أخبار #جبران باسيل
سياسة

باسيل عرض مع سفراء بريطانيا وفرنسا وأميركا وكوبيتش لموقف لبنان عقب اغتيال سليماني

التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​، في ​قصر بسترس​، كلًّا من سفراء: ​بريطانيا​ ​كريس رامبلنغ​، ​فرنسا​ ​برونو فوشيه​ و​الولايات المتحدة الأميركية​ ​اليزابيت ريتشارد​، بالإضافة إلى المنسق الخاص للأمم المتحدة في ​لبنان​ يان كوبيتش.

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

كتلة لبنان القوي: هذه حكومة كل اللبنانيين وليست ضد أحد ونرفض إبعاد أحد عنها

أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، باسم كتلة "لبنان القوي" بعد لقائها الرئيس المكلف تشكيل الحكومة حسان دياب، السبت، "اننا اليوم لم نتقدم بأي مطلب لتكتل لبنان القوي والتيار الوطني الحر، نحن لدينا مطلب واحد، هو ان يكون هناك رؤية واضحة لتكون الحكومة ناجحة وفاعلة.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

الوزير باسيل في المؤتمر العالمي للاجئين في جنيف: ندفع سياسيا ثمن مقاربتنا للهجرة بعدم تأييد مبدأ الإندماج وصولا للتوطين

حذر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ من تكرار ​الأزمة السورية​ في ​لبنان، مؤكدا "اننا ندفع سياسيا ثمن مقاربتنا للهجرة، بعدم تأييد مبدأ الإندماج وصولا الى التوطين".

إقرأ التفاصيل
70
سياسة

الشيخ قاسم: لن نسمح للأميركيين بأخذ مكاسب مجانية لم يحصلوا عليها ببركة المقاومة

اكد نائب الأمين العام لحزب الله​ ​الشيخ نعيم قاسم أن حزب الله يتمنى أن يكون ​التيار الوطني الحر​ جزءاً مشاركاً في الحل إلا أنه يَعتبر قرارَه مشاركةً في الحل أيضاً.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

باسيل: لن نشارك في الحكومة المقبلة... ولانتاج حكومة فاعلة ومنتجة تمنع الانهيار وتحفظ المقاومة والميثاقية

 اكد رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل أن "باب الحل واضح، وهو تشكيل حكومة انقاذ عنوانها هو حكومة الحل ومسارها واحد وهو النجاح.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

حربُ البيانات تتصدر واجهة الإهتمام المحلي بعد فشل التوصل إلى تسمية رئيس جديد للحكومة (تقرير)

رفض رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في بيان ما وصفه بـ "إمعان التيار الوطني الحر في تحميله مسؤولية طلب الوزير السابق محمد الصفدي سحب اسمه لتشكيل الحكومة الجديد.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

باسيل محذراً من جرّ الناس إلى الاقتتال: الأولوية لتشكيل حكومة إنقاذ ومنع أخذ البلد إلى الصدام

شدد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل على أن "الأولوية اليوم لتشكيل حكومة إنقاذ ومنع الفكر التخريبي من أخذ البلد إلى الصدام"،

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

مشاورات التكليف والتأليف متواصلة .. ومصادر الحريري: اللقاء مع باسيل كان ايجابياً

إستقبل الرئيس سعد الحريري في دراته في وادي أبو جميل رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل في لقاء هو الثاني من نوعه منذ انطلاق التحركات الاحتجاجية منتصف الشهر الفائت.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

مصادر التيار: باسيل حمل الى الحريري مقترحاً متكاملاً ينص على حكومة عمل اقتصادي خالية من الرموز السياسية

اوضحت مصادر التيار الوطني الحر لصحيفة "الاخبار" أن باسيل حمل الى الحريري مقترحاً متكاملاً ينص على حكومة عمل اقتصادي خالية من الرموز السياسية، يسمّي الحريري رئيساً لها ويحظى بموافقة الأطراف السياسيين،وتسمّي القوى السياسية فيها وزراء من ذوي الاختصاص.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

ترقبٌ لحركة الإتصالات لحل الأزمة.. ومصادر مطلعة لاذاعتنا: لقاء الحريري باسيل حرك الورقة الحكومية

الملف الحكومي هو الطاغي على المشهد السياسي.. حيث فتح اللقاء الذي جمع الرئيس سعد #الحريري مع رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران #باسيل خطوط التواصل بعد انقطاع استمر طيلة أيام التظاهرات في الشوارع..

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

باسيل من بعبدا: الأولوية اليوم لتأخير الإنهيار وليس لتسريعه والجميع يجب أن يكونوا تحت المساءلة

لفت رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​، في كلمة له خلال التظاهرة الداعمة لرئيس الجمهورية ميشال عون على طريق قصر بعبدا، إلى "أنّنا كما تواعدنا في 13 تشرين الأول الماضي، نلتقي اليوم على طريق "​بيت الشعب​" لنبدأ بتحرّك شعبي، لأنّنا لا نستطيع تحقيق التغيير وحدنا، وبات من اللازم مشاركة الناس معنا"

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

باسيل إلى دمشق قريباً .. والحريري: إذا أراد باسيل زيارة سوريا لمناقشة إعادة النازحين السوريين فهذا شأنه

ذكرت صحيفة البناء أنّ وزير الخارجيّة جبران باسيل أكّد خلال جلسة مجلس الوزراء أنّ التيّار الوطني الحر لن يوافق على موازنة بلا إصلاحات

إقرأ التفاصيل
89
المزيد