أخبار - #تقرير
متفرقات

وزير التربية أكرم شهيّب يدشن غرفة عمليات مراقبة الامتحانات الرسمية (تقرير)

قبل أقل من شهر على انطلاق الامتحانات الرسمية، دشن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب غرفة عمليات كاميرات المراقبة في وزارة التربية المربوطة بكل مراكز التقديم في مختلف المناطق اللبنانية.

إقرأ التفاصيل
154
إقتصاد

ماذا بعد إقرار الموازنة العامة... وهل ستؤثر إيجاباً في الإقتصاد اللبناني وتحسين الواقع المالي؟ (تقرير)

كيف سينعكس اقرار الموازنة على الواقع الاقتصادي في لبنان، سؤال يبرز الى الواجهة في ضوء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة غياب الاستراتيجيات الاقتصادية وتردي الاوضاع المالية، فيما الانظار تتجه الى ما يمكن ان تقدمه الموازنة من حلول لخفض العجز والخروج من حالة الركود في القطاعات الاقتصادية في البلد.

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

المقاومة درعٌ حصينٌ إلى جانب الجيش والشعب في وجه العدو "الإسرائيلي"... فلم التآمر المستمرُ عليها؟ (تقرير)

في مثل هذه الأيام من عام 2000، كانت المقاومة تضع المداميك الأولى لانتصار الوطن والأمة وتحفر في التاريخ وقائع لم تُسجَّل من قبل.. وقائعُ غيَّرت وجه المنطقة والعالم وأدخلت الصراع العربي "الإسرائيلي في حقبة جديدة ظهرت تداعياتها وتجلياتها في العقدين الاخيرين.

إقرأ التفاصيل
15
أمن

تعاظم قوة حزب الله وقدراته تؤرق العدو... وقادته يقرون بعجزهم في أي حرب مقبلة (تقرير)

يقّر كبار قادة العدو الصهيوني عسكريون منهم أو سياسيون بفشل "إسرائيل" مع حلفائها في تحقيق أهداف المعركة التي تقودها منذ سنوات وهي منع تعاظم قوة حزب الله كماً ونوعاً.

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

لماذا اختار ترامب أرض البحرين منطلقاً لصفقة القرن؟ وما هي مسؤولية الأمة العربية لمواجهتها؟ (تقرير)

من أرض البحرين اختار الرئيس الاميركي دونالد ترامب انطلاق ما تسمى بصفقة القرن، من خلال إعلانه عن ورشة إقتصادية دولية ستعقد في أواخر شهر حزيران المقبل للتشجيع على الإستثمار في الأراضي الفلسطينية كجزء أول من هذه الصفقة.

إقرأ التفاصيل
74
سياسة

الحادي والعشرون من أيّار عام ألفين ... إنطلاقة شرارة التحرير وتباشير النصر (تقرير)

"أرفض أن نسمي خروجنا من لبنان انسحاباً او اندحاراً..انما كان هروباً لا أكثر ولا أقل"....الكلام لقائد اللواء الغربي في الجيش الصهيوني في منطقة الجنوب عام الفين العقيد نوعام بن تسافي الذي يؤكد أن معظم قادة الألوية كانوا يؤيّدون الانسحاب الأحادي...

إقرأ التفاصيل
67
سياسة

على وقع الإعتصامات.. جلسة أخيرة لمجلس الوزراء اليوم قبل إحالة مشروع الموازنة إلى مجلس النوّاب (تقرير)

فرض الموقف اللبناني الموحّد من مسألة التنقيب عن النفط مزاجاً جديداً على الموقف الأميركي،برز خلال زيارة مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد ساترفيلد لبيروت حيث أنّه، وبحسب صحيفة الأخبار تفاوض على الحدود البحرية من الصفر كما اعرب عن قبوله بدور الأمم المتحدّة.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

قماطي لاذاعتنا: لم يعد واردا التعرض لرواتب القطاع العام والموظفين....وهناك خطوات إصلاحية ستتخذ من خارج الموازنة متعلقة بالمصارف والبنك المركزي

على هامش جلسة مجلس الوزراء بالامس أجرى الزميل محمد علي طه مقابلة مع وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي الذي كشف لإذاعتنا أن هناك خطوات إصلاحية ستتخذ من خارج الموازنة متعلقة بالمصارف والبنك المركزي وغيرها من الخطوات.

إقرأ التفاصيل
35
إقتصاد

كيف ينظر إلى الموازنة العامة الحالية ؟ وهل حققت الإصلاح بمعناه الحقيقي؟ (تقرير)

هي ليست موازنة الضرورة، هي موازنة قيل عنها أنها إصلاحية وجاءت وفقاً لمتطلبات قروض "سيدر" وشروط الدول المانحة والتي تطلب من لبنان تخفيض عجزه والقيام بخطوات إصلاحية.

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

مواقف لجنرالات العدو الاسرائيلي تظهر أن أميركيا لم تعد دولة عظمى وفقدت صدقيتها (تقرير)

أميركا لم تعد دولة عظمى وفقدت صدقيتها هذا الكلام ليس لأحد من أعداء أميركا بل لمستشار الأمن الإسرائيلي السابق الجنرال يعقوب عميدرور الذي رأى ان صدقية  الولايات المتحدة باتت مفقودة، وعلى هذه الخلفية لم تعد هذه الدولة دولة عظمى، وإن كانت لديها قدرات عسكرية هائلة». عميدور وفي حديث إلى إذاعة العدو  بدا متحسراً لأن «أميركا تفقد صدقيتها، ورأى أن الدولة العظمى دون صدقية ليست دولة عظمى عندما لا يهتم أحد بها ولا يمنع موقفُها الآخرين من فعل ما يريدون»..

إقرأ التفاصيل
82
سياسة

مصادر متضاربة حول الإقتراب من الإنتهاء من جلسات الموازنة في ضوء العقبات التي لم تُذَلَّل بعد (تقرير)

يستأنف مجلس الوزراء اليوم مناقشة الموازنة ومن المتوقع أن يقدم وزير المال علي حسن خليل الأرقام النهائية للموازنة ونسب التخفيضات للعجز اضافة الى مناقشة بعض البنود والاقتراحات التي قدمها الوزراء في جلسة الاربعاء الماضي لا سيما مقترحات وزير الخارجية جبران باسيل

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

النائب الحاج حسن لإذاعتنا: مصاريف قطاع الإتصالات تتضخم نتيجة غياب الرقابة

قطاع الإتصالات ... أكثر قطاعات الدولة إنتاجاً، وواحد من أهم أبواب الهدر في الدولة اللبنانية، لا سيما وأن هذا القطاع خارج سياق الموازنة العامة للدولة،  فحركة الإنتاج فيه تتلخص بالآتي: عملية إنتاج وربح، من  ثم مصاريف، وما يتبقى تعود به الوزارة إلى خزينة الدولة.

إقرأ التفاصيل
41
متفرقات

مراسم دفن البطريرك صفير في بكركي بحضور الرؤوساء الثلاثة

وفود معزية سياسية وحزبية، دينية وشعبية تقاطرت الى ​بكركي من مختلف المناطق اللبنانية إضافة لعدد من ممثلي الدول​ لا سيما فرنسا للمشاركة بمراسم دفن البطريرك الماروني ​مار نصرالله صفير.

إقرأ التفاصيل
81
سياسة

فلسطينيو المخيمات في لبنان ...كيف تعود عليهم ذكرى نكبة فلسطين وماذا يقولون عن حق العودة (تقرير)

قبل 71 عاماً ، وتحديداً في الخامس عشر من أيار من عام 1948 نُكب الشعب الفلسطيني احتلت عصابات العدو الإسرائيلي أرضه وأعلنوها دولة "إسرائيلية"، نكلوا بأهلها وهجروهم على مرء العالم ومسمعه، هي نكبة شتت الشعب الفلسطيني عن أرضهم ليتوزعوا على دول الجوار من بينهم لبنان .

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

في ذكرى النكبة.. الفلسطينيون يؤكدون تمسكهم بحق العودة وينظمون فاعليات مركزية رسالتها رفض "صفقة القرن" (تقرير)

بينما تتجدد المؤامرة على الشعب الفلسطيني بمحاولة تهجيره وطمس حقوقه التاريخية بالعودة وتقرير المصير لأرضه التي هُجر منها عام 1948، في الذكرى الحادية والسبعبن لنكبتهم، يتمسك الفلسطينيون بأرضهم وبحقهم في العودة.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

حركة موفدين أميركيين إلى لبنان لتغليب مصلحة الكيان الصهيوني على حساب الحقوق اللبنانية والثروات النفطية (تقرير)

لم تهدأ حركة الموفدين الاميركيين الى لبنان للبحث في عملية ترسيم الحدود اللبنانية الفلسطينة، زيارات بدا الاهتمام فيها واضحاً لجهة حصول الكيان الصهيوني على حصة وازنة من الحقوق اللبنانية البرية والبحرية لا سيما المنطقة الاقتصادية الخالصة

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

خسائر كبيرة مني بها الصهاينة جراء صواريخ المقاومة الفلسطينية يتكشف حجمها في أعقاب جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة (تقرير)

بعد أقل من أسبوع على العدوان الصهيوني على غزة والذي وُصف بالأعنف منذ عدوان عام 2014 على القطاع بدأت حجم الخسائر التي منيت بها مستوطنات غلاف غزة وغيرها تتكشف بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية خلال 48 ساعة من جولة التصعيد.

إقرأ التفاصيل
35
المزيد