أخبار #حرب تموز
سياسة

الثامن من آب 2006.. العدو الصهيوني يدمّر مبنى إذاعة النور ويفشل في إسكات صوتها (تقرير)

في الثامن من آب عام ألفين وستة.. إستهدف العدو الإسرائيلي بشكل مباشر مبنى إذاعة النور في حارة حريك فدمّره وسوّاه بالأرض.. هذا الاستهداف لم يكن الأول للإذاعة خلال حرب تموز.. كما لم يكن الأول لوسيلة إعلامية..

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

فرنجية في مقابلة خاصة مع إذاعة النور: راسخة ثابتة مستمرة هي العلاقات مع المقاومة بل وتحوّلت إلى علاقة شخصية مع قياداتها (تقرير)

هو حليف المقاومة الثابت على مواقفه، في خضم حرب تموز داعماً كان ومؤيداً وحاضراً ومستعداً، هو رئيس تيار المردة سليمان فرنجية.

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

إدعاء إسرائيلي على 11 مصرفاً لبنانياً والمطالبة بتعويضات مالية بتهمة دعم حزب الله

تقدّم ستة وعشرون مستوطناً إسرائيلياً بدعوى أمام القضاء الأميركي ضد أحد عشر مصرفاً لبنانياً مطالبين بتعويضات مالية منها جرّاء ما وصفتها بالأضرار الجسدية والنفسية والعاطفية والمالية التي لحقت بهم وبممتلكاتهم نتيجة صواريخ المقاومة التي سقطت في شمال فلسطين المحتلة إبان حرب تموز آب عام الفين وستة.

إقرأ التفاصيل
81
سياسة

السيد صفي الدين: المقاومة حسمت معركة حرب تموز لمصلحتها

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن حرب تموز كسرت هيبة "إسرائيل" ووضعتها على طريق الزوال الحقيقي. وأشار السيد صفي الدين إلى ان المقاومة حسمت معركة حرب تموز لمصلحتها، لافتاً في حديث لقناة "المنار" إلى "الواقع الجديد الذي نراه في منطقتنا، حيث أن قوى حليفة لأميركا تعيش حالة من الاهتزاز السياسي والأمني والحياتي"، واصفاً الكيان الصهيوني بأنه "قلق وخائف بشكل غير مسبوق". وأضاف إن بلداناً تهاوت، وكلّ ذلك يمكن تسميته بالشرق الأوسط الجديد الذي صنعته المقاومة.

إقرأ التفاصيل
153
أمن

بعد عشر سنوات على حرب تموز: العدو الصهيوني يحذر من تعاظم القدرات القتالية لدى حزب الله

عشية الذكرى العاشرة لحرب تموز 2006، نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن قيادة اللواء 300 المسؤول عن القطاع الغربي من الحدود مع لبنان في جيش الاحتلال أن التهديد الذي يشكله حزب الله تغير بشكل كبير جداً عمّا كان عليه عشية حرب 2006. وحذرت قيادة اللواء من القدرة القتالية الموجودة حالياً لدى مقاتلي الحزب، بعد مرور عشر سنوات على العدوان، إذ بات مقاتلوه أكثر تسلحاً وتدريباً وقدرة على مقارعة الجيش الإسرائيلي.

إقرأ التفاصيل
394
المزيد