أخبار - #تقرير
سياسة

زيارة بومبيو إلى لبنان أميركية الهوية "إسرائيلية" الفحوى: ما جديد هذه الزيارة وأين يكمن الهمّ "الإسرائيلي" في أجندتها؟ (تقرير)

ما الهدف من الزيارات الأميركية المتتالية إلى بيروت؟.. هو أبرز الأسئلة التي تُطرح مع زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى لبنان، فالإدارة الأميركية وفق المتابعين لا تتعاطى مع لبنان على أنه ملف خاص،

إقرأ التفاصيل
72
سياسة

بومبيو يصل لبنان وفي جعبته ضغوط أميركيّة لمنع عودة النازحين السوريين إلى بلدهم (تقرير)

المقاربة الأميركيّة لملف النازحين السوريين لم تتغيّر، والدور الأميركي في عرقلة عودتهم واضحٌ وضوح الشمس، ووزير الخارجيّة مايك بومبيو يُسارع الخطى إلى لبنان متأبطاً الأجندة الإسرائيليّة، دون أن يكون للمصلحة اللبنانيّة أيّ إعتبار لديه.

إقرأ التفاصيل
33
أمن

استتشهاد منفذ عملية سلفيت البطولية بعد تسخير كامل المنظومة الأمنية الإسرائيلية لتعقبه...فمن هو البطل عمر ابو ليلى؟(تقرير)

"عملية سيلفيت البطولية" العملية التي وصفها الاحتلال بالأكثر تعقيداً، والتي لا زالت تغرقه في التحليلات والتعليلات، عملية عبر صداها حدود فلسطين الواقعية والافتراضية، وظلّت حديث المقاومين والناشطين...فمن يكون منفذ عملية سلفيت؟

إقرأ التفاصيل
149
أمن

مجزرة العباسية عام 1978 شاهد على همجية العدو الصهيوني (تقرير)

قبل واحد وأربعين عاماً اجتاح العدو الإسرائيلي جنوب لبنان مرتكباً العديد من المجازر البشعة بحق الأهالي، ولعل أبرزها كان مجزرة بلدة العباسية الجنوبية، التي أصر البعض على حذفها من ذاكرة التاريخ اللبناني، في محاولة لطمس آثار الجرائم الإسرائيلية بحق أهل الجنوب العزل.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو إلى لبنان ... ماذا يحمل معه وما هي أهداف زيارته؟ (تقرير)

زيارات متكررة لسفراءَ وشخصياتٍ أميركية إلى بيروت.. منها ما سبق كزيارة مساعدي وزير الخارجية ديفيد هيل وديفيد ساترفيلد.. ومنها ما هو مرتقب كزيارة وزير الخارجية مايك بومبيو.. والهدف منها بحسب الأمين العام للحزب الشيوعي حنا غريب فرض الضغوط وإعطاء التعليمات للمسؤولين اللبنانيين

إقرأ التفاصيل
188
سياسة

الحسابات المالية اللبنانية مسارٌ طويلٌ تحت مجهر ديوان المحاسبة...فما هي الخطوات المتوقعة؟ (تقرير)

الحسابات المالية من عام 1993 حتى عام 2015 مسارٌ طويل يحتاج إلى المتابعة من قبل ديوان المحاسبة، الذي يُعتبر أعلى محكمة مالية في الدولة، بعد الكشف عن الارتكابات الكبيرة التي حصلت في الحسابات طيلة السنوات الماضية.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

النزعةُ المتطرفة في بث الخطابات العنصرية تشحذ الإرهاب: مجزرة نيوزيلاندا شاهد إضافي على الخطاب التحريضي للإدارة الأميركية (تقرير)

بعباراتٍ عنصرية مقيتة مهّد سفاح مجزرة نيوزيلاندا لجريمته البشعة قبل ارتكابها بدم بارد على مدى أكثر من ساعة حاصداً أرواح ما يقرب من خمسين ضحية وعدد كبير من الجرحى.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

الذكرى الثامنة للحرب السورية: الشارع السوري يؤكد تمسكه بجيشه وقيادته بعد طرد الإرهاب وسقوط المشروع المعادي (تقرير)

في الخامس عشر من شهر آذار / مارس عام 2011 كانت ولادة ما سميّ يوماً بـ"الثورة السورية" المزعومة، والتي رفعت الشعارات المطالبة بالحرية،

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى العراق ...الدلالات والرسائل (تقرير)

بالتاريخية وصف مراقبون زيارة الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني العراق، وعلى مدى ثلاثة أيام وعلى رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى التقى الرئيس روحاني قيادات الصف الأول في بلاد الرافدين.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

ضغوط أميركية لثني لبنان عن المطالبة بترسيم حدوده البحرية ... فما هو المطلوب من لبنان لحماية ثرواته النفطية؟ (تقرير)

إلى الأطماع والتهديدات الإسرائيلية للثروة النفطية اللبنانية تبرز الضغوط الأميركية المتصاعدة على لبنان لثنيه عن المطالبة بترسيم حدوده البحرية...

إقرأ التفاصيل
93
سياسة

مجازر وحشية تُرتكب بالجملة في اليمن على مرأى ومسمع المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية (تقرير)

وكأنّ قدر اليمنيين أن يكونوا ضحايا مجازر تنفّذها آلة قتل قوى العدوان السعودي الأميركي في اليمن، وآخر فصولها مجزرة محافظة حجّة التي ذهب ضحيّـتها أكثر من خمسة وعشرين شهيداً وعشرات الجرحى.. والصمت الدولي على حاله.

إقرأ التفاصيل
24
إقتصاد

التوظيف العشوائي... فضيحة جديدة تشهدها الإدارات العامة.. ما هو وكيف ينعكس على الواقع اللبناني؟ (تقرير)

التوظيفات العشوائية...فضيحة تشهدها الادارات والدوائر الرسمية في لبنان منذ عقود من الزمن مكبدة الدولة تكاليف باهظة تخطّت التوقّعات وأدخلت البلاد في فوضى التوظيف من خارج معايير الكفاءات..

إقرأ التفاصيل
29
قضاء

القاضي إبراهيم لإذاعة النور: ملفات الفساد ستسلك المسار القضائي حتى نهايته والتحقيقات مستمرة

المدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم إسمٌ خرق ازدحام التصريحات الإعلامية المطالبة بمكافحة الفساد، فكان الفيصلَ بين الجدّية في التعاطي مع هذا الملف والاستعرضات التي شهدتها منابر السياسيين في غير مناسبة.

إقرأ التفاصيل
85
سياسة

التلطي بالطائفة أسلوبٌ يحول دون المضي في مكافحة الفساد.. فما السبيل إلى محاسبة المسؤولين المخالفين؟ (تقرير)

"في مواجهة هذه المعركة، سيقف الفاسدون في لبنان وفي الدولة اللبنانية والسارقون والصوص والناهبون.. من الطبيعي أن يقوم هؤلاء بعملية دفاع عن النفس وألا يتركوا هذه المعركة تتراكم وتكبر وتتعاظم".. (الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله).

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

مجلس النواب يستكمل جلساته التشريعية اليوم ...وكتلة الوفاء تحقق إنجازاً هاماً بإلزام الحكومة تخفيض 900 مليار ليرة من العجز في موازنة العام 2019

ناقشت الجلسة المسائية التشريعية في مجلس النواب بالامس على مدار ثلاث ساعات 8 اقتراحات ومشاريع قوانين ومراسيم .

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

مجلس النواب ينتخب اعضاء محاكمة الرؤوساء والوزراء ويقر بنود تشريعية من بينها الصرف على القاعدة الإثنتي عشرية (تقرير)

بانتخاب أعضاء المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء إستهل مجلس النواب جلسته التشريعية بعد كلام لعدد من النواب ضمن الأوراق الواردة تناول الشؤون المالية والحياتية والبيئية.

إقرأ التفاصيل
65
المزيد