمالهم كما كانت قبل الحرب.

التفاصيل
108
سياسة

الرئيس التركي يُعلن عقد قمة جديدة حول سوريا بمشاركة روسيا في أيلول المقبل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن بلاده ستستضيف في الـ7 من شهر أيلول القادم قمة دولية في اسطنبول تناقش الوضع الحالي في سوريا بمشاركة تركيا وروسيا وألمانيا وفرنسا.

التفاصيل
11
سياسة

السفير الصيني في دمشق: الدولة السورية هي التي تقرر من يجب عليه الانسحاب ومن تريده أن يبقى

أكد السفير الصيني في دمشق تشي تشيانجين، أن بلاده تعتبر أن "العملية السياسية هي الوسيلة الوحيدة للحل النهائي للقضية السورية، والموقف الصيني هو تأييد كل الجهود في مسارات جنيف وأستانا وسوتشي".

التفاصيل
28
سياسة

وصول جميع الوفود المشاركة في أستانا-6

وصلت إلى أستانا جميع الوفود المشاركة في الجولة السادسة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، من بينهم 24 ممثلاً من "المعارضة" المسلحة، والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، والقائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي.

التفاصيل
29
سياسة

قطر: موسكو تلعب دوراً هاما في تسوية الأزمة السورية

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس إن موسكو تلعب دوراً هاما في تسوية الأزمة السورية. وأضاف وزير الخارجية القطري خلال لقائه بنظيره الروسي سيرغي لافروف في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود أن روسيا تلعب دوراً مهما في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك في تسوية الأزمة السورية، وأشار إلى أن "روسيا شريك أساسي في المجموعة الداعمة لسوريا، التي تواصل بذل جهودها من أجل التوصل إلى تسوية سياسية في هذا البلد".

التفاصيل
49
سياسة

لافروف يبحث هاتفياً مع كيري تسوية الأزمة السورية

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري هاتفياً التسوية السياسية في سوريا. وذكرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين أن الوزيرين قاما بدعوة أطراف النزاع في سوريا للالتزام بنظام التهدئة، وأضافت أن الطرفين اتفقا على خطوات موسكو وواشنطن كأعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا، بما في ذلك الاستعداد للاجتماع المقبل.

التفاصيل
36
المزيد