أخبار - #تنظيم داعش
أمن

الأمم المتحدة تحث على حل أزمة 2500 طفل أجنبي في مخيم بسوريا

دعا منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية المعني بالأزمة السورية بانوس مومسيس، الحكومات للمساعدة في حل أزمة مصير 2500 طفل أجنبي محتجزين بين 75 ألف شخص في مخيم الهول (الخاضع لسيطرة قسد) بريف الحسكة الجنوبي الشرقي بعد الفرار من آخر معقل لداعش.

إقرأ التفاصيل
11
أمن

القاضي صوان أصدر ستة قرارات اتهامية بجرائم إرهابية

أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول فادي صوان، اليوم، ستة قرارات إتهامية بجرائم إرهابية، فاتهم في القرار الأول عبد اللطيف شبيب وثلاثة آخرين (لبنانيين وفلسطينيين) بجرم الإنتماء الى "مجموعة أحمد الأسير"،

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

ما بين واشنطن وبغداد قصة فشل أميركي بدأت رحلتها منذ عام 2003 وتستمر حتى اليوم (تقرير)

إذا أردت أن تعرف حقيقة السياسة الأميركية فانظر إلى ما فعلته في العراق. حقيقة تاريخية لا يمكن إنكارها، فبالعودة ستة عشر سنة إلى الوراء، يومها أرّخ التاريخ لغزو عسكري أميركي للعراق تحت ذراع امتلاك هذا البلد أسلحة الدمار الشامل،

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

بالتفاصيل ..جندي اميركي يروي يوميات الحرب في العراق ..و"كيف ساهم في انشاء تنظيم داعش "

يوما بعد يوم يتكشف زيف الديمقراطية الأميركية، وتلطُخُ وجهها بدم الابرياء وانغماسها بأبشع مجازر العصر الحديث، وما كتبه الجندي الأمريكي فنسنت إيمانويل خير دليل على وحشية الشيطان الأكبر.

إقرأ التفاصيل
68
سياسة

الداخلية الروسية: تنظيم "داعش" يحوّل اهتمامه إلى أراضٍ أخرى بعد الهزيمة في سوريا والعراق

أعلن رئيس "المديرية العامة لمكافحة التطرف" في وزارة الداخلية الروسية أوليغ إيلينيخ أنه بعد الهزيمة في سوريا والعراق يقوم تنظيم "داعش" بتحويل اهتمامه إلى أراضٍ أخرى.

إقرأ التفاصيل
31
أمن

تحالف العدوان يعترف بمقتل 1257 مدنيا في العراق وسوريا منذ 2014

أقرّ تحالف العدوان في العراق وسوريا، الّذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، بأن أكثر من 1257 مدنيا قتلوا "بشكل غير متعمد" بغارات جوية استهدفت تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، خلال فترة تزيد على 4 سنوات.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

وزير الخارجية الأردني: إنهاء سيطرة داعش المكانية في سوريا والعراق لا تعني انتهاء الإرهاب

رحبت عمّان، السبت، بـ"النصر الكبير" الذي حققه "التحالف الدولي" عبر القضاء على آخر معاقل تنظيم "داعش" في منطقة الباغوز بريف محافظة دير الزور السورية، مؤكدة أن خسارة التنظيم لسيطرته في سوريا والعراق لا تعني انتهاء الارهاب.

إقرأ التفاصيل
22
أمن

"المرصد السوري" المعارض: تخوف لدى ذوي مئات المختطفين عند "داعش" مع الإعلان عن القضاء على التنظيم

قال "المرصد السوري" المعارض، الأحد، إن حالة من التخوف والاستياء لدى ذوي مئات المختطفين عند داعش تتصاعد، مع الإعلان النهائي عن القضاء على التنظيم، والسيطرة على كامل المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته في شرق الفرات بالكامل، من قبل "قسد" و"التحالف الدولي"، إذ طالبوا "التحالف الدولي" و"قسد" بالكشف عن مصير أبنائهم وذويهم ممن كانوا مختطفين لدى "داعش" فيما إذا كان جرى قتلهم أم أنهم نقلوا لمناطق مجهولة من قبل التنظيم.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

تنظيم داعش في سوريا يعدّ أيامه بعد استسلام الآلاف من مقاتليه

يعيش تنظيم داعش "لحظاته الأخيرة" في شمال شرق سوريا، بعدما دفع القصف العنيف الذي تشنه قوات "قسد" و"التحالف الدولي" بقيادة أميركية على جيب الباغوز المحاصر، ثلاثة آلاف من مقاتليه إلى الاستسلام في اليومين الأخيرين.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

تنظيم داعش يعترف بهزيمته في سوريا والعراق

نشر تنظيم داعش إصداراً من منطقة الباغوز بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، تحت عنوان "معاني الثبات". واعترف التنظيم بالهزيمة في سوريا والعراق، بسقوط مشرعه لكنه برر هذا الأمر، على أنه "خسارة في ميزان الدنيا، وبلاء من عند الله".

إقرأ التفاصيل
163
سياسة

ترامب يوافق على توسيع مهمة قواته شرق سوريا

كشفت رسالة صادرة عن أعضاء في الكونغرس الأميركي، أن واشنطن أضافت مهمة جديدة إلى القوات الأميركية والأوروبية التي ستبقى في شرق سوريا بعد انتهاء تنظيم داعش، تتمثل في الحيلولة دون صراع بين حلفاء واشنطن من الأكراد من جهة وأنقرة من جهة ثانية.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية: غضب في صفوف داعش بعد هرب مسؤولهم "أبو بكر البغدادي" قبل المعركة الأخيرة في سوريا

اشارت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الى إن عناصر تنظيم داعش الإرهابي يشعرون بـ "غضب وخيبة أمل عميقة"، لأن مسؤولهم المدعو "أبو بكر البغدادي"، اختفى في الصحراء بدلًا من المشاركة في المعركة الأخيرة للتنظيم في بلدة الباغوز بمحافظة دير الزور السورية.

إقرأ التفاصيل
50
المزيد