أخبار - #جميل جبق
سياسة

جبق من النبطية: لا تقشف في الصحة

جال وزير الصحة العامة اللبناني جميل جبق، السبت، في مدينة النبطية، وكانت محطته الاولى زيارة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، بحضور مسؤول المنطقة الثانية في حزب الله في الجنوب علي ضعون، ممثل بلدية النبطية صادق عيسى، وتم التباحث بالاوضاع الصحية لمنطقتي الجنوب والنبطية.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

جبق وكبار المسؤولين في العراق يؤكدون على الإسراع في التعاون البناء مع وزارة الصحة اللبنانية

نوه رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، السبت، بمبادرة وزير الصحة اللبناني جميل جبق حيال تعزيز التعاون الثنائي لما فيه خدمة الشعب العراقي استشفائياً ودوائياً ووعد وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري بتسريع كل التسهيلات والإجراءات لتشجيع عمل الكوادر الطبية اللبنانية في العراق.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

جبق ونظيره العراقي وقعا مذكرة تفاهم تقرّ بجودة الدواء اللبناني وتلبي الحاجات العراقية

وقّع وزير الصحة العامة ​جميل جبق​ ونظيره ​العراق​ي علاء العلوان، مذكّرة تفاهم لتعزيز التعاون الصحي المشترك (الدوائي والإستشفائي)، بعدما تمّ تعديل الصياغة المقترحة بما يلبّي المطالب ال​لبنان​يّة، لناحية الإقرار بمستوى الجودة العالية للدواء اللبناني وفتح السوق أمام المصانع اللبنانيّة.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

وزير الصحة يعقد إجتماعاً تنسيقياً خاصاً مع وفدين من كلٍّ من نقابة مصنعي الدواء والمستشفيات لدعم صناعة الدواء اللبناني (تقرير)

 تمهيدًا لزيارته إلى العراق عقد معالي وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق اجتماعًا مع عددٍ من النقابيين والوفد المرافق لهم في وزارة الصحة.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

ملف الدواء على سكة الإصلاح.. وجبق يكشف قريباً عن الوفر الذي سيحققه هذا الإنجاز (تقرير)

على قدم وساق تستكمل خطة فريق وزارة الصحة وعلى رئسهم الوزير الدكتور جميل جبق لتحقيق الأهداف التي وضعوها والتي من شانها تخفيض الفاتورة الطبية على المواطنين.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

موظفو مستشفى صيدا: أنقذونا من مطرقة الكيديات والنكايات

توجه موظفو مستشفى صيدا الحكومي لوزير الصحة العامة جميل جبق، السبت، متسائلين :"إلى متى سنبقى تحت كيدية الادارة المخالفة للقانون، وهل ما حدث سيتكرر بعد وصول الحوالة المالية وتفتعل الادارة مشكلة جديدة تقتص فيها من الموظفين وتعاقبهم على مطالبتهم بحقوقهم وتحرمهم من تقاضي باقي مستحقاتهم؟".

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

الوزير جبق يزف بشرى سارة لمرضى الامراض المستعصية

زفّ وزير الصحة العامة جميل جبق بشرى للبنانيين من مرضى الأمراض المستعصية وذلك خلال رعايته اليوم العملي الثامن لمستشفى البقاع الغربي -سحمر- التابع للهيئة الصحية الإسلامية والذي أقيم في قاعة ثانوية مشغرة.

إقرأ التفاصيل
54
سياسة

الوزير جبق من بكركي: التقشف لم يطل وزارة الصحة وحولنا دفعة من الاموال المستحقة الى المستشفيات وبصدد استكمال الدفعات المتبقية

 استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، وزير الصحة جميل جبق.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

جبق استقبل النائبين أبو الحسن وعبد الله

إستقبل وزير الصحة العامة جميل جبق النائبين في كتلة "اللقاء الديمقراطي" هادي أبو الحسن وبلال عبد الله، والذي أوضح في تصريح أدلى به "أن الزيارة لمعالي الوزير جبق تمت باسم اللقاء الديمقراطي ورئيسه النائب تيمور جنبلاط".

إقرأ التفاصيل
19
متفرقات

وزير الصحة: لا خلل في الدواء في لبنان لأنّ الرقابة منتظمة

اكّد وزير الصحة ​جميل جبق​ لصحيفة "الجمهوريّة" انّ "لا خلل في الدواء في ​لبنان​ لأنّ الرقابة منتظمة وكلّ دواء يعتمد على Label اي الملصق الذي يُقدّم للمستهلك المعلومات اللازمة عن الدواء، اضافة الى انّ دوريات التفتيش تعمل بشكل مستمرّ لحماية المواطن".

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

جبق: قطعنا عهداً بإيلاء الأهمية لقطاع الدواء في لبنان وتمكن من تخفيض أعداد منه

أكد وزير الصحة العامة اللبناني ​جميل جبق​، الأحد، أن الوزارة قطعت على نفسها وعداً بإعطاء الأهمية الكاملة لقطاع الدواء وتخفيض الفاتورة الدوائية متحدثاً عن تخفيض جدي لإعداد كبيرة من الأدوية.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

جبق إلتقى في جنيف نظيريه الفرنسي والبيلاروسي ولجنة الصليب الأحمر

واصل وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق مشاركته في الجمعية العامة السنوية الثانية والسبعين لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة في جنيف، حيث يترأس وفد لبنان في أعمال الجمعية والاجتماع التنسيقي لوزراء الصحة العرب.

إقرأ التفاصيل
33
المزيد