أخبار - #تنظيم "داعش"
سياسة

19 آب 2017: الذكرى الأولى لانطلاق عمليتي "فجر الجرود" و"وإن عدتم عدنا" ضدّ تنظيم "داعش" الإرهابي

هو التاسع عشر من آب عام ألفين وسبعة عشر يطرق باب الذاكرة، حاملاً معه بشائر النصر الثاني من أعالي الجرود، حيث امتزجت دماء شهداء جيشٍ أبيّ ومقاومة صلبة بإرادة شعب لم تكسرها همجيّة عدوٍ تكفيريٍ أراد أن تتنقل أدوات إجرامه في كل مكان، حاصدةً الأرواح ومخلفةً ورائها رُعباً وانكساراً.

التفاصيل
75
أمن

الأشغال الشاقة لمتهمين خططوا لأعمال إرهابية في لبنان

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد حسين عبد الله، حكما قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة، بحق الفلسطينيين يحيى المنصور ومحمد القبلاوي (فاران من وجه العدالة)، بعدما إدانتهم، بالإنتماء الى تنظيم "داعش" الإرهابي، والتخطيط للقيام بأعمال إرهابية في لبنان بواسطة صواريخ ومتفجرات. وجردتهم من حقوقهم المدنية، وأمرت بإنفاذ مذكرتي إلقاء القبض الصادرتين بحقهما.

التفاصيل
37
سياسة

الشيخ قاووق: أميركا تعمل لإطالة عمر تنظيم "داعش" الإرهابي حتى لا تنهزم

أكّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أنّ أميركا اليوم وبالأدلة الميدانيّة تعمل لإطالة عمر تنظيم "داعش" الإرهابي حتى لا تنهزم على أيدي أبطال المقاومة والجيش السوري وحلفاء سوريا.

التفاصيل
25
أمن

الجيش السوري يستعيد أوتوستراد دير الزور - تدمر ويفشل هجوم لـ"داعش"

تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من إعادة تأمين أوتوستراد دير الزور - تدمر بالكامل بعد إفشاله الهجوم العنيف الذي شنه تنظيم "داعش" على نقاطهم بين بلدتي الشولا وكباجب بريف دير الزور الجنوبي الغربي، وبات الأوتستراد سالكاً أمام حركة المرور بالاتجاهين من وإلى دير الزور.

التفاصيل
79
أمن

الأمن العام: توقيف عنصر من تنظيم "داعش" انتحل هوية مزورة ونشط لصالحه على شبكة الانترنت

أفادت المديرية العامة للأمن العام في بيان، أنه "في إطار متابعة نشاطات المجموعات الارهابية ورصد خلاياها النائمة في لبنان، توفرت للمديرية معلومات عن وجود شخص ينتمي لتنظيم داعش الارهابي، وينتقل بموجب بطاقة هوية عراقية مزورة.

التفاصيل
42
أمن

الأمن العام: توقيف فلسطيني بجرم الإنتماء لـ"داعش"

أعلنت المديرية العامة للامن العام في بيان انه في إطار متابعة نشاطات المجموعات الارهابية ورصد خلاياها النائمة في لبنان، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة أوقفت المديرية العامة للأمن العام الفلسطيني اللاجئ في لبنان (ج.ح.ج) لإنتمائه إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

التفاصيل
31
سياسة

الإمام الخامنئي: لحشد الجهود الجماعية وتوجيه الصفعة للأعداء

اشاد اية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي بالعمليات الصاروخية التي نفذتها القوات الجو-فضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الشهر الماضي ضد معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة دير الزور السورية، قائلا : "لقد كان انجازا مميزا، تقبل الله منكم هذه العبادة الرمضانية".

التفاصيل
41
أمن

الادعاء على 4 أشخاص بجرم الانتماء إلى تنظيم "داعش"

ادعى القاضي صقر صقر على اربعة اشخاص كان القي القبض عليهم في الشمال، وهم لبنانيان وسوريان في جرم الانتماء الى تنظيم "داعش"، بهدف القيام باعمال ارهابية، والتحضير لتشكيل خلية امنية والقيام بأعمال انتحارية وتفجير مراكز للقوى الامنية وحواجز قرب المقار الرسمية.

التفاصيل
27
سياسة

مركز بحثي: قرابة 640 بلجيكياً تواجدوا في سوريا منذ بدء الحرب

أعلن رئيس مركز "تحليل التهديدات الإرهابية" (بحثي بلجيكي شبه حكومي) "باول فان تيغتشيلت" يوم أمس الخميس، في تصريحات أدلى بها لراديو RTL الألماني أن قرابة 640 بلجيكياً تواجدوا في سوريا، منذ اندلاع الحرب بها عام 2011.

التفاصيل
33
أمن

مقتل وجرح عناصر موقع داعشي بضربات المقاومة الإسلامية في جرود رأس بعلبك شرق لبنان

مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون بالأسلحة المباشرة "دشمة" لمسلحي تنظيم "داعش" في مرتفع الزويتينة في جرود رأس بعلبك في البقاع الشمالي (شرق لبنان) ما أدى إلى مقتل وجرح من بداخلها.

التفاصيل
87
سياسة

قوات سوريا الديمقراطية" على بعد 7 إلى 12 كيلومتراً عن مدينة منبج في ريف حلب الشمالي

قال الناطق الرسمي باسم "المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها" المنضوي ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" شرفان درويش، السبت، بأن مسافة قصيرة باتت تفصل "القوات" عن مدينة منبج، وأن تنظيم "داعش" يتكبد خسائر فادحة في المسلحين والعتاد.

التفاصيل
394
سياسة

الجيش الأمريكي يمنع قواته الخاصةارتداء شارات قوات كردية تقاتل ضد تنظيم داعش

أصدر الجيش الأمريكي تعليمات إلى أفراد قواته الخاصة في سوريا بالامتناع عن ارتداء شارات قوات كردية تقاتل ضد تنظيم داعش، وأقر متحدث أمريكي بأن ارتداء مثل هذه الشارات أمر غير مصرح به وغير لائق.

التفاصيل
62
سياسة

العبادي: الخلافات بين العراقيين ساهمت بالتداعي الأمني في بغداد

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السبت، إلى الحوار بين الكتل السياسية للتوصل إلى حلول لما يمر به البلد، مستغرباً حالة تبادل الاتهامات بين السياسيين حول التفجيرات التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

التفاصيل
73
المزيد