أخبار #جيش الإسلام
سياسة

نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله: محاولة لإقامة حزام أمني لـ"إسرائيل" في الجنوب السوري

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش، الجمعة، أن "الانتصار الكبير الذي حققه الجيش السوري وحلفاؤه في الغوطة الشرقية لدمشق، أشعر الولايات المتحدة ومعها السعودية بالفشل والخسارة والهزيمة".

إقرأ التفاصيل
101
أمن

خروج 44 حافلة من دوما تقل نحو 2052 من مسلحي "جيش الإسلام" وعائلاتهم

أفاد مصدر أمني في تصريح لوكالة "سبوتنيك" عن خروج 44 حافلة تقل نحو 2052 من مسلحي "جيش الإسلام" وعائلاتهم من دوما في ريف دمشق إلى جرابلس في ريف حلب. وأشار المصدر إلى أن الحافلات، التي تضم 688 مسلحا و515 امرأة و849 طفلا من عائلاتهم توقفت على طريق دمشق حمص بانتظار خروج جميع المسلحين وعائلاتهم من دوما لتنطلق بعد ذلك باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب.

إقرأ التفاصيل
59
أمن

ناشطون ألمان يدعون إلى فتح تحقيق حول وصول مواد كيميائية إلى إرهابيي الغوطة الشرقية

قالت قناة الإخبارية السورية إن ناشطين ألمان على وسائل التواصل الاجتماعي نشروا عنوان الشركة الألمانية التي وجدت بعض موادها الكيميائية بين أيدي الإرهابيين في الغوطة الشرقية.

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

مصدر مطلع سوري: على مملكة آل سعود التوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا والعالم

نقلت وكالة "سانا" عن مصدر مطلع سوري قوله، الأحد، إن على مملكة آل سعود أن تتوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا وفي مناطق أخرى من العالم"، وأضاف قائلاً: "نعلم جيداً ويعلم العالم دور هذه المملكة في تشكيل وتمويل ورعاية الفكر التكفيري الإرهابي من أفغانستان وإلى سوريا والعراق".

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

اخراج مسلحي جيش الإسلام متواصل في دوما بالغوطة الشرقية

يتواصل إخراج مسلحي ما يسمى بجيش الإسلام من مدينة دوما بالغوطة الشرقية حيث ذكرت وكالة "سانا" أن ثماني حافلات تقل 424 مسلحاً وعائلاتهم خرجت من دوما عبر معبر الوافدين تمهيداً لنقلهم إلى مدينة جرابلس في الشمال السوري.

إقرأ التفاصيل
43
أمن

بنود الاتفاق حول خروج "جيش الإسلام" من دوما شرق دمشق

ايماناً من الجيش السوري بضرورة حقن الدماء وبعد مفاوضات استمرت لعدة أيام حول اندحار إرهابيي "جيش الإسلام" من مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق، تم التوصل لاتفاق بدأ تنفيذه وفق البنود التالية:

إقرأ التفاصيل
106
أمن

مقتل مسؤولين اثنين من "جيش الإسلام" في مدينة دوما بظروف غامضة

أعلنت "تنسيقيات" المعارضة المسلحة في سوريا عن مقتل مسؤول "الإدارة" في "جيش الإسلام" أبو علي إدارة، ومسؤول "المالية" أبو عمر مالية بظروف غامضة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لمدينة دمشق. وقال "ناشطون" معارضون إنّ أبا علي وأبا عمر لم يقتلا نتيجة قصف مدفعي للجيش السوري على المدينة وإنما بعد إطلاق النار عليهما من قبل مسلّحي "جيش الإسلام"، لأسباب مجهولة.

إقرأ التفاصيل
94
أمن

"جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" ينفيان وجود مفاوضات بينهما وبين الجانب الروسي في الغوطة الشرقية

قالت تنسيقيات المسلحين إن كلاً من "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" المتواجدين في الغوطة الشرقية لدمشق، نفيّا وجود أي مفاوضات مع الجانب الروسي أو تفويض أي جهة للحديث باسم مسلحي الغوطة، مشيرين إلى وجود ممثلين لهما في الخارج.

إقرأ التفاصيل
56
أمن

التوصل الى إتفاق لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية لدمشق

نقل "المرصد السوري" المعارض عن مصادر لم يسمها، أكَّدت أنه جرى التوصل لإتفاق في غوطة دمشق الشرقية بين "فيلق الرحمن" و"جيش الإسلام" من جهة، والجانب الروسي من جهةٍ أخرى، ينص على وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية بين الجيش السوري والفصائل المسلحة.

إقرأ التفاصيل
93
سياسة

"جيش الإسلام" يهاجم نقاطاً لـ "فيلق الرحمن" في الغوطة الشرقية لدمشق و"الفيلق" يتَّهمه بـ "نكث الوعد"

أعلن "فيلق الرحمن" أنَّ "جيش الإسلام" شنَّ هجوماً غادراً على مقرات ونقاط تابعة لـ "الفيلق" في منطقتي "الأشعري والأفتريس" كما شنَّ هجوماً واسعاً على بلدة "بيت سوا"، وذلك بعد أن روّج إعلامه كذباً وتدليساً أنَّ "جيش الإسلام" اتفق مع "فيلق الرحمن" لقتال "هيئة تحرير الشام"، وقد بعث "الفيلق" ممثلاً عنه لمتابعة الأمر مع مسؤولي "جيش الإسلام" ووعدوه بأن لا يتقدموا الى مواقع "الفيلق" بعد معرفتهم بأنَّ المنطقة خالية من "جبهة النصرة"، وأضاف "الفيلق" أنَّ "جيش الإسلام" نكث بوعده.

إقرأ التفاصيل
69
سياسة

"جيش الإسلام" يستولي على مساعدات إنسانية مقدمة من الهلال الأحمر الى بلدة القاسمية

طالب "المجلس المحلي" لبلدة القاسمية التابع للمجموعات المسلحة في غوطة دمشق الشرقية، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، "جيش الإسلام" بمحاسبة أحد مسلحيه على خلفية اعتدائه على رئيس "المجلس" بالضرب، واستيلائه، أمام عدد كبير من المسلحين، على سيارة محملة بالمساعدات الإنسانية مقدمة من الهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة إلى أهالي بلدة القاسمية.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

"جيش الإسلام" بعد اتفاقه مع "فيلق الرحمن" يقول إنَّه لا مكان لـ "هيئة تحرير الشام" في الغوطة الشرقية

نقلت تنسيقيات المسلّحين عن المتحدث الرسمي باسم "جيش الاسلام" المدعو "حمزة بيرقدار"، قوله إنَّ اجتماعاً جمعهم مع "فيلق الرحمن" توصلا بنهايته لاتفاقٍ على عدّة نقاط بينها الإفراج عن كافة الأسرى لدى الطرفين وفتح الطرقات بين مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، إضافة لـ"رفض تقسيم الغوطة، تحت أي مسمى أو هدف"، و"إيقاف كافة أنواع التجييش أو "التحريض الإعلامي".

إقرأ التفاصيل
59
أمن

حالة استياء شعبية في مدينة دوما جراء تصرفات "جيش الإسلام"

تحدثت "تنسيقيات" المعارضة المسلحة في سوريا عن حالة استياء شعبية في مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق، إثر قيام "جيش الإسلام" بعملية مداهمات واسعة للمنازل في المنطقة الممتدة بين جامع "الايمان" وجامع "المنفوش" باتجاه حارة "الديرية" غربي المدينة، وسط انتشار أكثر من 200 مسلح بجميع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، دون معرفة الأسباب.

إقرأ التفاصيل
62
سياسة

"جيش الإسلام": جبهة النصرة أصبحت كـ "السرطان الذي يسري بالجسد"

نقلت تنسيقيات المسلحين عن الناطق باسم "هيئة أركان جيش الإسلام" المدعو "حمزة بيرقدار" قوله إنه "بعد أن أنجز "جيش الإسلام" 75% من الخطة الموضوعة لاستئصال "جبهة النصرة" من غوطة دمشق الشرقية أعلنّا عن تراجعنا من المناطق التي استئصلناها منها، استجابة لنداءات الفعاليات والمؤسسات الثورية والشرعية وعلى رأسهم "المجلس الإسلامي السوري"، ولكن تفاجئنا أول يوم أمس بقيام مجموعة من تحالف "فيلق الرحمن" وفلول "جبهة النصرة" من التسلل على مواقعنا على محور بلدة مديرا".

إقرأ التفاصيل
64
المزيد